النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: اهمية التحفيز المعنوي

  1. #1
    الصورة الرمزية Amira ismaiel
    Amira ismaiel غير متواجد حالياً مسئول إدارة المحتوى
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    1
    المشاركات
    3,073

    اهمية التحفيز المعنوي


    1. بلا حدود:
    إن التحفيز من خلال التقدير له من الأثر البالغ ما يفوق التوقعات، يقول كوزس وبوسنر: (إن التقدير اللفظي للأداء أمام زملاء الفرد والمكافآت الملموسة مثل: الشهادات، والمعلقات، والهدايا الظاهرة الآخرى لها من القوة ما ليس له حدود).
    2. ارتفاع الرضا عن المهام والأعمال:
    يؤدي التحفيز المعنوي إلى مستويات عالية من الرضا, يقول كوزس وبوسنر متحدثًا عن المكافآت المعنوية: (وهذه المكافآت تمثل أهمية أكثر من الراتب والمنافع المادية؛ لزيادة الرضا والالتزام والمحافظة والأداء، وتكون غالبًا إيماءة شخصية بسيطة ومع ذلك فهي أكثر المكافآت قوة، من الحقيقي أن المال يجعل الناس يقومون بالعمل، ولكنه لا يكفي ليجعلهم يقومون بعمل جيد).
    3. ارتفاع الأداء:
    يؤدي التحفيز اللفظي إلى ارتفاع الأداء, يقول روبين سبكيو لاند: (فإمطارهم ـ أي الأتباع ـ بكلمات المديح والتشجيع وحتى المصافحة باليد أو العناق يمكن أن تزيد من أدائهم؛ إن الكلمات البسيطة مثل: (شكرًا) أو (عمل رائع) يمكن أن يكون لها أثر كبير

  2. #2
    الصورة الرمزية المعلم المتميز
    المعلم المتميز غير متواجد حالياً تحت التمرين
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    1

    رد: اهمية التحفيز المعنوي

    مشكوررررررررررررين جدا بارك الله فيكم

موضوعات ذات علاقة
تعريف التحفيز واهم نظريات التحفيز
مقدمة: إن الدراسة السلوك الإنساني في العمل الإداري تستهدف البحث عن أسباب قيام الأفراد بعمل ما بحماس، بينما لا يتوافر مثل هذا الحماس و الرغبة عند شخص أو أفراد... (مشاركات: 11)

التحفيز المعنوي وكيفية تفعيله في القطاع العام الحكومي العربي
تأليف: د . محمد مرعي مرعيالفئة الموضوعية:الإدارة الحكومية الناشر:المنظمة العربية للتنمية الإدارية تقـــديم تصدر المنظمة العربية للتنمية الإدارية هذا... (مشاركات: 7)

كيف تجعل التحفيز المعنوي فعالاً ؟
السلام عليكم .. إليكم بعض الخطوات العملية لجعل التحفيز المعنوي فعالًا : 1. اشكر أتباعك بنفسك على القيام بأعمال جيدة: وجهًا لوجه، أو بشكل مكتوب، أو... (مشاركات: 1)

اهمية التحفيز المعنوي
السلام عليكم .. أهمية التحفيز المعنوي: 1. بلا حدود: إن التحفيز من خلال التقدير له من الأثر البالغ ما يفوق التوقعات، يقول كوزس وبوسنر: (إن التقدير اللفظي... (مشاركات: 0)

التحفيز المعنوي
1- تحفيز معنوي : وهي شهدات شكر وثناء شفهيه مثل انت تقول للشخص المقابل اشكرك انت رائع احسنت يالك من انسات مجتهد انت افضل شخص مميز قابلتة انت مبدع حقا 2-... (مشاركات: 7)

أحدث المرفقات