النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: إن كنت تبحث عن وظيفة بالجريدة فتجنب 5 اعلانات

  1. #1
    الصورة الرمزية د سامر عوض
    د سامر عوض غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    333
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ د سامر عوض

    إن كنت تبحث عن وظيفة بالجريدة فتجنب 5 اعلانات

    - هل تبحث عن عمل في الجريدة؟
    - هل تبحث عن فرصة للترقي من خلال الاعلانات؟

    إن كانت إجابتك "نعم" فعليك تجنب هذه الاعلانات الخمسة:

    1. مطلوب شباب طموح من الجنسين ولا يشترط الخبرة:
    إن الاعلانات التي تحتوي على هذه العبارة تشير إلى شركات أبعد ما تكون عن الطموح ولديها ـ غالبا ـ منتجات يصعب بيعها في السوق فتحاول جاهدة خداع الشباب العاطل ليبذل قصارى جهده في تصريف منتجاتها.

    2. مطلوب انسة حسنة المظهر:
    الحذر كل الحذر من هذه الاعلانات التي لا تطلب أي مؤهلات أو مهارات في الانثى سوى حسن المظهر فهي تدل على صاحب عمل يعتمد على مفاتن المرأة في جذب الرجال لتحقق دخلا لشركته لذلك يكون شرط الفوز في الوظيفة الانسة الاكثر سفورا وبهرجة.
    وفي بعض الاحيان يبحث صاحب العمل عن اقامة علاقة ـ شرعية أو غير شرعية ـ من خلال هذا الاعلان.

    3. وظيفة بدخل شهري 2000 جنية:
    يعتبر الراتب هو المبلغ الثابت الذي يستحقه الموظف شهريا بينما الدخل اجمالي النقود التي يحصل عليها الموظف من راتب وعمولات ونسب بيعية.
    وهذه النوعية من الاعلانات لم تذكر كلمة راتب ولذلك فهذه الشركات تحتاج إلى موظف يبذل مجهودا خرافيا حتى يستطيع الحصول على المبلغ المعلن عنه والواقع إنه لا يحصل حتى على عشره لانهم يطلبون للحصول على العمولات نسب بيعية صعبة التحقق.

    4. مطلوب إداري:
    ويعتبر هذا الاعلان أفضل الاعلانات السيئة إذ يعبر عن شركة تسعى فعليا لتعين موظفا ولكن ليس لديها نظاما إداريا ومن يتم تعينه سيدخل في دوامة ستقضي على مستقبله المهني فسيظل في وظيفته هذه طيلة عمره بالشركة دون ترقية وسيظل على نفس الراتب الضعيف الذي تم تعيينه به مع زايادات لا تذكر وسيحصل على أسوأ سيرة ذاتية لعدم وجود وظيفة بالشركات الكبرى تسمى "إداري" وسيقضي عمره المهني على ما تعلمه في أول يوم دخول الشركة.

    5. Looking for fresh graduates
    إن هذه الاعلانات تكتب باللغة الانجليزية ولا يتعدى الاعلان سطر أو سطرين وهي تحاول خداع الباحثين عن عمل باستخدام اللغة الانجليزية لتبدو وكأنها شركة محترفة لينتهي الباحث عن عمل ليجد نفسه في غالب الامر يعمل خارج مقر الشركة لتصريف منتجاتها أو لجلب عملاء لها ويعتمد دخله الشهري على نسبة ضئيلة من مبيعاته.

    د. سامر عوض
    استشاري ومدرب موارد بشرية
    https://www.facebook.com/sameraalawad
    د. سامر عوض
    استشاري ومدرب موارد بشرية
    متخصص بتصميم نظم الموارد البشرية للشركات العربية

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ د سامر عوض على المشاركة المفيدة:

    سعد القماطي (9/11/2015)

موضوعات ذات علاقة
هل تبحث عن وظيفة ؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, تحية طيبة اما بعد: للباحثين عن الوظائف في مدينة الرياض تطرح شركة الماجد للعود فرص وظيفية كالتالي : 1- مدير موارد بشرية... (مشاركات: 0)

هل تبحث عن وظيفة ؟
هل تبحث عن وظيفة ؟ عن فرصة عمل افضل ؟ عن عمل يرضى طموحك ويناسب مؤهلك؟ اشتغلت في غير مجالك ونسيت المحاسبه كلها؟؟ يبقي اتصل بينا واحنا هنحطك علي أول الطريق... (مشاركات: 0)

سكرتيره تبحث عن وظيفة في جده
سكرتيرة تنفيذية تبحث عن عمل ولاتمانع الأختلاط او السفر تبحث عن تطور الذات وعن المعرفة والرجاء اخذ الطلب بجدية ولمن يرغب مزيد من المعلومات الرجاء المراسلة... (مشاركات: 2)

هل تبحث عن وظيفة ...منقول
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله .. وبعد .. نعم .. أكثر الناس يحرصون على الوظائف .. ويتسابقون إليها .. فما يُعلن عن وظيفة شاغرة إلا ويتسابق إليها... (مشاركات: 0)

كتاب هل تبحث عن وظيفة؟
كتاب هل تبحث عن وظيفة؟ هذا الكتاب هو رسالة إليه .. وإليها ودعوة له.. ولها.. فكما أنه حريص على الخير.. فهي حريصة عليه أيضاً.. وقد أمر الله المؤمنين... (مشاركات: 4)

أحدث المرفقات