النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: المفاهيم الادارية الحديثة وانعكاسها على مهارات المدير

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    المفاهيم الادارية الحديثة وانعكاسها على مهارات المدير

    بالنظر إلى التغيرات والتطورات العلمية والتكنولوجية ، وخاصة ما تعلق منها بتكنولوجيا المعلومات والاتصال، والاتجاهات الاقتصادية المبنية على المعرفة، أصبح الفكر الإداري يعرف اتجاهات وتطورات جديدة مواكبة ومسايرة لتلك التغيرات والتطورات العلمية والتكنولوجية ، والتي ظهرت في شكل أفكار ونماذج فكرية ، تعبر عن تطور الفكر الإداري . فعلى خلاف العصور السابقة بدأت أهمية المعرفة ودورها في إتمام الأنشطة،وزادت معها أهمية الإبداع والابتكار كضرورة للبقاء سواء بالنسبة للأفراد أو المنظمات أو المجتمعات . فكل شخص يريد إثبات وجوده ويحافظ عن كينونته عليه أن يبدع ويبتكر، ونتيجة لذلك أصبح الإبداع والابتكار والمنتجات الفكرية بصفة عامة لها أهمية وضرورية، إلى الحد الذي أظهر نمط حياة جديد يرتكز بالأساس على المعلومات والمعارف، فأصبحت بذلك المجتمعات بفضل تكنولوجيا المعلومات والاتصال ذات صبغة جديدة من حيث العلاقات التي تربط بين أفرادها وكياناتها الاجتماعية، ومن حيث نمط التصرف والتأقلم لتلك الوحدات ومن حيث الاتصال والتواصل فيما بينها، الأمر الذي قاد الفكر الإداري المعاصر إلى استعمال مصطلح مجتمع المعلومات كإشارة على الاستخدام الكثيف للمعلومات والمعارف وانتشارها الواسع بفضل تطور تقنياتها ووسائل نقلها المتمثلة في تكنولوجيا المعلومات والاتصال، هذه التطورات والتغيرات عززت من تطور الفكر الإداري من خلال بروز نماذج وتصورات فكرية وعملية حول النشاط الإداري، وبشكل سريع ومكثف، الأمر الذي جعل الفكر الإداري حاليا سريع التجدد والتطور.
    ومنذ أن ارتقى النشاط الإداري إلى مستوى الدراسة والتنظير ، وهو في تغير وتطور مستمر، ولكن في العصر الحالي أصبح يعرف معدلات تطور كبيرة جدا، فسنحاول من خلال هذه الورقة الإحاطة بالفكر الإداري الحديث من خلال إبراز أهم التصورات والنماذج الفكرية الحديثة واهم خصائص النشاط الإداري.

    ويهدف الكاتب من خلال هذه الورقة الاكاديمية إلى حصر أهم المفاهيم الإدارية المعاصرة التي تعبر عن مدى تطور الفكر الإداري، ، في محاولة للإحاطة بخصائص هذا الفكر المعاصر، والتعرف على مدى انعكاسها على مهارات مدير المستقبل ..
    الملفات المرفقة

موضوعات ذات علاقة
بحث : المفاهيم الادارية الحديثة وأثرها على مهارات مدير المستقبل
المفاهيم الادارية الحديثة وانعكاسها على مهارات مدير المستقبل أ.د.محمد نمر على احمد ... (مشاركات: 0)

المفاهيم الادارية الحديثة (مادة علمية)
تعرف على المفاهيم الادارية الحديثة من خلال هذه المادة العلمية القيمة مقدمة لبرامج الترقي لدرجة مدير عام من مركز اعداد القادة للقطاع الحكومى. الملف في... (مشاركات: 0)

دورة مهارات توفير الخدمات الادارية والشخصية المسانده لعمل المدير
يعقد فالكون للتدريب والتطوير البرنامج التدريبي " مهارات توفير الخدمات الادارية والشخصية المسانده لعمل المدير " خلال الفترة من 26– 30... (مشاركات: 0)

دورة مهارات توفير الخدمات الادارية والشخصية المسانده لعمل المدير
يعقد فالكون للتدريب والتطوير البرنامج التدريبي "دورة مهارات توفير الخدمات الادارية والشخصية المسانده لعمل المدير" خلال الفترة من 26– 30يناير 2014 والمزمع... (مشاركات: 0)

مهارات إدراة المشروع / المهارات الإدارية / المفاهيم اﻷساسية فى الإدارة/ مهارات المدير الفعال
المهارة هي القدرة على الإنجاز والداء، واستخلاص النتائج، وحل المشاكل ومواجهة المواقف بأكبر قدر من الفعالية والكفاءة، وتحت شروط ثلاث هي : * السرعة . ... (مشاركات: 2)

أحدث المرفقات