النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: الريادة في منظمات الأعمال مع الإشارة لتجربة بعض الدول

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    الريادة في منظمات الأعمال مع الإشارة لتجربة بعض الدول

    ريادية الأعمال Business Entrepreneurship
    الريادة في منظمات الأعمال مع الإشارة لتجربة بعض الدول
    بحث نظري
    ميسون علي حسين
    جامعة بغداد/ كلية الادارة والاقتصاد
    الملخص:
    يعد موضوع ريادية الأعمال من الموضوعات المهمة. ومع تسارع معدلات التغير في بيئة الأعمال واشتداد المنافسة بين المنظمات ازدادت أهمية هذا الموضوع بوصفه أحد الخيارات التي تلجأ اليها المنظمة للتكيف والتلاؤم مع متطلبات المنافسة والتغيير
    والريادة في الإعمال :-هي القابلية على إيجاد شيء من لاشيء تقريبا وهي القدرة على المبادرة بتنفيذ عمل او إنشاء منظمة جديدة بدلا من القديمة وهي ليست امرا سهلا حيث إن معظم المنظمات تفشل خاصة غير المنظمة جيدا وتختلف أنشطة الريادة بحسب نوع عمل المنظمات الناشئة والمهم في الأمر الفكرة وهي جوهر المشروع والاهم منها هو التنفيذ الصحيح ولكي يتحقق ذلك على المدير أن يتمتع بالرؤية الثاقبة والمرونة وان يعمل بروح فريق العمل وان يضع خطة لخطوات العمل ويوفر التمويل اللازم وان لا يتقيد بأفكاره الشخصية ويحاول أن يغير البعض منها إن كانت خاطئة وعليه تطوير العمل بشكل مستمر.
    الملفات المرفقة

موضوعات ذات علاقة
السياسة في منظمات الأعمال
السياسة في منظمات الأعمال تعتبر السياسة إحدى المفاهيم الإدارية التي تتضمن على إرشاد متخذي القرار في المنظمة وتحكم تنفيذ الأعمال وتساهم في تنظيم العلاقات... (مشاركات: 4)

تدريب منظمات الأعمال
أهمية التدريب لمنظمات الأعمال . التدريب له أهمية كبيرة في العصر الذي نعيش فيه. إن التطور التكنولوجي والعلمي بات سريعاً بحيث أننا باستمرار بحاجة لتعلم مهارات... (مشاركات: 0)

السياسة في منظمات الأعمال
السياسة في منظمات الأعمال تعتبر السياسة إحدى المفاهيم الإدارية التي تتضمن على إرشاد متخذي القرار في المنظمة وتحكم تنفيذ الأعمال وتساهم في تنظيم العلاقات... (مشاركات: 5)

الفلسفة والسياسة في منظمات الأعمال
الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي جامعة محمد بوضياف –المسيلة- كلية العلوم الإقتصادية وعلوم التسيير... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات