السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسر مركز التجديد الثقافي أن يعلن عن قيام الدورة التطويرية في مجال علم النفس والسلوك وتحليل الشخصية والتي بعنوان ( الجرافوثربي ) ( تعديل السلوك من خلال الكتابة اليدوية – المستوى الأول) والتي تعتبر من أقوى دورات التنمية البشرية والتي أستفاد منها الكثير من الناس حول العالم.
في الحقيقة إن فن دراسة الخط هو بمثابة النافذة إلى أعماق النفس ومعرفة خبايا العقل، فمن خلال الخط يمكن التعرف على شخصية الكاتب ومعرفة ما يدور في مخه، فهو بصمة العقل أو المخ وذلك أن حركةَ الكتابة تكون تحت التأثير المباشر للنظام العصبي المركزي الذي يَشمل الدماغ، المخيخ والسائل الشوكي، لذا ما يتشكل من أشكال على الورق نتيجة تحريك القلم عليه، يكون بأمر من المخ، وعليه فإن هذه الكتابة يمكن قراءتها ودراستها وفهمها وتعديلها وضبطها، حيث أن كل حركة تصدر من الكاتب سواء في حجم الخط أو ميله أو غيره متعلق بحركة نفسية له، ولكل شكل من تلك الأشكال تفسير نفسي مختلف.
فإذااردنا تغير سلوك اي إنسان بطريقة مختلفة عن ما اعتاده فإنه يتحرك بطريقة مختلفة في تحركات جسمه وطريقة كلامه وتنفسه ...... إلخ. وهذا بالضبط ما يحدث في علم الخط.

فأي تغيير يطرأ على الخط ولمدة زمنية كافية تبلغ مدة 21 يوم إلى 30 يوم بحيث يكون الخط الجديد بعد ذلك تلقائيا من غير تصنع، فإن السلوك الجديد المرتبط بشكل الخط الجديد ينعكس على سلوك الشخص.

المدرب :
أ#. style="font-family: Arial">علي عبيد

الموقع والتاريخ :
مركز التجديد الثقافي من تاريخ 22 ربيع الأول 1431 هـ الى 24 ربيع الأول 1431هـ الموافق 8 مارس 2010 م الى 10 مارس 2010 م .

بادروا بحجز مقاعدكم فالاسعار مخفضة و المقاعد محدودة للحجز ارجو الاتصال على

Mobile: +966- 594328506
Email: (تم حذف الإيميل لأن عرضه مخالف لشروط المنتدى)