النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: قوانين الدافعية الذاتية

  1. #1
    الصورة الرمزية HR Management
    HR Management غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    2,061

    قوانين الدافعية الذاتية


    ولك كمدير فأنت بحاجة كبيرة إلى أن تمتلك قدرًا من الدافعية الذاتية, فالمدراء هم من لا يحتاجون إلى تحفيز خارجي لكي يقوموا بالعمل وإن كانوا يحتاجون إليه ليبذلون أقصي ما يملكون وبإتقان شديد لإنجاز العمل, وهذه بعض قوانين الدافعية الذاتية التي لابد لك من تعلمها: 1. الدافعية ليست نتيجة تأثير خارجي، بل هي ناتج طبيعي للرغبة في الإنجاز، وإيمان الشخص بأنه قادر على عمل الشيء. 2. إن الأهداف المبنية على أساس تحقيق رغبات إيجابية، أكثر قوة من الأهداف المبنية على الخوف السلبي، والخليط المناسب بين هذين النوعين هو الأكثر قوة. 3. ابدأ بتخيل النجاح المستقبلي بوضوح، والمشاعر التي ستمر بها عندما تحقق هدفك. 4. تقدم ذهنيًا في مسار باتجاه هذا النجاح، وتخيل مشاعرك في محطات مختلفة في هذا الطريق. 5. اعط أولوية عالية للمهمة. إلى أداء أفضل:
    الأداء= الدافعية*القدرات*البيئة
    إنها معادلة التفوق, فإذا تساوى الناس في القدرات والبيئة فإن الدافعية تكون هي العلامة الفارقة, بل وقد نقول أنه إذا وجدت أعظم القدرات مع توافر البيئة الجيدة دون وجود دافع قوي فإننا نحصل على أداء ضعيف, بينما إذا توجدت إمكانيات متوسطة وبيئة مقبولة ودافعية منقطعة النظير فإننا نحصل على أداء ممتاز.

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    491

    رد: قوانين الدافعية الذاتية

    شـــــــــــــــــرح مميز
    قمـــر السنوســــى
    مدير موارد بشرية

  3. #3
    الصورة الرمزية medo84eg
    medo84eg غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    مدير مصنع
    المشاركات
    13

    رد: قوانين الدافعية الذاتية

    ما شاء الله.......................................... .......... ممتاز

موضوعات ذات علاقة
الدافعية الداخلية و الدافعية الخارجية
أنواع الدافعية: يوجد نوعان من الدافعية للتعلم بحسب مصدر استثارتها : هما الدوافع الخارجية والدوافع الداخلية. الدافعية الخارجية: هي التي يكون مصدرها... (مشاركات: 0)

التوجيه و الدافعية (4) ماهية الدافعية ( التحفيز )
عادة ما يميل الفرد على تكرار السلوك الذي يترتب عليه نوعا من الإثابة، كما أنه لا يميل إلى تكرار السلوك الذي يترتب عليه نوعا من العقاب . وتتمثل... (مشاركات: 6)

قوانين للدافعية الذاتية
يختلف الأشخاص ويتباينون فيما بينهم في طرق الدافعية, وهذه هي الأنواع الخمس للدافعية التي يتفاوت فيها الناس: 1. دافعية العمليات الداخلية (Intrinsic process... (مشاركات: 0)

قوانين الدافعية الذاتية
السلام عليكم .. أقدم لكم ملخص عن : قوانين للدافعية الذاتية .. ولك كمدير فأنت بحاجة كبيرة إلى أن تمتلك قدرًا من الدافعية الذاتية, فالمدراء هم من لا... (مشاركات: 3)

التوجيه و الدافعية (2) تأثير نوعيه المرؤسين على أساليب الدافعية (التحفيز)
بدراسة السلوك البشري في مختلف المنظمات أمكن تصنيفهم إلى نوعين : نظرية X للسلوك البشري : والتي تقوم على الفروض التالية : الأفراد كسالى... (مشاركات: 1)

أحدث المرفقات