النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: ما هو الذكاء ببساطة ؟

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    ترجمة
    المشاركات
    785

    ما هو الذكاء ببساطة ؟

    ما هو الذكاء ببساطة ؟

    سؤال بسيط نطرحه على الجميع ... ما هو الذكاء ؟

    هل هو القدرة على على تحصيل المعرفة والمعلومات و اكتساب المهارات ؟ أم أنه ووفقاً لمقولة آلبرت أينشتاين " العلامة الصادقة على الذكاء ليست المعرفة بل التخيل ."


    لسنوات عديدة عكف الباحثون و الفلاسفة على محاولة اكتشاف المعنى الحقيقى و الدقيق للذكاء و حديثاً انضم علماء المخ و الأعصاب إلى قافلة الباحثين لإيجاد تعريف للذكاء من الناحية البيولوجية .

    و إن قمنا بتعريف الذكاء بشكل مقتضب ، فإنناسنقول أنه الطاقة الاستعابية أو القدرةعلى تكييف و تحسين السلوك ،فهو المهارة الإدراكية العامة لحل المشكلات ، فالذكاء هو القدرة العقلية للفرد المستخدمة فى جعل العلاقات منطقية و طريقة النظر إليها كما هو الحال فى المقارنات ،والذكاء يعمل على استيعاب العمليات الحسابية و فى سرعة التعلم و فى جوانب أخرى منالحياة منها العملية و الإجتماعية و العاطفية .


    و الأن بعد التعرف على الذكاء من الناحية العملية ، يمكننا أن نقوم بتعريفه بلغة أكثر بساطة ، فالذكاء ليس أكثر من قدرةالفرد على استيعاب الأشياء و العمل وفقاً لذلك ، فكلما كنت أسرع فى استيعابك أُعتبرت أكثر ذكاءاً ، و التصرف بذكاء وفقاً للأمور المحيطة بالفرد فى الحياة هي سمة متاصله فيه ، ومع هذا تحتاج إلى أن تبذل جهوداً كى تحافظ على مستوى ذكائك و كى تدعمه أحياناً ، و الذكاء بذلك يدور حول الكيفية التى نعالج بها حياتنا بحيثنجعلها أفضل بمرور كل يوم .

    مقدمة مترجمة عن كتاب " كن ذكياً BE Smart " -دليل مختصر لتحسين عقلك - لهنرى أوسال

    اقرأ أيضاً ... ماذا تفعل وأنت تفكر ؟
    التعديل الأخير تم بواسطة سارة كمال ; 11/9/2015 الساعة 14:39

موضوعات ذات علاقة
التوظيف الاستراتيجي ببساطة
عندما كنت صغيرا كان لدي سيارة لعبة بـ "الزمبلك" وكعادة الاطفال قمت بفك تلك السيارة لاشاهد السائق الذي بالداخل.. وكانت المفاجأة ان ما يحرك تلك السيارة ليس... (مشاركات: 0)

برامج التوجيه ببساطة
صدق أو لا تصدق دار هذا الحوار بيني وبين أ / محمد مدير تسويق بإحدى المؤسسات. قلت : أ / محمد حضرتك تعمل بهذه الشركة منذ تسع اعوام ,انا اعلم بالعروض المغرية... (مشاركات: 0)

القيادة الحديثة ببساطة
القيادة الحديثة ببساطة لا تستطيع جماعة من الجماعات مهما كان لونها أن تسير دون توجيه قيادتها سواء كانت هذه القيادة متمثلة في فرد أو جماعة أو في قيادات... (مشاركات: 0)

الادارة ببساطة
تحياتي للجميع كتبت هذا البحث بعد ان درست كثيرا في علم الادارة ووجدت ان هناك في كثير من الاحيان تعقيدات وتشعبات وغوص في تفاصيل كثيرة قد لا يكون لها اهمية... (مشاركات: 0)

الخطة التسويقية ببساطة
تسمع كل يوم من يشدد على ضرورة امتلاك كل فرد منا خطة تسويقية، فما هي هذه الخطة، وما السبيل لوضعها. لست أستاذا أكاديميا، لذا سأصوغها لك بطريقة شديدة البساطة،... (مشاركات: 2)

أحدث المرفقات