النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: الفكرة التي تساوي مليار دولار

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    الفكرة التي تساوي مليار دولار

    أحد أصعب الأسئلة التي تواجه رواد الأعمال دائماً، هو إذا كانت لديهم أي أفكار جديرة بالاهتمام حول أي مشروع تجاري. فهم يتطلعون إلى فكرة لا تكون جيدة فحسب بل عظيمة، ومن شأنها إلهام الناس لتقليدها والمستثمرين للاستثمار فيها. وبمعنى آخر: فكرة تساوي مليار دولار.
    لكن الأفكار العظيمة نادرة بطبيعة الحال؛ فوفقاً لـ(سي بي إنسايتس- CB Insights) فإن لدى شركتك الناشئة احتمالاً بنسبة 1.28% كي تكون من الشركات الناشئة التي تزيد قيمتها عن 1 مليار دولار. ومن بين التي حصلت على تمويل خلال عامي 2008 و2009، هناك 1٪ منها تقريباً بلغت قيمتها 1 مليار دولار.
    وترى (سي بي إنسايتس) أن بعض الشركات قد تنجح في رفع قيمتها إلى هذا الحد سريعاً، لكن هذا الأمر ليس شائعاً. فنحو 15 شركة ممن نجحت في تجاوز الجولة الأولى من تمويلها في عامي 2013 و2014، أصبحت فعلاً ضمن مجموعة الشركات التي تبلغ قيمتها 1 مليار دولار. أما في عام 2010، وهو العام الذي يشتمل على معظم الشركات التي بلغت هذه القيمة حتى الآن، فقد انضمت 20 شركة فقط إلى هذه المجموعة.
    بينما تذكر (مؤسسة كوفمان- Kauffman Foundation) أن رواد الأعمال الأكبر سناً لديهم احتمال أكبر للنجاح، مما يشير إلى أن أفضل الأفكار تتولد من نظرة عميقة في سوق معينة: وهي سوق قد عملت بها من قبل أو لديك شغف فيها. وهذا لا يعني بأن الرواد الشباب لا يمكنهم توليد أفكار متفردة، بل إنهم على الأرجح سيتمكنون من تطوير أفكارهم على نحو أفضل إذا قضوا أوقاتاً أطول في مجالاتهم المختلفة.
    إذن، كيف يمكنك الاستدلال على الأفكار العظيمة؟ غالباً ما يتعلق الأمر بمزيج من الابتكار والتوقيت المناسب. فالفكرة الجيدة لا تحتاج إلا أن تكون قابلة للتطبيق، وأن يكون لدى صاحبها توقع معقول تجاه الطلب على المنتج أو الخدمة التي يقدمها. وهذا لا يعني أن كل الأفكار المميزة لا بد أن تكون مبتكرة، لكن معظمها كذلك.
    وبهذا المعنى فإن إنجاح أي شركة ناشئة، بحاجة إلى خلق سوق جديدة لم تكن موجودة من قبل، أو إيجاد طريقة غير مألوفة لخدمة العملاء في الأسواق القائمة بشكل مربح أكثر. وإذا كان طموح شركة ناشئة هو التغلب على كبرى الشركات من خلال تطوير شيء موجود أصلاً، فإن فرص نجاحها تكون منخفضة جداً. لهذا من الأفضل ابتكار سوق جديدة وتحديد معاييرها لتلبية الاحتياجات التي لم تتم تلبيتها من قبل.
    إن ما يميز رواد الأعمال المبتكرين وأفكارهم التي قد تساوي مليارات الدولارات عن غيرهم، ليس في أنهم يرغبون بتأسيس مشروع تجاري كبير فقط، بل في أنهم قادرون على شق طرق النجاح التي سيسير فيها الآخرون لاحقاً.

  2. #2
    الصورة الرمزية halraay
    halraay غير متواجد حالياً مبدع
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    اليمن
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    119
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ halraay

    رد: الفكرة التي تساوي مليار دولار

    جزاك الله خير الجزاء معلومات مفيدة

  3. #3
    الصورة الرمزية Ahmed moussa 79
    Ahmed moussa 79 غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    تدريس وتدريب
    المشاركات
    253

    رد: الفكرة التي تساوي مليار دولار

    شكرا للمعلومات القيمه .. وفى انتظار المزيد

موضوعات ذات علاقة
نزوح شركات الطاقة من مصر بعد أن بلغت مديونيتها 5 مليار دولار
تعكف مصر على تحسين شروط الاستكشاف وتسعى جاهدة لسداد حوالي خمسة مليارات دولار تدين بها لشركات أجنبية للنفط والغاز بينما تبذل جهودا حثيثة للحيلولة دون نزوح تلك... (مشاركات: 0)

15.3 مليار دولار استثمارات خليجية لتطوير الموانيء في 5 سنوات
قال تقرير اقتصادي متخصص إن عدد الموانئ في دول مجلس التعاون يصل الى 35 ميناء بعضها يخضع حالياً لعملية توسعة لتلبية الطلب المتزايد، وقال التقرير الذي أصدرته شركة... (مشاركات: 0)

قيمة فيسبوك 50 مليار دولار
قالت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية إن موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي تلقى تمويلات واستثمارات من بنك غولدمان ساكس الأميركي ومن مستثمر روسي تصل 500 مليون دولار... (مشاركات: 0)

تكلف المؤسسات 50 مليار دولار سنويا ....الهندرة هل تعرفها
مهارات: الهندرة Reengineering قد تبدو كلمة الهندرة غريبة على أسماع الكثير منا ولا غرابة في ذلك فهي كلمة عربية جديدة مركبة من كلمتي هندسة وإدارة وهي تمثل... (مشاركات: 11)

مايكروسوفت تعرض شراء ياهو بمبلغ 44.6 مليار$ دولار
http://www.hrdiscussion.com/imgcache/132.imgcache عرضت شركة مايكروسوفت شراء محرك البحث ياهو بمبلغ 44.6 مليار دولار أمريكي على أن تدفعها نقدا وأسهما. ... (مشاركات: 5)

أحدث المرفقات