صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 11 إلى 11 من 11

الموضوع: الوصايا العشر لأسعد زوج ( زواج )

  1. #1
    الصورة الرمزية nona-hr
    nona-hr غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    اعداد وتنفيذ برامج تدريبية
    المشاركات
    363

    الوصايا العشر لأسعد زوج ( زواج )

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الوصاية العشر لأسعد زوج


    أي بني .. إنّك لن تنال السعادة في بيتك إلا بعشر خصال تمنحها لزوجتك فاحفظها عني واحرص عليها ..



    أما الأولى والثانية:

    - فإنّ النّساء يحببن الدلال ويحببن التصريح بالحب , فلا تبخل على زوجتك بذلك فإن بخلت جعلت بينك وبينها حجاباً من الجفوة ونقصاً في المودة.



    وأما الثالثة:

    - فإنّ النّساء يكرهنَ الرجل الشديدَ الحازم ويستخدمن الرجل الضعيف اللين , فاجعل لكل صفة مكانها فإنّه أدعى للحب وأجلب للطمأنينة.



    وأما الرابعة:

    - فإنّ النساء يُحببن من الزوج ما يحب الزوج منهنّ من طيب الكلام وحسن المنظر ونظافة الثياب وطيب الرائحة , فكن في كل أحوالك كذلك, وتجنب أن تقترب من زوجتك تريدها نفسك وقد بلل العرق جسدك وأدرن الوسخ ثيابك فإنّك إن فعلت جعلت في قلبها نفوراً وإن أطاعتك , فقد أطاعك جسدها ونفر منك قلبُها.



    أما الخامسة:

    - فإنّ البيت مملكة الأنثى وفيه تشعر أنّها متربعة على عرشها وأنها سيدة فيه, فإيّاك أن تهدم هذه المملكة التي تعيشها وإياك أن تحاول أن تزيحها عن عرشها هذا ,فإنّك إن فعلت نازعتها ملكها وليس لملكٍ أشدّ عداوةً ممن ينازعه ملكه وإن أظهر له غير ذلك.



    أما السادسة:

    - فإنّ المرأة تحب أن تكسب زوجها ولا تخسر أهلها فإيّاك أن تجعل نفسك مع أهلها في ميزان واحد , فإمّا أنت وإمّا أهلها فهي وإن اختارتك على أهلها فإنّها ستبقى في كمدٍ تُنقل عَدْواه إلى حياتك اليومية.



    أما السابعة:

    - فإنّ المرأة خُلِقت مِن ضِلعٍ أعوج وهذا سرّ الجمال فيها وسرُّ الجذب إليها وليس هذا عيباً فيها " فالحاجب زيّنه العِوَجُ " , فلا تحمل عليه إن هي أخطأت حملةً لا هوادة فيها تحاول تقييم المعوج فتكسرها وكسرها طلاقها , ولا تتركها إن هي أخطأت حتى يزداد اعوجاجها وتتقوقع على نفسها فلا تلين لك بعد ذلك ولا تسمع إليك , ولكن كن دائما معها بين بين.



    أما الثامنة:

    - فإنّ النّساء جُبلن على كُفر العشير وجُحدان المعروف فإن أحسنت لإحداهنّ دهراً ثم أسأت إليها مرة قالت: ما وجدت منك خيراً قط , فلا يحملنّك هذا الخلق على أن تكرهها وتنفر منها فإنّك إن كرهت منها هذا الخلق رضيت منها غيره.



    أما التاسعة:

    - فإنّ المرأة تمر بحالات من الضعف الجسدي والتعب النفسي حتى إنّ الله سبحانه وتعالى أسقط عنها مجموعةً من الفرائض التي افترضها في هذه الحالات, فقد أسقط عنها الصلاة نهائياً في حالة الحيض وفترة النفاس, وأنسأ لها الصيام خلالهما حتى تعود صحتها ويعتدل مزاجُها , فكن معها في هذه الأحوال ربانياً, كما خفف الله سبحانه وتعالى عنها فرائضه أن تخفف عنها طلباتك وأوامرك.



    أما العاشرة:

    - فاعلم أنّ المرأة أسيرة عندك فارحم أسرها وتجاوز عن ضعفها تكن لك خير متاع وخير شريك.

    منقووووووووووووووول


    مع تيحاتى
    اذا لم تكن تعرف الى اي مكان تتوجه سوف ينتهى بك المطاف بمكان غير الذى تريد

  2. #11
    الصورة الرمزية nona-hr
    nona-hr غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    اعداد وتنفيذ برامج تدريبية
    المشاركات
    363

    رد: الوصايا العشر لأسعد زوج ( زواج )

    [QUOTE=nour elhaia;54995]جزاك الله خيرا وصايا جميلة ياريت نعمل بيها[/QUOTE

    شكرا نور الحياة
    ومنورة المنتدى

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
موضوعات ذات علاقة
الوصايا العشر للإمام الضهيك حسن البنا
الوصايا العشر للإمام الشهيد حسن البنا أولا: قم إلى الصلاة متى سمعت النداء ومهما تكن الظروف ثانيا: اتل القرآن أو طالع أو استمع أو اذكر الله... (مشاركات: 12)

الوصايا العشر لترتيب مثالي لأثاث المنزل
1- قطع السجاد مكانها تحت الاثاث:يقول مصمم وخبير الديكور انجلو سورماليس ، قد ترغب في كشف بعض البلاط والسيراميك في بعض الاماكن – ننصحك باستعمال سجاد كبير يكفي... (مشاركات: 0)

الوصايا العشر لتقليل تكلفة الاتصالات بالشركات
بند الاتصالات من اهم البنود التي تسعى الشركات لتقليل تكلفتها وتبذل في سبيل ذلك العديد من الوقت والجهد إلا أنه يمكننا تلخيص الوسائل التي تتخذها الشركات في... (مشاركات: 2)

الوصايا العشر لاستغلال الوقت
عشر وصايا سريعة قد تساعدنا في إدارة ذواتنا .. وتوجيه دفة حياتنا نحو الأفضل ... يرجى تحميل الملف المرفق ... مع وافر تحيتي ... (مشاركات: 0)

الوصايا العشر للنجاح المهني
لا يأتي النجاح المهني بالصدفة ولكن يجب على المرء أن يجتهد في البحث عنه ولا ينتظر أن يهديه إليه أحد ، ونحن نطرح الوصايا العشر التي يمكن من خلالها تحقيق النجاح... (مشاركات: 2)

أحدث المرفقات