النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: نعم ... إنسان

  1. #1
    الصورة الرمزية hrps:hesham
    hrps:hesham غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة الأردنية الهاشمية
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    27

    نعم ... إنسان

    بسم الله الرحمنالرحيم
    نعم ... إنسان
    يبدو أن مظهر الآلة البخارية وما تلاها منثورات صناعية، فرضت نفسها مئات السنين على عقول البشر. حتى أصبح الأمر ظاهرا فيتكوين مصانعهم وشركاتهم ومجتمعاتهم . لترى قواعد العملية الإدارية بنيت على أنزيادة الأثر المادي للموظفين سترسم علاقةطردية غير منتهية مع إنتاجهم . لكن وكعادةالبشر وبعد تعدد الدراسات التي أثبتت بمالا يدع مجالا للشك إن الموظف الذي تريده منجزا بكفاءة وفعالية لم يكن يوما إلاإنسان ...نعم إنسان.وهنا أتساءللو نُظر ولو لدقيقة في وجه موظف ما في أي شركةهل يوجد شك في انه إنسان؟! تجتمع فيه المشاعر والاحتياجات والأحاسيس ... يغطي جسدهنفسا وفكرا وثقافة مكنونها بشري يظهر جليا في استجاباته وتوجهاته وعمله .لا ادري إذاكانت المجتمعات في دوامة الثورة الصناعية والمعلوماتية بحاجة لمئات السنوات لكيتكتشف أنها تتعامل مع بشر، وهي حقيقة يجيب عنها حتى الأطفال فكم عدد السنواتاللازمة لاكتشاف الأعماق والآفاق ..؟! وحتى نكون منصفين بتمايز المجتمعات عموما فيالنظرة إلى مكونها العظيم والمتفرد بالعقل بين مخلوقات الله تعالى . وعموما نرىجميعا أن بلادنا العربية ما زالت في كثير من مؤسساتها تتعامل مع هذا المكون بطريقةتقليدية ألقى بها العلم جانبا بعد أن أظهر عيوبها وجرد معاني الايجابية منهابإظهار عظيم سلبيتها .لن أضيعالكثير من الوقت من الشرح في تعامل المجتمعات مع القوى العاملة فيها، ولكنها دعوةلأهل هذه الدعوة بأن تبنى أعمالهم جميع أعمالهم بنظرة إنسانية إلى العمالة فيها. لأنها ببساطه هي التي تفكر، تعمل، تبدع، تنفذ، تطور،تحافظ ، وتستمر. فإذا انصب تركيز المؤسسات على هذا المعنى وبالطرق العلمية الحديثةفإن كمية ونوعية إنتاجها ستتطور حتما بإذنالله تعالى . هشام الأطرش اختصاصي تخطيط مواردبشرية مساعد
    [COLOR="rgb(0, 0, 0)"][COLOR="rgb(0, 0, 0)"][COLOR="rgb(0, 0, 0)"][COLOR="rgb(0, 0, 0)"][/COLOR][/COLOR][/COLOR][/COLOR]HRPS:Hesham

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ hrps:hesham على المشاركة المفيدة:


  3. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة الأردنية الهاشمية
    مجال العمل
    مدير موارد بشرية
    المشاركات
    1,629

    رد: نعم ... إنسان

    موضوع رائع يا أخي هشام الأطرش أمنياتي لك بالتوفيق
    اللهم أجعلني كبيراً في أعين خلقك ، صغيراً في عين نفسي

موضوعات ذات علاقة
عصفور كل إنسان
منذ فترة قصيرة قرأت رواية (هموم شخصية) للأديب الياباني (أوى ...كنزابورو) الحاصل على جائزة نوبل للأدب عام 1994 , فاجتذبتني منذ سطورها الأولى .. واستغرقت في... (مشاركات: 1)

لكل إنسان يظن نفسه قبيحا
لكل شاب او فتاه يظن نفسه قبيح الشكلhttp://www.hrdiscussion.com/imgcache/7736.imgcache هذه قصة بالفرنسية ترجمت الى العربية لأن فيها من الحكم والدلالة الكثير:... (مشاركات: 1)

تذكّر بأنك إنسان
كان ملكاً من سلالة الملوك؛ غير أنه كان معجباً بنفسه مغروراً وكأن الله لم يخلق أفضل منه ... حديثه عن دمائه الزرقاء لا ينقطع، ومجالسه لا يخلو منها شعراء... (مشاركات: 1)

هل أنت إنسان رائع؟
إذا كنت تحب لغيرك ما تحبه لنفسك فانت إنسان رائع. إذا كنت تقدم يد العون لكل محتاج فأنت انسان رائع . إذا كنت تهتم بمشاعرالآخرين وأحاسيسهم فأنت إنسان ائع. إذا... (مشاركات: 7)

زلة لسان تفقدك إنسان
بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صلى على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته زلــــــــــــة لسان تفقدك انسان كثيرا ما يبعثه... (مشاركات: 2)

أحدث المرفقات