النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: 8 صفات مميزة يمكنك اكتسابها بالتدريب والمثابرة

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    8 صفات مميزة يمكنك اكتسابها بالتدريب والمثابرة

    ثمة الكثير من الصفات التي يمكن اكتسابها بالتدريب حيث تعتبر ذات أهمية كبيرة لمعظم الاشخاص ، فبذل الجهد الكثير للسيطرة على النفس سوف يساعدك على النجاح في دراستك أو عملك.
    1 كن شغوفاً بما تقوم به
    لكل شخص مهمات طويلة الأمد يجب عليه القيام بها في حياته، قد تكون إنهاء دراسته الجامعية على مدار أربع سنوات، أو حتى قد تكون ارتباطه بشريك حياته. كل هذه المهام تتطلب الكثير من الوقت والجهد، حتى يتمّها على الوجه المطلوب، إذا لم تكن تمتلك الشغف الكافي تجاه هذه المهام فسيتحول أداؤك لها إلى مجرد عمل روتيني يومي، تقوم به بشكل مجرد عن أية متعة، وهو تماماً عكس ما يقوم به الناجحون ، فهم شغوفون بما يقومون به ، ويستيقظون يومياً للقيام بمهام ربما تكون صعبة، لكن حبهم وشغفهم بها يجعلهم يرونها دائماً من منظور مختلف.
    2 لا تخشى المخاطرة
    إذا كنت قد قررت البقاء في مكانك الذي تشعر فيه بالراحة، دون رغبة في المخاطرة بما تملك من مال، أو وقت، أو علاقات، فتأكد أن ما ستحققه في الحياة سيكون قليلاً للغاية، والمخاطرة هي رأس مال رائد الأعمال أو الشخص الناجح في الحياة. يميل الناجحون إلى المخاطرة بأموالهم لصالح أفكار قد تبدو مجنونة للآخرين في البداية، وهذا الأمر بالطبع يتطلب الكثير من الشجاعة.
    3 عليك ان تعلم أن الفشل قد يكون طريق النجاح
    إذا كنت تريد النجاح فتعلم كيف تستفيد من حالات الفشل التي تتعرض لها في حياتك الدراسية والعملية ، فجميع الأشخاص الذين نجحوا قد مروا بلحظات فشل كبرى، ولكن الفرق بينهم وبين الآخرين أنهم استثمروا تلك اللحظات، وتعلموا كيف يمكن أن يتحول الفشل إلى نجاح. يمكن للفشل أن يكون صديقك المقرب إذا استطعت تجاوزه والاستفادة منه وتطوير نفسك ومشروعك لمرحلة أخرى لا تتضمن هذا الفشل.
    4 اثق بنفسك وبقدراتك
    محاولات مستمرة ستتعرض لها في بداية حياتك من الأشخاص المحيطين بك لإحباطك وإقصائك عما تريد القيام به ما قد يصيبك بعدم اليقين.
    أصدقاؤك المقربون سيعلقون على ما تقوم به كل على طريقته، وهكذا. إذا لم تكن واثقاً من نفسك، وقدرتك على النجاح في ما تقوم به لن تستطيع مواجهة هذا السيل من التعليقات. الناجحون يثقون بأنفسهم، ويعرفون أن الأفكار المختلفة في الأغلب ما تواجه بسيل من التعليقات السلبية في البداية، وعليهم تجاوز هذا الأمر إذا أرادوا الوصول وتحقيق أحلامهم.
    5 يفهمون كيف ينفقون المال
    ليس معنى أن تكون غنياً أن تنفق الأموال بلا حساب، وكل رواد الأعمال الذين حصلوا على ثرواتهم بعد سنوات من العمل الشاق يدركون قيمة المال جيداً. في حال لم تكن تقتطع جزءاً من دخلك لاستثماره في مشاريع مدرة للربح فأنت لم تدرك بعد كيف يتعامل رواد الأعمال مع المال. المال هو شريان الحياة لأي مشروع تجاري، وبالتالي تحتاج إلى التعامل معه بحكمة، وتخصيص جزء منه لإعادة الاستثمار، حتى يكون بدوره مدراً للربح، وهكذا يتعامل رواد الأعمال مع المال كوسيلة لجني الأرباح، وليس كوسيلة للإنفاق.
    6 عليك أن تتمتع بمرونة عالية
    قد تصل في دراستك أو في مشروعك الى مرحلة صعبة تمثل عقبة في طريقك الى النجاح ، لذلك فالمرونة التي تتمتع بها تجعلك قادراً على الالفاف على المشكلة او العقبة لا بل استخدامها للوصول الى افضل الطرق التي تجعلك تتجوزها والنجاح في تكملة مسيرة عملك حتى النجاح.
    7 أعمل أكثر من غيرك
    إذا كان الشخص العادي يعمل 40 ساعة في الأسبوع في المتوسط، فرواد النجاح يضاعفون هذا الرقم. النجاح في النهاية قد يكون حصيلة الذكاء، والعلاقات، وعوامل عدة، لكن العامل الأهم هو العمل والجهد. الناجحون يدركون قيمة الوقت، ويستغلون كل ساعة من يومهم في العمل لتحقيق المزيد من الإنجاز.
    8 حاول التعلم وزيادة معارفك باستمرار
    حياتك العلمية بالتأكيد لن تنتهي عند حدود دراستك الجامعية، حيث يقضي المبدعون أوقات اضافية يومياً فقط بهدف تعلم شيء جديد في مجال قريب من مجال دراستهم، فليس هناك حد للتعلم، وهذا ما يدركه الناجحون جيداً، وعليه، يستمرون في التعلم، حتى آخر يوم في حياتهم.

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ أبو عبد العزيز على المشاركة المفيدة:

    TAMER2003 (23/4/2016)

موضوعات ذات علاقة
كيف يمكنك تكوين فريق عمل جيد ؟
فريق عمل ناجح النجاح ليس هدف فى ذاته انما هو نتاج مجموعه من المهارات التى يمتلكها البشر - واذا اتخذنا معايير النجاح وبدائنا فى تنميتها فى النهايه نصل الى... (مشاركات: 0)

ما المقصود بالتدريب المهني؟
تدريب مهني تدريب عملي مهم لتدريس المهارات المطلوبه لوظيفه ما التعليم والتدريب المهنيVocational Education & Training (VET) - هو التعليم والتدريب بغرض... (مشاركات: 0)

الحقائق المتعلقة بالتدريب
الحقائق الآتية المتعلقة بمفهوم التدريب أهمها: 1) أن التدريب نشاط إنساني . 2) إن التدريب نشاط مخطط له ومقصود . 3) إن التدريب يهدف إلى إحداث تغييرات... (مشاركات: 0)

هل يمكنك اتخاذ قرار ؟
نعم قرارك بيدك ... كلام جميل ....أنت صاحب القرار ... مقام رفيع ! لكن هل لي أن أسألك كيف تصنع قرارك؟ هل لي أن أسألك كيف يكون اختيارك؟ فكم من أناس قد صنعوا... (مشاركات: 0)

إنَّ كتابة البحث لا تعدَّ هما؛لأنه يمكنك الاستعانة بفكرك وقدراتك المستريحة. يمكنك الاستعانة بالمكتبة الإنترنت. ويمكنك مناقشة موضوع البحث مع المشرف
كتابة البحث لا تعدَّ هما؛لأنه يمكنك الاستعانة بفكرك وقدراتك المستريحة. يمكنك الاستعانة بالمكتبة الإنترنت. ويمكنك مناقشة موضوع البحث مع المشرفث العلمى (مشاركات: 3)

أحدث المرفقات