النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: قصص قصيرة للأطفال

  1. #1
    الصورة الرمزية الصورة الاخيرة
    الصورة الاخيرة غير متواجد حالياً تحت التمرين
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    1

    قصص قصيرة للأطفال

    قصّة الذّئب ومالك الحزين كان هناك ذئبٌ يأكل حيواناً اصطاده، وأثناء أكله اعترضت بعض العظام حلقه، فلم يستطع إخراجها من فمه أو بلعها، فأخذ يتجوّل بين الحيوانات، ويطلب من يساعده على إخراج العظام، مقابل أن يعطيه ما يتمنّاه، قصص اطفال فعجزت الحيوانات عن ذلك، حتّى أتى مالك الحزين ليحلّ المشكلة. قال مالك الحزين للذئب: أنا سأخرج العظام وآخذ الجائزة، وحينها أدخل مالك الحزين رأسه داخل فم الذّئب ومدّ رقبته الطّويلة، حتّى وصل إلى العظام، فالتقطها بمنقاره وأخرجها، وبعدها قال للذئب: أعطني الجائزة الّتي وعدتني بها. قصص للأطفال فقال الذّئب:" إنّ أعظم جائزة منحتك إيّاها هي أنّك أدخلت رأسك في فم الذّئب، وأخرجته سالماً دون أذىً!! ".

  2. #2
    الصورة الرمزية tonsawy
    tonsawy غير متواجد حالياً تحت التمرين
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    3

    رد: قصص قصيرة للأطفال

    تعتبر قصص الأطفال من اهم العوامل التي تشكل شخصية طفلك كما أنها تؤثر بشكل كبير على سلوكياته لذلك من الطبيعي أن تحرصي على انتقاء القصص التي تحمل قيم سامية و يستفيد منها طفلك فقصص الأطفال ليست مخصصة للتسلية فقط
    ولكنها أيضا تحتوي على معلومات و دروس مهمة لطفلك ، أجعلي قراءة القصص عادة بومية لكي ولطفلك فهي بالإضافة كونها تحمل جانب ثقافي وترفيهي فهذه العادة تقرب بينك و بينه كثيرًا ، و من أفضل القصص التي تحمل معاني قيمة جدًا هي قصة النعجة والذئب تابعي أحداث القصة في هذه المقالة.


    قصة النعجة و الذئب :

    تبدأ القصة في مزرعة كبيرة مليئة بالحيوانات و من ضمن تلك الحيوانات كانت هناك نعجة كبيرة و كانت لديها أطفال في
    يوم من الأيام قامت النعجة بالدخول إلى المنزل و أغلقت الأبواب بشكل محكم و نبهت على أبناءها ألا يقوم أحد منهم بفتح الباب مهما حدث و ان يقوموا بالاستعلام عن الطارق قبل الفتح له فإن كان منهم يفتحوا الأبواب و إن كان غريبًا يتركوا الباب مغلق كما هو ، في تلك الأثناء كان هناك ذئب متربص للنعجة الأم في الأشجار المحيطة بالمنزل و قد سمع ما قالته النعجة لصغارها و تحذيرها من فتحهم الباب لأي غريب ، بعد ان تركت النعجة صغارها و ذهبت قام الذئب المتخفي بالاسراع إلى منزل النعجة و قام بترك الباب فأجابته الأبنة الكبرى ماذا تريد ! من الطارق ؟ أجابها الذئب أنا أبن عمك و قد رأيت ذئب يتجول بجوار المنزل و هو قادم نحوي أفتحي لي الباب و انقذيني أرجوك، حاول الذئب أن يخدع الأبنة الكبرى للنعجة ولكنها طلبت منه أن يُريها يديه فإن كانت مثل أيدي النعاج فسوف تفتح له و إن كانت غير ذلك فلن تفتح له و عند إذ سوف تعلم
    بأنه يحتال عليها و يريد بها السوء ، لم يجد الذئب أي وسيلة ليخدع بها الأبنة الطبرى للنعجة لذلك عاد الذئب إلى منزله دون جدوى و يرجع الفضل في حماية النعاج هو عندما استمعت النعاج الصغيرة إلى كلام والدتهم التي حذرتهم من ان تفتح الباب لمجهول.

موضوعات ذات علاقة
شروع مركز تعليمي للأطفال
الهدف من مشروع مركز تعليمي للأطفال: استقبال الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين شهر إلى أربع سنوات كحد أقصى. توفير وسيلة نقل خاصة تتكفل بنقل الطفل... (مشاركات: 1)

بدائل التلفزيون للأطفال
"من لا يربيه والداه يربيه التليفزيون".. هذه العبارة قلتها أكثر من مرة لزميلتي التي يقضي أطفالها نصف يومهم أمام التليفزيون والنصف الباقي أمام الكمبيوتر! فلم... (مشاركات: 4)

المسابقة القرآنية للأطفال
قال النبي صلى الله عليه و سلم : خيركم من تعلم القرآن و علمهيعلن مركز الرقم واحد للتدريب والاستشارات عن طرح مسابقة حفظ سورة للأطفال دون سن 13 سنة... -... (مشاركات: 0)

جوجل للأطفال ...اعتمده لأطفالك
جوجل للأطفال ...اعتمده لأطفالك هو عباره عن محرك البحث قوقل ولكن معدل بطريقه يجعله يظهر نتائج محدده لصغار السن , فمع أستخدام تقنية قوقل SafeSearch (مشاركات: 3)

عرض تقديمي (PPT) حول الأغذية التكميلية للأطفال
عرض تقديمي (PPT) حول الأغذية التكميلية للأطفال بعض النصائح للأغذية المكملة لحليب الأم .. للمحافظة على سلامة أطفالنا (مشاركات: 7)

أحدث المرفقات
الكلمات الدلالية