النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: أنواع الفريـق

  1. #1
    الصورة الرمزية Amira ismaiel
    Amira ismaiel غير متواجد حالياً مسئول إدارة المحتوى
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    1
    المشاركات
    3,073

    أنواع الفريـق

    توجد 3 أنواع للفريق: فريق العمل، فريق حل المشكلات، و فريق التطوير.
    فريق العمل

    يتكون لتحقيق هدف معين، من خلال خطة واضحة، و أدوار محددة ومعروفة للأعضاء.
    يتوقف نجاح الفريق علي التزام الأعضاء و رغبتهم في العمل، مدي استجابتهم لمتطلبات العمل، ومدي إحاطة كل عضو بالأدوار المتوقعة منه.
    فريق حل المشكلات

    يتكون لحل مشكلة معينة، يضع كل عضو خبرته لحلها، و يتكامل مجهوده مع مجهودات الآخرين. و يتوقف نجاح هذا النوع من الفريق علي اقتناع الأعضاء بالمشكلة ورغبتهم في حلها، الثقة المتبادلة، إيمان الفريق بإمكانية حل المشكلة عن طريق تجميع وتنسيق جهودهم.
    فريق التطوير

    يتكون لاكتشاف آفاق و فرص جديدة، وتكون مهمته التحسين والتجديد و التطوير.
    يتوقف نجاحه علي وجود القدرات الابتكارية و التفكير غير التقليدي لدي الأعضاء، الرغبة في التطوير و التطلع للأفضل، الاعتقاد بأن هناك دائما ما هو أفضل، ووجود النزعة التنافسية و الحماس لدي الأعضاء.

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ Amira ismaiel على المشاركة المفيدة:


موضوعات ذات علاقة
الفريـق
هو حالة خاصة من الجماعة، يتميز بالآتي: علاقة إعتمادية و تبادلية بين الأعضاء. المشاركة في هدف واحد. يشارك الأعضاء في تحديد الهدف. تتفاعل العلاقات و... (مشاركات: 0)

أنواع التدريب
باعتبار أن التدريب وسيلة لتحقيق أهداف المؤسسة و ذلك من خلال تنمــية الأفراد و الارتفاع بمستويات أدائهم ، فإنه يختلف باختلاف أهداف الهدف مـنه وطبيعة العمل... (مشاركات: 0)

أنواع الاستراتيجيات
التكامل الأمامي: السيطرة على قنوات التوزيع 1. عند وجود منافسين جدد فى بداية نمو الصناعة 2. عندما يكون تكلفة الموزعين مرتفعة 3. عندما يكون هامش ربح الموزعين... (مشاركات: 1)

أنواع الدافعية
السلام عليكم .. أقدم لكم ملخص عن أنواع الدافعية المختلفة .. يختلف الأشخاص ويتباينون فيما بينهم في طرق الدافعية, وهذه هي الأنواع الخمس للدافعية التي... (مشاركات: 2)

الأنواع المختلفة لفرق العمل
لفرق العمل أنواع تختلف وفقا لعدة أبعاد، يمكن توضيحها كما يلي: (ماهر ، 2007 : 496-497) 1. تصنيف فرق العمل حسب أغراضها: ... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات