النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: ما لا يجب ان تتضمنه سيرتك الذاتية

  1. #1
    الصورة الرمزية يسرا كامل
    يسرا كامل غير متواجد حالياً تحت التمرين
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    البهاما
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4

    ما لا يجب ان تتضمنه سيرتك الذاتية

    ما لا يجب ان تتضمنه سيرتك الذاتية
    أمور لا يحب ان يراها أصحاب الاعمال في السيرة الذاتية
    _____________________________

    إذا اردت الفوز في لعبة البحث عن عمل، فلابد ان تتفوق على منافسيك من خلال رفع مستوى مهارات كتابة السيرة الذاتية الخاصة بك الى مستوى متقدم، حيث يعتقد الكثيرون ان عليهم ادراج كل ما يتعلق بخبراتهم العملية من خلال سيرهم الذاتية، مما قد يجعل من الصعب السيطرة على مثل ذلك الامر في حال التنقل بين اكثر من وظيفة خلال رحلة العمل.


    ما لا يجب ان تتضمنه سيرتك الذاتية

    لذلك فإن ما لا يجب ان تتضمنه سيرتك الذاتية هو امر مساو تماما في أهميته لما يجب عليك ادراجه فيها، ومن خلال النقاط التالية يسلط اخطبوط الضوء على عدد من الأمور التي لا يجب ان تتضمنها سيركم الذاتية.

    الوظائف المؤقتة ( قصيرة المدة):
    إن ادراج الوظائف المؤقتة في سيرتك الذاتية سيثير علامات استفهام لدى مديري التوظيف حيث تعطي مثل تلك الوظائف انطباعا بانك شخص غير مستقر وظيفيا وليس لديك مسار مهني واضح، فالبقاء لشهور قليلة في وظيفة ما ليس بالأمر الكافي لكي تقدم من خلاله أي انجازات.

    هناك حالة واحدة فقط يمكن فيها ذكر أي وظائف مؤقتة التحقت بها، وهي أن تكون وظيفة بعقد محدد المدة للعمل على مشروع معين.ففي تلك الحالة لن يكون هناك أي علامات استفهام حول مدة التحاقك بالوظيفة حيث سيكون هناك تفسيرا واضحا لذلك.

    العديد من الصفحات:
    إذا كان عمرك اقل من ثلاثين عاما، فسيرتك الذاتية يجب ان تكون صفحة واحدة فقط اما إذا كان لديك ما يكفي من الخبرة لكتابة أكثر من صفحة، فاجعها صفحتين على الأكثر. فمديرو التوظيف يقضون بصفة مبدئية من 20 – 30 ثانية فقط في تصفح السيرة الذاتية وبالتالي فان الصفحات الإضافية اما يتم تجاهلها او تكون مزعجة .

    ان#post229512" target="_blank"> سيرتك الذاتية هي وسيلة لتسليط الضوء على اهم مراحل مشوارك الوظيفي وليس لسرد ذلك المشوار بالتفصيل حيث ان ذلك التفصيل يكون مكانه دائما في المقابلة الشخصية.


    ما لا يجب ان تتضمنه سيرتك الذاتية

    آخر راتب لك:
    ان اية معلومات عن الراتب لا يجب ادراجها في سيرتك الذاتية على الاطلاق حيث سيعطي عنك ذلك انطباعا بانك اما طماع او ساذج. كما ان مشاركة مثل تلك المعلومة من خلال صفحات سيرتك الذاتية يمكن أن يضرك خلال المفاوضات حول راتبك والتي قد تأتي في وقت لاحق من المقابلة. وبشكل عام سيقوم اصحاب الشركات بالاستفسار عن معدل الراتب الذي تطلبه لذا فانه اثارة نقطة الراتب للتفاوض قبل الحصول على عرض حقيقي من الشركة سيكون دون معنى.

    صورتك الشخصية:
    ان مظهرك الشخصي لا علاقة له بقدرتك على أداء الوظيفة، لذلك لا حاجة لإدراج صورتك في السيرة الذاتية. فبينما قد يكون إضافة صورتك الشخصية امرا مميزا لسيرتك الذاتية عن بقية السير التي تم فحصها، الا انه هناك بعض الأوقات التي قد لا يكون فيها اضافة الصورة الشخصية امرا جيدا . فالصورة الشخصية قد تحتل مساحة يكون من الأفضل لك استغلالها في عرض خبراتك العملية والتي ستكون داعما قويا لك في الحصول على الوظيفة.

