النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: كيف يحافظ رائد الأعمال على عملائه عند تدهور السوق؟

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    لبنان
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    201
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ ربيع جابر

    كيف يحافظ رائد الأعمال على عملائه عند تدهور السوق؟

    يحذر الخبراء الماليون من المستويات المرتفعة للدين الهامشي، وغيره من الظروف الأخرى التي تنذر بانهيار اقتصادي آخر في السوق العالمية. وفيماتكافح الشركات بأنواعها المختلفة في ظل الأوضاع الاقتصادية الحرجة، يمكن للمشاريع التي كانت جزءاً من العوائد المتوقعة أن تتأخر أو تلغى كلياً. وفي هذه الحالة، إن لم يتوافر لدى الشركة احتياطياً ضخماً من السيولة النقدية، قد لا تتمكن من الصمود في حال انهيار السوق.
    تحديد العوائق وإزالتها:
    قد يشعر العملاء بالتردد خوفاً على أدائهم المالي من أي مخاطرة غير ضرورية. ولهذا، فإن فهم وجهة نظرهم وواقعهم النفسي يمكن أن يساعدك في تحديد استراتيجيات ناجحة لتجاوز مثل هذه المخاوف، منها:
    1. استكشاف طرق جديدة لإعادة تشكيل عملك التجاري: قد يكون هذا الوقت مناسباً من أجل إعادة التفكير في حقيقة القيمة المعروضة لما تفعله. ومثال هذا الأمر حين يكون لديك منتج يساعد الناس في اكتساب المزيد من المعرفة حول زبائنهم، يمكن إعادة التفكير به كمنتج لمساعدة الشركات على اكتساب عائدات إضافية من العملاء الموجودين لديها أساساً.
    2. تحذير العملاء من خطورة الفرص الضائعة: إذا كان تقاعس العميل عائداً إلى خفض التكاليف المسموح بها من الشركة، أو وقف العمل بالمشاريع الجديدة، يمكن أن تثبت له كلفة عدم القيام بأي شيء في المقابل. لذلك يمكن البحث في أسواق العملاء، وتوعيتهم بشأن حجم الخسارة التي ستتكبدها شركاتهم في السوق إذا توقفت عن العمل. ومثال ذلك: أي تأخير في إطلاق الأدوية يمكن أحياناً أن يكلف الملايين من الدولارات على شكل مبيعات ضائعة عن كل أسبوع من التأخير.
    3. ينبغي للعميل أن يطمئن لفكرة انضمامه إلى شركتك: يعتمد هذا الأمر على نوع العمل التجاري الذي يجري العمل عليه. كما يجب التفكير بتقليل المخاطر المالية للاتفاق، من خلال التعاقد على أخذ الدفعات من العميل بنظام الأقساط أو الدفع، بعد تحقيق مستويات معينة.
    4. عرض الفرصة على العملاء ليكونوا جزءاً من برنامج تجريبي: ليس شرطاً إطلاق منتج جديد أو خدمة معينة لتحقيق هذا الهدف؛ فالعرض القائم أساساً تترتب عليه آراء العملاء وردود أفعالهم.
    5. تحويل علاقتك معهم نحو الشراكة الفعلية: العلاقة بينك وبين عملائك تحتمل أبعاداً أوسع من كونها خدمات وبضائع فقط. كما أن مساعدة العملاء على أساس الشراكة معهم لتحديد الفرص المبتكرة بدقة، تجعل شركتك جزءاً قيماً لديهم وذا أولوية في نشاطاتهم التجارية.

  2. #2
    الصورة الرمزية Ahmed moussa 79
    Ahmed moussa 79 غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    تدريس وتدريب
    المشاركات
    253

    رد: كيف يحافظ رائد الأعمال على عملائه عند تدهور السوق؟

    نشكركم على المعلومات القيمة .. وفى انتظار المزيد

موضوعات ذات علاقة
ستيف جوبز - رائد الأعمال الفذ للقرن الحادي والعشرين - جسد الإبداع الأميركي
بقلم مايكل جيه فريدمان، المحرر في موقع آي آي بي ديجيتال "إن معظم ما عثرت عليه بفضل ملاحقة فضولي وحدسي البديهي تبين لي فيما بعد أنه لا يقدر بثمن."- ستيف جوبز... (مشاركات: 0)

كيف تصبح رائد أعمال: ريادة الأعمال للجميع
هل يُمكن لأي شخص أن يصبح “رائد أعمال“؟ أم أن ريادة الأعمال متواجدة لدى جميع البشر؟للإجابة على هذا السؤال بشكل فعَّال، علينا أن نعود إلى نقطة البداية؛ ما هي... (مشاركات: 0)

عزيزي رائد الأعمال، إنسى واتساب وجزمة سندريلا وخليك واقعي
يبدو أن قصة الاستحواذ الهائلة لفيسبوك على واتساب ستشغل الدنيا وعالم ريادة الأعمال لفترة قادمة لا بأس بها. قيمة صفقة الاستحواذ الإجمالية حوالي 19 مليار... (مشاركات: 0)

تدهور سوق عمل الشباب
أفادت دراسة لمنظمة العمل الدولية أن عدد الشباب العاطلين عن العمل في العالم سيصل إلى 73.4 مليونا في 2013، بزيادة تبلغ نحو 3.5 ملايين منذ 2007، و0.8 مليونا منذ... (مشاركات: 1)

فشل او تدهور السوق = Market failure
فشل او تدهور السوق = Market failure وهو عبارة عن ظهور أوجه قصور اقتصادية نتيجة لوجود سطوة احتكارية في الأسواق المنافسة غير الكاملة ، بالإضافة إلى وجود... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات