النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: البرلمان المصري يناقش الأحد مشروع قانون بزيادة الرسوم على العاملين بالخارج

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    2,874

    البرلمان المصري يناقش الأحد مشروع قانون بزيادة الرسوم على العاملين بالخارج

    البرلمان المصري يناقش الأحد مشروع قانون بزيادة الرسوم على العاملين بالخارج

    يناقش البرلمان خلال جلساته، الأحد المقبل، تقرير لجنة الدفاع والأمن القومى ومكتب لجنة القوى العاملة، حول مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل القانون رقم 231 لسنة 1996 بشأن بعض الأحكام الخاصة بتنظيم عمل المصريين لدى الجهات الأجنبية.

    ويتضمن مشروع القانون تعديل الفقرة الأولى من المادة الأولى من القانون بزيادة الرسم على المصريين الراغبين فى العمل خارج البلاد ليكون مائتى جنيها لحملة المؤهلات العليا ومائة جنيه لغيرهم بدلا من ستين جنيهًا سنويًا.

    وأكدت اللجنة فى تقريرها أن التعديل المطروح يأتى فى ضوء ارتفاع سعر الصرف وانخفاض قيمة العملة المحلية، حتى تستطيع الدولة القيام بواجباتها تجاه المواطنين والتى تعتبر الرسوم من أهم مصادر دخلها.

    وأشارت إلى أن الزيادة المقررة فى مشروع القانون جاءت متوازنة ولا تؤثر على محدودى الدخل، خاصة أن هناك هذه الرسوم لم يتم تعديلها منذ عشرين عامًا.



  2. #2
    الصورة الرمزية هشام سليم
    هشام سليم غير متواجد حالياً محترف
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    شئون العاملين
    المشاركات
    79

    رد: البرلمان المصري يناقش الأحد مشروع قانون بزيادة الرسوم على العاملين بالخارج

    اذا كانت المبالغ طبقا لماهو معلن فلاداعي للاعتراض .. فالمبلغ زهيد قياسا لاسعار اليوم وقيمة العمله وقيمة رواتب اغلب العاملين بالخارج ان لم يكن كلهم .. وايضا العامل بالخارج لايدفع ضريبة للدولة او اشتراك تامين اجتماعي او صحي في اغلب الاحوال الا ماندر يدفع اشتراك تامين العاملين بالخارج (ويتم دفع الاشتراك بالدولار الامريكي)
    وحاليا اتجهت بعض الحكومات العربية لجلب رسوم ومبالغ ماليه من المواطنين والوافدين لتعزيز قدراتها المالية ومواجهة العجز الاقتصادي المستشري في اغلب دول العالم منذ 2014وانخفاض معدل النمو الاقتصادي في الصين والاتفاق النووي الايراني في 2015الذي سبب مشكلة مالية ضخمه للخليج العربي بشكل مباشر بهبوط اسعار النفط.
    فمثلا مؤخرا قامت المملكة العربية السعودية برفع رسوم التأشيرات لدخول الدولة ماعدا تأشيرة الحج والعمرة لأول مرة ..ورفعت رسوم المرور ورسوم الخروج من المملكة برا وبحرا وجوا ... لانها تمر بأزمه ماليه وعجزموازنه.
    ودولة الكويت الشقيقه ..رفعت الدعم عن الكهرباء منذ فترة ..وعن المحروقات من اول اغسطس الحالي..والمياه اعتبارا من 2017...
    وسبقتهم جارتهم الامارات برفع الدعم تماماعن المحروقات من العام الماضي وترك سعره حرا طبقا للعرض والطلب العالمي .. وقانون ترك مبالغ ايجار المساكن طبقا للعرض والطلب من 2014...
    وبالتالي دولة مثل مصر تعاني الأمرين اقتصاديا بعد ثورتين ومحاولة بناء اقتصادي ضخم من الحكومة الحالية والرءيس الحالي في ظروف عالمية صعبه حاليا ... امر بسيط في ظل المواجهة الاقتصادية التي تعتبر حرب اقتصادية بين الحكومات والشعوب من جهة ضد الظروف الصعبه في الاقتصادالعالمي من جهة أخرى.
    حفظ الله مصر ووقاها شر الفتن

موضوعات ذات علاقة
دليل اجراءات تأمينات المصريين العاملين بالخارج
دليل اجراءات تأمينات المصريين العاملين بالخارج الاجراءات عامة لكل المصريين العاملين بالخارج و ليس مقصورا على العاملين فى السعودية: المكان : 3 ش الالفى... (مشاركات: 0)

ما هى الفئات الخاضعة لقانون التامين الاجتماعى على العاملين المصريين بالخارج ؟
6ـ ما هى الفئات الخاضعة لقانون التامين الاجتماعى على العاملين المصريين بالخارج ؟ ج ـ يخضع لقانون التامين الاجتماعى الخاص بالعاملين المصريين بالخارج الصادر... (مشاركات: 0)

رغم التدهور الاقتصادي ومطالب التقشف الموافقة على مشروع قانون بزيادة راتب الرئيس المصري القادم 10 أضعاف
وافق مجلس الوزراء الانقلابي، على تعديل راتب رئيس الجمهورية القادم في مشروع قانون جديد يجعل أساسي الراتب يتضاعف 10 أضعاف بالإضافة لحوافز وبدلات تعادل الراتب... (مشاركات: 5)

رئيس مصلحة الضرائب : لا صحة لفرض ضرائب على رواتب العاملين المصريين بالخارج
نفى ممدوح عمر، رئيس مصلحة الضرائب، اليوم الاثنين، صحة ما تردد في بعض وسائل الإعلام مؤخرا، عن فرض ضرائب على رواتب المصريين العاملين بالخارج، مؤكدا أنه لا توجد... (مشاركات: 0)

برغم القرار الوزاري بزيادة المعاش إلى 291 جنيهًا .. توجد مطالب بتعديل قانون المعاشات
على الرغم من صدور قرار وزاري بزيادة المعاش الأساسي إلى 291 جنيهًا قبل أيام، لكن هذا المبلغ لايكفي لتلبية متطلبات الحياة الضرورية لأصحاب المعاشات في شيخوختهم،... (مشاركات: 0)

طلب التسجيل في دورة تدريبية
أحدث المرفقات
الكلمات الدلالية