النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: كتابة التقارير وفق منظور الايزو

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    العراق
    مجال العمل
    تدريس وتدريب
    المشاركات
    43

    كتابة التقارير وفق منظور الايزو

    هو إحدى مهارات الاتصال الإداري ، وهو تصور لموقف اجتماعي أو اقتصادي أو ثقافي، وعادة يهتم بتوضيح الايجابيات والسلبيات المتعلقة بالموقف، وهو نشاط تستطيع أن تمارسه وهو مجال من مجالات التفكير لعرض وجهة نظرك وأفكارك للآخرين.

    ويعرف التقرير بأنه:

    • وسيلة من وسائل الاتصال الفعال في منشات الأعمال بين المستويات الإدارية، المختلفة، وبين وحدات النشاط كل في مجال اختصاصه ، وبالتالي فأن كل انواع المذكرات هي بالأساس تقارير وعلى انواع.
    • عرض مكتوب لمجموعه من الحقائق الخاصة بموضوع معين أو مشكلة معينة، ويتضمن تحليل واقتراحات وتوصيات تتماشى مع نتائج التحليل.
    • حقائق خاصة بمشكلة معينه، تعرض عرضاً تحليلياً، بطريقه مبسطه، مع ذكر الاقتراحات التي يجب أن تتمشى مع النتائج التي تم التوصل إليها بالبحث والتحليل.
    الملفات المرفقة
    د.سفيان منذر صالح

موضوعات ذات علاقة
كتابة التقارير (1 ) مفهوم التقارير وعلاقتها بالقرارات
القرار هو العزم على فعل معين أو الأعراض عنه أو الأمر به أو النهي عنه وقد نصل إلى هذا العزم بعد استعراض مجموعة من البدائل ودراستها من كافة جوانبها واختيار... (مشاركات: 6)

كتابة التقارير (8) مراحل كتابة التقرير
هناك أربعة مراحل سياسية لكتابة التقرير هي : المرحلة الأولى ــــــــــــــــ الإعداد والتجهيز المرحلة الثانية ــــــــــــــــ الترتيب والتنسيق... (مشاركات: 4)

كتابة التقارير (2 ) العلاقة بين التقارير والسجلات
السجلات ما هي إلا مخازن للمعلومات والبيانات التي تتعلق بالأحداث والوقائع التي تمر بها الوحدة الإدارية أو المنشأة نتيجة تفاعل مكوناتها داخليا أو تلك التي... (مشاركات: 3)

كتابة التقارير (5 ) العلاقة بين التقارير والاتصالات
يمكن أن ننظر إلى التقارير في ضوء ما سبق على أنها وسيلة لنقل المعلومات والبيانات والقرارات بين الجهات المختلفة أما شفهيا وأما تحريريا، وبالتالي فهي وسيلة... (مشاركات: 2)

كتابة التقارير (3 ) موقع التقارير من النظام الكلي للمنشأة
ولكن ما هو موقع التقارير من الإطار العام والنظام الكلي للمنشأة أو الوحدة الإدارية ؟ فإذا كان النظام الكلي للمنشأة يمثل مزيجا مقننا من عوامل الإنتاج التي... (مشاركات: 1)

أحدث المرفقات