إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نقل خدمة العامل يتم عبر الخدمات الالكترونية دون الحاجة لزيارة مكتب العمل

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • السعودية: نقل خدمة العامل يتم عبر الخدمات الالكترونية دون الحاجة لزيارة مكتب العمل

    عقدت وزارة العمل مساء أمس لقاءً مع أصحاب الأعمال والمنشآت الخاصة، لإطلاع المشاركين على تفاصيل وحيثيات فترة المهلة التصحيحية للعمالة والمُنشآت المخالفة، وذلك في مقر الغرفة التجارية الصناعية بالرياض.
    وقدم ممثلو (الوزارة) عرضاً عاماً عن الاعفاءات والتسهيلات في فترة المهلة التصحيحية وأهم الاستثناءات وآليات التصحيح، بالإضافة إلى شرح الية رفع مستوى نطاق المنشأة عبر زيادة نسب التوطين من خلال برامج نطاقات وطاقات.
    وأكدت الوزارة أنَّ نقل خدمة العامل مِنْ مُنْشَأة لأخرى يتم مِنْ خلال الخدمات الالكترونية المتاحة التي وفرتها الوزارة، وذلك دون الحاجة لزيارة مكتب العمل، كما يمكن تعديل المهن الكترونيا ومجانا مِنْ خلال موقع الوزارة للخدمات الالكترونية على الرابط Only registered and activated users can see links., Click Here To Register... بينما يجب زيارة مكتب العمل لتغيير المهن التي تتطلب شهادات مهنية.
    وبينت الوزارة أنها اتاحت على موقع (أحمر وأصفر) على الرابط redyellow.com.sa، قاعدة بيانات للعمالة الوافدة الجاهزة والراغبة في نقل خدماتها الى مُنشآت ذات نطاق بلاتيني أو اخضر.
    وأشارت الوزارة إلى أنه في اطار جهوده المبذوله خلال فترة المهلة التصحيحية، كلفت جميع مكاتبها في المملكة بالعمل خلال الفترة المسائية في فترة المهلة التصحيحية لمخالفي نظام الإقامة والعمل، ولدى المكاتب التي تستدعي الحاجة إلى وجودها يوم الخميس، حرصاً على تقديم الخدمة على الوجه الأكمل لعملائها، حيث بدأت مكاتب العمل في استقبال المراجعين منذ بدء المهلة التصحيحية، في حين أنَّ أكثر مِنْ تسعين في المائة مِنْ خدمات الوزارة تقدم إلكترونيًا، مما يُسِّهل على المراجعين إنهاء أعمالهم في مكاتبهم وشركاتهم.
    ولفتت الوزارة خلال اللقاء إلى أنها شرعتْ خلال الفترة الماضية، في توضيح الاعفاءات والاستثناءات الإضافية الصادرة بتسع لغات، وذلك بهدف التيسير والتسهيل على العمالة الوافدة في البلاد للاطلاع عليها ومعرفة آلية تصحيح الأوضاع، إضافة إلى الإسراع في الاستفادة مِنْ المهلة التي تنتهي في الرابع والعشرين مِنْ الشهر القادم.
    وأفادت أنها حرصت على توزيع المطبوعات والأدلة متعددة اللغات على الجهات المرتبطة بأعمال تلك العمالة سواءً عند سفارات بلدانهم أو مكاتب العمل، والجوازات، والغرف التجارية، فيما خصصت روابط بمختلف اللغات الثمان على (الإنترنت) لتمكّن العمالة الوافدة مِنْ معرفة الإعفاءات والاستثناءات المتعلقة بالفترة التصحيحية، كلٌّ حسب لغته.
    مما يذكر أن وزارة الداخلية والعمل دعتا جميع المُنشآت والأفراد والعمالة الوافدة إلى المسارعة بتصحيح مخالفات نظامي الإقامة والعمل والاستفادة من الاستثناءات والتسهيلات التي وافق عليها المقام السامي قبل انتهاء فترة المهلة التصحيحية (3 اشهر) الممتدة من 25/5/1434ه حتى تاريخ 24/ 8/ 1434 الموافق 3/ 7/ 2013، مؤكدة أن الجهات المختصة ستبدأ في الحملات التفتيشية، وتطبيق النظام على المخالفين من أصحاب العمل والعمالة الوافدة فور انتهاء المهلة.
    حضر اللقاء مدير عام فرع وزارة العمل بمنطقة الرياض فهد الخليوي، ومدير مكتب العمل بمنطقة الرياض أحمد المطوع.
    رابط الخبر بصحيفة الوئام: Only registered and activated users can see links., Click Here To Register...
    استشارات :
    - الهياكل التنظيمية
    - الوصف الوظيفي
    - اللوائح الداخلية للموارد البشرية
    https://www.facebook.com/hrdiscussion
    https://twitter.com/hrdiscussion
يعمل...
X