النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: وجهات نظر العاملين في مفهوم الموارد البشرية

  1. #1
    الصورة الرمزية Amira ismaiel
    Amira ismaiel غير متواجد حالياً مسئول إدارة المحتوى
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    1
    المشاركات
    3,073

    وجهات نظر العاملين في مفهوم الموارد البشرية

    تختلف وجهات نظر المديرين في الحياة العلمية في تحديد مفهوم موحد ومتفق عليه لإدارة الموارد البشرية، وهناك وجهتان للنظر
    اولا: وجهة النظر التقليدية: يرى بعض المديرين ان إدارة الموارد البشرية ما هى إلا مجرد وظيفة قليلة الأهمية في المنشآت وتقتصر على القيام بأعمال روتينية تنفيذية مثل حفظ ملفات العاملين وضبط أوقات الحضور والانصراف والأجازات، ولم تحظ إدارة الموارد البشرية باهتمام هؤلاء المديرين حيث يرون ان تأثيرها ضئيل على نجاح وكفاءة المنشآت.
    ثانيا: وجهة النظر الحديثة: يرى البعض الآخر من المديرين ان إدارة الموارد البشرية تعتبر من أهم الوظائف الإدارية في المنشآت ولا تقل أهمية عن باقي الوظائف كالتسويق والإنتاج والمالية لأهمية العنصر البشرى وتأثيره على الكفاءة الإنتاجية للمنشآت. وشملت أنشطة رئيسية من أهمها: توصيف الوظائف-تخطيط الموارد البشرية-جذب واستقطاب الموارد البشرية المناسبة للعمل-تدريب وتنمية الموارد البشرية بالإضافة إلى النشاط التقليدي المتعلق بشئون الموارد البشرية في المنشآت.

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ Amira ismaiel على المشاركة المفيدة:

    حجازي (21/11/2011)

موضوعات ذات علاقة
مفهوم تقييم أداء العاملين وأهميته وأهدافه و فوائده وعلاقته بالوظائف الأخرى لإدارة الموارد البشرية
المقدمــــة:يشير التتبع التاريخي إلى عملية تقييم أداء العاملين بأنها ممارسة قديمة عرفت في حضارات سابقة وتطورت مفاهيمها بتطور وسائل القياس والفكر الإداري, ويشير... (مشاركات: 15)

مناقشة مفهوم المنظمة من خلال وجهات نظر متعددة
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين مناقشة مفهوم المنظمة من خلال وجهات نظر متعددة وحتى نتحاشى الخوض في بعض التفاصيل يمكننا القول أن المنظمة مفهوم... (مشاركات: 3)

مفهوم الموارد البشرية
ملف وورد يشرح مفهوم الموارد البشريــــــــة الهــــــدف في نهاية هذه الوحدة سيكون المشارك قادرا على أن يصف شفاهيا أو كتابيا : ميدان الموارد البشرية ،... (مشاركات: 35)

مفهوم إدارة الموارد البشرية
من خلال التطور التاريخي الدي عرفته إدارة الموارد البشرية ، و دلك من مفهومها كقوى عاملة إلى مفهوم أوسع و أشمل منه ، و هو الموارد البشرية يمكن إعطاء بعض التعاريف... (مشاركات: 3)

وجهات نظر عن مفهوم ادارة الموارد البشرية
تختلف وجهات نظر المديرين في الحياة العلمية في تحديد مفهوم موحد ومتفق عليه لإدارة الموارد البشرية،وهناك وجهتان للنظر اولا:وجهة النظر التقليدية: يرى... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات