النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: أخطاء المقابلة

  1. #1
    الصورة الرمزية HR Management
    HR Management غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    2,061

    أخطاء المقابلة




    يمكن أن يقع المقابِل أو المقابِلون في بعض الأخطاء خلال المقابلة منها:


    1- الميل إلى الأحكام الشخصية غير الموضوعية , فمثلاً إذا كان لدى المقابِل انطباع بأن النساء لا يعملن بصورة جيدة فإنه سينظر إليهن من هذا المنظور.


    2- توجيه أسئلة إيحائية ,كأن يسأل المقابِل المتقدِّم أنت تفضِّل وظيفة مندوب مبيعات أليس كذلك ؟ فهذا السؤال يوحي للمتقدِّم أن عليه الإجابة بنعم.

    3- توجيه أسئلة غير مخططة أو غير مصممة على أساس تحليل الوظيفة.


    4- توجيه أسئلة عامة نمطية للمتقدِّمين لشغل الوظائف المختلفة , فلا تستطيع هذه الأسئلة التمييز بين الأفراد وفقاً للتمييز بين الوظائف.


    5- التركيز على الجوانب السلبية في المتقدِّم , والتقاط الأخطاء منذ بداية المقابلة , بشكل أكبر من الجوانب الإيجابية. 6- التأثُّر بالحاجة العاجلة لشغل الوظائف وتقييم المتقدِّم بشكل سريع تلبية لهذه الحاجة العاجلة.


    7- وقوع المقابِل تحت تأثير الهالة فيقوم بتقييم المتقدِّم بدرجات عالية لمجرَّد إعجابه بصفة من صفاته , أو العكس.

    8- تأثير الجوانب غير اللفظية كالابتسامة والنظرة الغريبة للقائم بالمقابلة وكيفية الحديث وطريقته.

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ HR Management على المشاركة المفيدة:

    قمر السنوسى (5/10/2013)

موضوعات ذات علاقة
آداب المقابلة الشخصية للتقدم إلى وظيفة .. والأسئلة المتوقعة أثناء المقابلة
يظن البعض أن الهدف الرئيسي من المقابلة الشخصية هو «رؤية شكل» المتقدم للوظيفة، غير أنها أبعد من ذلك بكثير، إذ تهدف المقابلة إلى اتخاذ قرار حاسم بشأن مدى كفاءة... (مشاركات: 22)

أخطاء شائعه (منقول)
من الأخطاء الشائعه على ألسنة الناس وأقلامهم قولهم: هذا أمر مصان, والصواب: هذا أمر مصون. ويقولون: فرس مُقاد , والصواب: فرس مقود. ويقولون: أموال مجباة,... (مشاركات: 0)

أخطاء المرؤوسين
هذا الرجل دائمًا لا يعجبه أي شيء! من هذا؟ إنه مديري، دائمًا يشخط ويغضب لأي شيء. أحيانًا لا أعرف ماذا أفعل، أفكر في تغيير عملي، ولكن لا أجد عملاً آخر.. أليس من... (مشاركات: 1)

أخطاء إدارية
أخطاء إدارية نهدى إليك هذه المرة-أخي المدير-مجموعة من الأخطاء الإدارية نعرفك بها وننبهك إليها وندعوك إلى اجتنابها..ونحسب أنها نعم الهدية.. ... (مشاركات: 5)

أخطاء إدارية
نهدى إليك هذه المرة-أخي المدير-مجموعة من الأخطاء الإدارية نعرفك بها وننبهك إليها وندعوك إلى اجتنابها..ونحسب أنها نعم الهدية.....فكن معنا ودون ملاحظاتك على... (مشاركات: 8)

أحدث المرفقات