النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: أهمية وأهداف إدارة الموارد البشرية

  1. #1
    الصورة الرمزية HR Management
    HR Management غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    2,061

    أهمية وأهداف إدارة الموارد البشرية

    أ : أهمية إدارة الموارد البشرية تكمن أهمية إدارة الموارد البشرية فيما يلي: - تهتم بالموارد الرئيسية في المنظمة و هم الأفراد - لا توجد مؤسسة دون إدارة موارد بشرية - تقوم بتطوير مهارات الأفراد العاملين بالمؤسسة - تصنع الخطط المناسبة للتدريب. - تقوم بدراسة مشاكل الأفراد ومعالجتها. - تختار الأفراد المناسبين لشغل الوظائف. ب: أهداف إدارة الموارد البشرية هناك نوعين من الأهداف هما المشاركة والفعالية. 1- المشاركة : وتتمثل فيما يلي • استقطاب واختيار الموارد البشرية القادرة على تحقيق أهداف المؤسسة • التعريف بالمؤسسة بشكل سليم بحيث يرغب طالبي العمل في الانضمام إلى المنظمة. • الاحتفاظ بالأفراد الناجحين في عمليات الاختيار.
    • استقرار اليد العاملة في المنظمة.(5) 2- الفعالية : وهي جعل القوى العاملة تنجز ما يطلب منها بنجاح ومثابرة وهي مرتبطة بعدة عوامل منها: • تحفيز الأفراد • تطوير قدراتهم ومهاراتهم • مدهم بمهارات جديدة والمواد الكفيلة لتحقيق ذلك. • مساعدتهم على التواصل إلى الأداء المرغوب فيه.

  2. #2
    الصورة الرمزية شموخ انسانـ
    شموخ انسانـ غير متواجد حالياً تحت التمرين
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    قطر
    مجال العمل
    مدير عام
    المشاركات
    4
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ شموخ انسانـ

    رد: أهمية وأهداف إدارة الموارد البشرية

    شكرا وجزاك الله الف خير رائع وفي انتظار المزيد

موضوعات ذات علاقة
أهمية وأهداف إدارة الموارد البشرية
أ : أهمية إدارة الموارد البشرية تكمن أهمية إدارة الموارد البشرية فيما يلي: - تهتم بالموارد الرئيسية في المنظمة و هم الأفراد - ... (مشاركات: 0)

أهمية إدارة الموارد البشرية
تنبع أهمية الموارد البشرية في التنظيم من كونها أهم عناصر العملية الإنتاجية فيه ولا بد من توفر الكفاءات الجيدة القادرة على الأداء والعطاء المتميز. لذلك يمكن... (مشاركات: 0)

أهمية إدارة الموارد البشرية
أهمية إدارة الموارد البشرية: تنبع أهمية الموارد البشرية في التنظيم من كونها أهم عناصر العملية الإنتاجية فيه ولا بد من توفر الكفاءات الجيدة القادرة على... (مشاركات: 0)

أهمية وأهداف إدارة الموارد البشرية ألاستراتيجيه
· أهمية وأهداف إدارة الموارد البشرية ألاستراتيجيه:- قد تعتبر ألكتابه عن أهمية المهم هي بمثابة جهد أضافي لان الحديث عن الإنسان كمورد من الموارد الرئيسية... (مشاركات: 0)

أهمية وأهداف وخصائص التسويق الداخلى
تستمد استراتيجية التسويق الداخلى أهميتها من أهمية عملية التفاعل بين العاملين بالمنظمة والعملاء خاصة فى مجال الخدمات ، حيث تتزامن عمليات الإنتاج والاستهلاك ،... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات