النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: دور التدريب فى إحداث التغيير فى المنظمات العامة والحكومية

  1. #1
    الصورة الرمزية Dr Ahmed Eisa
    Dr Ahmed Eisa غير متواجد حالياً محترف
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    87
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ Dr Ahmed Eisa

    دور التدريب فى إحداث التغيير فى المنظمات العامة والحكومية

    شهد عقد التسعينات تغييرات عديدة لا تقتصر فقط على المجال التكنولوجي من حيث التطور السريع فى المنتجات، والأجهزة، والمعدات، ونظم المعلومات، والاتصالات والحاسباتالآلية، بل أيضا على الصعيد الاجتماعي حيث يواجه العالم تغييرات عديدة تتناول الأعراف، والتقاليد، والاتجاهات، ومستوى التعليم، أما على الصعيد العالمى فإن نظام عالمية النشاط التجارى أو الاقتصادى يوشك أن يلغى الحدود الجغرافية والقيود والحواجز السياسية والاقتصادية .
    كما شهدت بيئة الإدارة العامة ظهور بعض المداخل الحديثة التى تعكس اتجاهاً يتناول الإدارة من منظور وأبعاد جديدة مثل ضمان الجودة، أو إعادة هيكلة الحكومة، إدارة الجودة الشاملة، المقارنة المرجعية وغيرها من المداخل الحديثة .
    إن هذه التغييرات تمس حياة الفرد والجماعة والمنظمة باختلاف أنشطتها وتفاوت أحجامها، لذلك أصبح التغيير أمراً حتمياً، والتغيير قد يحدث تلقائياً أو عشوائياً دون أى تخطيط أو إعداد وهذا قد يؤثر سلباً على نتائجه، ولكى يكون التغيير فعالاً ويحقق الأهداف المرجوة منه لابد وأن يكون مخططاً فالتخطيط الواعى والإدارة الفعالة للتغيير هى الخطوة الهامة فى عملية التغيير التى تحدد مدى نجاحه أو فشله، لذلك أصبحت إدارة التغيير من أهم المهام التى تركز عليها المنظمات باختلاف أنشطتها .

    والآن مع الملف المرفق .. أسألكم الدعاء..
    الملفات المرفقة

موضوعات ذات علاقة
قيادة التغيير في المنظمات
أهلاً وسهلاً بكم معنا في الحدث التدريبي المميز القيادات العليا والمدراء التنفيذيين يتوقون لوجود برامج تتناسب مع احتياجاتهم الحقيقية اليوم مع برنامج ( قيادة... (مشاركات: 0)

دور فريق العمل في إحداث التغيير
لا يمتلك بعض القادة الإداريين المقدرة على إحداث التغيير المطلوب في مجموعات العمل، فهناك مهارات خاصة مطلوبة منها: الإستعداد للمشاركة، إعطاء المعلومات... (مشاركات: 0)

- سكرتاريه الدوائر والاقسام والادارات المختلفة في الوزارات و المنظمات والهيئات و الشركات - سكرتاريه المدراء ورؤساء الاقسام في الوزارات و المنظمات والهيئات و الشركات - موظفي الاستقبال والعلاقات العامة في الوزارات و المنظمات والهيئات و الشركات
Almjd Quality & HR Developmen المجد للجودة و تطوير الموارد البشرية www.almjd-hr.com السادة/ المحترمين الموضوع:دورة السكرتارية المعاصرة ادارة المكاتب ... (مشاركات: 3)

خبير دولى: الكوادر البشرية المصرية قادرة على إحداث التغيير بشكل سريع
أكد رالف واتسون، الأب الروحى للقيادة وريادة الأعمال فى مجال الاستشارات الفنية والمؤسس ورئيس مجلس الإدارة لمؤسسة رالف واتسون الدولية ومستشار الأعمال البارز، أن... (مشاركات: 2)

أحدث المرفقات