النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: كيف تكتسب عادات إيجابية

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,410

    كيف تكتسب عادات إيجابية

    على مر السنين تمكن رواد التنمية البشرية من تحديد طريقة بسيطة وفعالة لتكوين عادات جديدة، إنها أشبه بتحضير طبق في المطبخ من خلال هذا الموضوع ستجد أنه من السهل تكوين هذه العادات ودمجها في شخصيتك ولكن عليك المرور بثمان مراحل لتثبيت العادة الجديدة:


    1- اتخاذ القرار
    قرر بوضوح بأنك ستبدأ العمل بطريقة معينة كلما كان السلوك مطلوبا، كمثال إذا قررت أن تستيقظ مبكرا والتدرب كل صباح اضبط ساعتك على وقت محدد، وحينما يدق المنبه استيقظ على الفور وضع ملابس التدريب وابدأ الحصة التدريبية. افعل هذا بشكل متكرر حتى يصبح تلقائيا.


    2- لا تسمح بأي استثناء لنموذج عادتك الجديدة خلال المراحل التكوينية.


    3- لا تخلق أعذارا ولا مبررات، لا تسمح لنفسك بأن تحيد عن الطريق، إذا أردت الاستيقاظ على الساعة 6 اضبط نفسك على هذا التوقيت حتى تصبح العادة تلقائية.


    4- أن تخبر الآخرين بأنك ستبدأ التدريب على سلوك معين
    ستلاحظ أنك ستصبح أكثر انضباطا وعزيمة حين تعلم أن الآخرين يراقبونك، كما رأينا في موضوع سابق يتحدث عن الاحتياجات العشرللإنسان، ليروا ما إذا كنت تمتلك قوة الارادة لتواصل قرارك.


    5- تخيل نفسك تفعل وتتصرف بشكل معين في موقف معين
    وكأنك تمتلك فعلا تلك العادة الجديدة، فكلما تخيل عقلك الباطن هذا السلوك الجديد يشكل أسرع كلما تمت برمجته على أنه جزء دائم من شخصيتك.


    6- أن تكرر جملة معينة لفظيا بصوت مسموع
    وكأنك توجه أمرا مباشرا لعقلك الباطن، وبالتالي سيزيد هذا الأخير من سرعة تكوين العادة بشكل كبيركأن تقول لنفسك "غذا صباحا سأستيقظ على الساعة 6 وأمارس تماريني الرياضية" في معظم الحالات ستستيقظ قبل المنبه بدقائق وقريبا لن تكون بحاجة لمنبه.


    7- أن تقرر الاستمرار في القيام بالسلوك الجديد حتى يصبح تلقائيا وسهلا
    بل وتشعر بعدم الراحة عندما تتخلف عن القيام به


    8- إعط نفسك هدية أو مكافأة كل فترة مقابل التزامك بالسلوك الجديد
    ستؤكد وتعزز هذا السلوك سريعا وستربطه على مستوى اللاوعي بالسعادة وتذكر كل شيء نربطه بالسعادة ولو كان سلبيا ننجذب إليه وكل شيء نربطه بالألم ولو كان إيجابيا ننفر منه.

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ أبو عبد العزيز على المشاركة المفيدة:


  3. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة الأردنية الهاشمية
    مجال العمل
    مدير موارد بشرية
    المشاركات
    1,660

    رد: كيف تكتسب عادات إيجابية

    بارك الله في جهودكم النيرة ، نصائح رائعه ومفيده من شخصية رائعه
    اللهم أجعلني كبيراً في أعين خلقك ، صغيراً في عين نفسي

موضوعات ذات علاقة
نتائج إيجابية من المقابلات
للحصول على نتائج إيجابية من المقابلات هناك مجموعة عوامل يجب أخذها بعين الإعتبار هي : 1- الثبات والدقة : الثبات بحيث لو أعيد مقابلة نفس الفرد أكثر من مرة... (مشاركات: 0)

كيف تكتسب عادات الإقدام على التغيير بشجاعة
هناك بعض المبادئ البديهية الراسخة التي تناسب كل زمان ومكان, عرضها لنا كتاب (العادات السبع للإقدام على التغيير بشجاعة ), وصورها في شكل عادات ملائمة لكل الثقافات... (مشاركات: 0)

كيف تكتسب الحماس؟
الحماس هو الوقود الذي يحرك المحرك....الحماس الملتهب مع الإصرار الجامح هو ما يحقق النجاح... وهو الذي يحرك حياتنا للأمام ولمزيد من النجاح والتقدم. والحماس هو... (مشاركات: 1)

كيف تحول التحدث مع الذات إلى قوة إيجابية؟؟
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مســــــاء .. ...............................................صباح //... (مشاركات: 10)

أحدث المرفقات