النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: نظام العمل السعودي

  1. #1
    الصورة الرمزية امير سليهم
    امير سليهم غير متواجد حالياً أقدمية
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    مدير عام
    المشاركات
    48

    نظام العمل السعودي

    يهدف قانون العمل إلى تنظيم عدة مسائل تتعلق جميعها بحماية حقوق طائفة العمال في مواجهة أصحاب العمل ، فهو يضم القواعد التي تنظم عقد العمل الفردي وعقد العمل المشترك ، فيحدد ساعات العمل ، وحق العامل في الإجازات الأسبوعية والإجازات السنوية بأجر ، ويضع حد أدنى للأجور لا يجوز النزول عنه ، كما يؤكد على عدم تشغيل النساء والأحداث في بعض الأعمال ، ويبين أيضاً طريقة إنهاء عقد العمل دون تعسف من صاحب العمل ، وتعويض العامل إذا تعسف صاحب العمل في استعمال حقه في الفصل " الفصل التعسفي " ، كذلك ينظم النقابات العمالية التي تتولى تنظيم العمال والدفاع عن مصالحهم وتغلب على معظم قواعد قانون العمل الصفة الآمرة خوفاً من تحايل أصحاب العمل على قواعد قانون العمل ، وبالتالي لا يجوز الخروج عليها ولا الاتفاق على ما يخالف حكمها ولو برضاء العامل .
    الملفات المرفقة

موضوعات ذات علاقة
38 تعديلاً جديدًا في نظام العمل السعودي تُساهم في رفع كفاءَة بيئة العمل وتنظم العلاقة بين أطرافه
رفعَ معالي وزيرُ العمل المُهندس عادل بن محمد فقيه شُكره إلى مقامِ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بعد إقرار مجلس الوزراء مؤخرًا لعددٍ... (مشاركات: 0)

الاجازات في نظام العمل السعودي
اخي العزيز تولد لدي استفسار قانوني يتعلق بالمواد التالية - يستحق العامل عن كل عام إجازة سنوية لا تقل مدتها عن واحد وعشرين يوماً ، تُزاد إلى مدة لا تقل عن... (مشاركات: 0)

دورة ( نظام التأمينات الاجتماعي السعودي ) و ( نظام العمل السعودي ) جدة
يسر رواد الفكر بالتعاون مع شركة نظم للتطوير والتنمية دعوتكم للمشاركة في : ( نظام التأمينات الاجتماعي السعودي ) و ( نظام العمل السعودي ) دورتين... (مشاركات: 1)

( نظام التأمينات الاجتماعي السعودي ) و ( نظام العمل السعودي ) / الرياض
يسر موقع رواد الفكر التدريبي بالتعاون مع شركة نظم للتطوير والتنمية دعوتكم للمشاركة في : ( نظامالتأميناتالاجتماعي السعودي ) و ( نظام العمل السعودي ) ... (مشاركات: 2)

نظام العمل السعودي
نظام العمل السعودي للعاملين بادارات الموارد البشرية ضروري وهام جدا (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات