صفحة 5 من 5 الأولىالأولى ... 345
النتائج 41 إلى 42 من 42

الموضوع: إصدار مجاني: ادارة الموارد البشرية - المؤشرات والمعادلات الرياضية الشائعة

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    هندسة
    المشاركات
    3,109
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ أحمد نبيل فرحات

    إصدار مجاني: ادارة الموارد البشرية - المؤشرات والمعادلات الرياضية الشائعة

    المؤشرات والمعادلات الرياضية واحدة من أهم أدوات ادارة الموارد البشرية فبدونها لا يمكننا الحصول على بيانات دقيقة عن الظواهر والمشكلات داخل الشركة. وبدونها لا يمكن الوثوق في اي تقارير أو خطط عمل. وبدونها تتضارب وجهات النظر في تقدير المشكلات والظواهر المختلفة وتصبح الاراء الشخصية هي المحرك الأول لأنشطة الإدارة.
    وللأسف تفتقر المكتبة العربية لكتب ومراجع متخصصة في هذا الموضوع البالغ الأهمية. وسنحاول في هذا الاصدار عرض المؤشرات والمعادلات الرياضية المستخدمة في ادارة الموارد البشرية وأهميتها واستخداماتها كذلك سنتعرض للعوائق التي تعيق استخدامها.
    ما أهمية القياس لادارة الموارد البشرية :
    تخيل معي أنك تعمل في ادارة تفتقر الى البيانات والى ادوات القياس والتحليل. كيف يمكنك فهم مشكلة "الغياب بدون إذن " هل هي مرتفعة أم أنها في المعدلات المقبولة. لابد من توفر سجلات تحتوى على اسماء المتغيبين وعدد مرات الغياب كل شهر وكذلك الى اي الاقسام ينتمي هؤلاء المتغيبين والكثير من البيانات الاخرى. ثم لا بد من توفر ادوات القياس والمعادلات الرياضية التي يمكنك من التقييم الدقيق لمشكلة "الغياب بدون إذن" واي محاولة لتقييم هذه الظاهرة بدون استخدام المعادلات والمؤشرات رياضية هي مجرد وجهة نظر فردية لا يمكن الاعتماد عليها في اتخاذ قرار اداري سليم.
    باختصار : "لا يمكنك ادارة ما لا يمكنك قياسه"

    لتحميل الإصدار - من المرفقات
    أَسأل اللهَ عز وجل أن يهدي بهذه التبصرةِ خلقاً كثيراً من عباده، وأن يجعل فيها عوناً لعباده الصالحين المشتاقين، وأن يُثقل بفضله ورحمته بها يوم الحساب ميزاني، وأن يجعلها من الأعمال التي لا ينقطع عني نفعها بعد أن أدرج في أكفاني، وأنا سائلٌ أخاً/أختاً انتفع بشيء مما فيها أن يدعو لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين، وعلى رب العالمين اعتمادي وإليه تفويضي واستنادي.



    "وحسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلاِّ بالله العزيز الحكيم"

  2. 8 أعضاء قالوا شكراً لـ أحمد نبيل فرحات على المشاركة المفيدة:

    amr abden (12/12/2013), banhawi (10/12/2013), Firas bakeer (22/12/2014), hussammuhi30 (17/12/2013), zammon2007 (27/12/2013), أبو عبد العزيز (7/12/2013), علي عزيز (8/12/2013), محمد يسري علام (12/12/2013)

  3. #41
    الصورة الرمزية amjad abuodeh
    amjad abuodeh غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة الأردنية الهاشمية
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    10

    رد: إصدار مجاني: ادارة المورد البشرية - المؤشرات والمعادلات الرياضية الشائعة

    بارك الله فيك وجعله في ميزان حسناتكم والله الموفق

  4. #42
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشريه
    المشاركات
    29

    رد: إصدار مجاني: ادارة المورد البشرية - المؤشرات والمعادلات الرياضية الشائعة

    نفع الله بك فعلا كتاب مهم جدااااااااااااااااااا

صفحة 5 من 5 الأولىالأولى ... 345
موضوعات ذات علاقة
هل واجهت التحديات الثلاث الشائعة في ادارة الموارد البشرية؟
التحدي الأول : توظيف وادارة الموظف الجيد في الوقت والتكلفة المناسبة الحــــل : وضع برنامج التوظيف الجيد . يوفر لك برنامج التوظيف الجيد الوقت والمال... (مشاركات: 0)

خطوات استخدام المعادلات الرياضية في الموارد البشرية
اقترح عليك الخطوات الخمس التالية لقياس المورد البشري لديك : 1. قيم البيانات المتوفرة لديك Evaluate Your Existing Data : البيانات المتوفرة لديك هي المادة... (مشاركات: 0)

ما أهمية استخدام المعادلات الرياضية في ادارة الموارد البشرية :
ما أهمية استخدام المعادلات الرياضية في ادارة الموارد البشرية : تخيل معي أنك تعمل في ادارة تفتقر الى البيانات والى ادوات القياس والتحليل. كيف يمكنك فهم مشكلة... (مشاركات: 0)

الكرة الرياضية خارج مجرة الموارد البشرية
قنوات عالمية ، وإعلانات ووسائط نقل مختلفة ، وأسعار لاعبين ومدربين خيالية ، تجعلنا نعيد تفكيرنا بالرياضة وعلى وجه التحديد بكرة القدم . ولذا سننطلق من أرقام... (مشاركات: 0)

هل واجهت التحديات الثلاث الشائعة في ادارة الموارد البشرية؟
هل واجهت التحديات الثلاث الشائعة في ادارة الموارد البشرية؟ التحدي الأول : توظيف وادارة الموظف الجيد في الوقت والتكلفة المناسبة الحــــل : وضع برنامج... (مشاركات: 34)

أحدث المرفقات