    تصميم معقد:-
    فيم عدا حالة التقدم لوظيفة مصمم جرافيك فإن السيرة الذاتية ذات التصميمات المعقدة والألوان الغريبة تؤدي إلى نتائج عكسية ، لأنها ستعطي انطباع بأنك لا تفهم ما يبحث عنه أصحاب العمل .
    فمن الأمور التي يجب عليك أن تهتم بها هي تنسيق جميع الفقرات في سيرتك الذاتية حتى تبدو منظمة ومنمقة ، وعليك ألا تفرط في استخدام الرسومات والتصاميم .

    التوصيف المبالغ فيه لشخصك:-
    يجب أن تسلط السيرة الذاتية الضوء على خبراتك وانجازاتك فقط، فهي ليست المكان الذي من خلاله تبالغ في وصف ذاتك مثل استخدام العبارات التالية "مهارات قيادة عظيمة" أو " مبدع ومبتكر ".
    فمدراء التوظيف يتجاهلون مثل تلك المعلومات حيث أن التقييمات الذاتية من جانب طالبي العمل لأنفسهم لا تتسم بالدقة بشكل كبير لذا قم بالتركيز على الحقائق الموضوعية و الإنجازات الفعلية.


    ما لا يجب ان تتضمنه سيرتك الذاتية

    استخدام النماذج الجاهزة :-
    بالرغم من أن استخدام النماذج الجاهزة في كتابة السيرة الذاتية قد يكون امرا مغريا الا ان أصحاب الشركات يقومون بفحص الآف من السير الذاتية شهريا وتسليط الضوء على نفس المتطلبات بشكل متكرر مما يبعث على الملل. فبإمكانهم من مجرد النظر الى شكل السيرة الذاتية معرفة ما اذا كنت قد استخدمت القوالب او النماذج الجاهزة ام انها صممت بشكل متميز من البداية. لذا فاذا قررت استخدام قالب او نموذج جاهز لسيرتك الذاتية فعليك التأكد من قيامك بتعديل حدود الصفحة و شكل الخط و المسافات.
    الصور المرفقة

  2. #2
    الصورة الرمزية امجد عبيد
    امجد عبيد غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    353

    رد: ما لا يجب ان تتضمنه سيرتك الذاتية

    شكرا على هذا الموضوع

    ...وفقكم الله لكل خير...

موضوعات ذات علاقة
سبع مهارات يجب أن تضعها في سيرتك الذاتية !
بما أن التكنولوجيا اصبحت شيء اساسي في جميع الأعمال , وتزداد اهميتها يوماً بعد يوم , فان أصحاب الأعمال يبحثون عن اشخاص بمهارات مختلفة عن السابق , مهارات تلبي... (مشاركات: 0)

كيف تكتب سيرتك الذاتية بنجاح ؟
بعد أن قمت بالبحث والتنقيب عن فرصة عمل لك، وأنت تسعى إلى تقديم طلب لشغل إحدى تلك الوظائف، فإنه يُطلب منك إحضار بعض الأوراق، كالشهادات وغيرها، ومن هذه الأوراق... (مشاركات: 0)

كيف تكتب سيرتك الذاتية
اعلم أن السيرة الذاتية ليست مجرد وثيقة تحتوى على تفاصيل أكاديمية أو عملية متعلقة بك فقط، بل هي جواز سفر للنجاح المستقبلي . وتعد كتابة السيرة الذاتية أهم خطوة... (مشاركات: 8)

اكتب سيرتك الذاتية باحتراف
انا متأكد انه سيفيد بشكل جميل جدا وعلى هدا الرابط الجزء الاول YouTube - ‫ط§ظƒطھط¨ ط³ظٹط±طھظƒ ط§ظ„ط°ط§طھظٹط© ط¨ط§ط*طھط±ط§ظپ ( ط§ظ„ط¬ط²ط،... (مشاركات: 8)

دورة سيرتك الذاتية
بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين يسر أكاديمية التدريب الشامل للتدريب والاستشارات والمسجلة بميثاق هيئة الأمم المتحدة ... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات