النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: التواصل مع المترشحين Communicating Applicants

  1. #1
    الصورة الرمزية د سامر عوض
    د سامر عوض غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    333
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ د سامر عوض

    التواصل مع المترشحين Communicating Applicants

    التواصل مع المترشحين
    Communicating Applicants

    منذ ان تعلن المؤسسة عن وظيفة أو وظائف شاغرة يتقدم لها العديد من المترشحين و الذي قد يصل عددهم في كثير من الحالات إلى الالاف ومن خلال تقديم السير الذاية واستمارات التوظيف يتم اختيار البعض منهم واستبعاد الاخر ثم من خلال مقابلات الغربلة يتم اختيار البعض واستبعاد الاخر ثم يلي ذلك الاختبار الوظيفي حتى نصل إلى مقابلة التوظيف ، فيقل عدد الترشحين حتى يصل إلى العدد المطلوب لشغل الوظيفة أو الوظائف الشاغرة .

    إن الهدف الاساسي من عمليات الاختيار هو اختيار أفضل المترشحين للوظائف الشاغرة وفي خضم تلك العمليات يضعف التواصل بين إدارة التعيين أو الموارد البشرية وبين المترشحين الذين يخرجون من التصفيات.
    والتواصل مع المترشحين هو ان يكون المترشح على علم بما سيتم لاحقا معه بطريقة تبني لديه شعور طيب نحو المؤسسة سواء تم اختياره أم لم يتم.
    فتكون انت كمحترف للموارد البشرية عليك ان تتواصل طوال عمليات الاختيار السابقة مع المترشحين للوظيفة الشاغرة سواء من اكمل معك عملية التصفية او من خرج منها اثناء تلك المراحل.

    ومن الامثلة على ذلك عندما يرسل المترشحون السير الذاتية على البريد الالكتروني يمكن استخدام الرسائل الاوتوماتيكية Auto Respond والتي يستقبلها المترشح تلقائيا بمجرد أن يرسال سيرته الذاتية لك وممكن ان يكون مفاد هذه الرسائل اننا استقبلنا رسالته ونشكره انه اختار مؤسستنا ليترشح بها وان سيرته الذاتية سيتم قرائتها بعناية وفي حال وجود انها مطابقة للوظيفة المعلن عنها سيتم الاتصال به وابلاغه بالخطوات اللاحقة.

    ومع باقي خطوات الاختيار تقوم إدارة الموارد البشرية بابلاغ المترشح بالخطوات اللاحقة وماذا سيتم في حال عدم اجتيازه لعمليات الاختيار من خلال اسلوب طيب وصياغة جيدة يفهمها وليس بها لبس وقد يتم ذلك من خلال المقابلات او البريد الاكتروني او الاتصال الهاتفي أو غير ذلك على حسب نوع الوظيفة و المنصب ومجال العمل ، إلا انه من المهم التواصل وجها لوجه مع أولئك المترشحين الذين اجتازوا مراحل الاختيار كاملة ولم يتم قبولهم في اخر مرحلة ونشكرهم .

    إن مفهوم التواصل مع المترشحين يبني شعارا للشركة Employer Brand ويجعل لديها خاصية جذب للمترشحين كما هو مشاهد في العديد من الشركات الكبرى المعروفة.

    Samer Awad
    د. سامر عوض
    استشاري ومدرب موارد بشرية
    متخصص بتصميم نظم الموارد البشرية للشركات العربية

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ د سامر عوض على المشاركة المفيدة:


  3. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة الأردنية الهاشمية
    مجال العمل
    مدير موارد بشرية
    المشاركات
    1,631

    رد: التواصل مع المترشحين Communicating Applicants

    موضوع رائع من انسان رائع , كل الشكر والتقدير
    اللهم أجعلني كبيراً في أعين خلقك ، صغيراً في عين نفسي

  4. #3
    الصورة الرمزية د سامر عوض
    د سامر عوض غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    333
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ د سامر عوض

    رد: التواصل مع المترشحين Communicating Applicants

    الشكر والتقدير لكم وللعاملين على هذا المنتدى القيم
    جزاكم الله خيرا

موضوعات ذات علاقة
Communicating & Dealing with Others
يقدم لكم مركز القاد ة للتدريب دورة تدريبية بعنوان Communicating & Dealing with Others التي ستقام في دبي _الامارات العربية المتحدة وذلك في... (مشاركات: 0)

Communicating and Dealing with Different Personalitiesدورة بدبي فى 27 مايو
يعلن مركز القادة للتدريب عن دورة Communicating and Dealing with Different Personalities بدبي من 27-31 مايو 2012 بفندق جراند الامارات بشارع الشيخ... (مشاركات: 0)

Fearless Interviewing: How to Win the Job by Communicating with Confidence
A proactive new strategy for removing anxiety, and regaining control, throughout the job interview process "Marky Stein's book is wonderful. She gives us a... (مشاركات: 0)

Communicating Effectively For Dummies
Communicating Effectively For Dummies shows you how to get your point across at work and interact most productively with bosses and coworkers. Applying your... (مشاركات: 0)

Project Management That Works: Real-World Advice on Communicating, Problem-Solving, and Everything Else You Need to Know
Project management is one of the fastest-growing occupations in the world. The Project Management Institute has seen membership growth of more than 1000% in... (مشاركات: 1)

أحدث المرفقات