النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: طرق لزيادة الاستفادة من التدريب بعد الانتهاء من البرنامج التدريبي

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    1,085

    طرق لزيادة الاستفادة من التدريب بعد الانتهاء من البرنامج التدريبي

    في ثقافة مكان العمل اليوم، نحتاج إلى طرق لمواصلة تقديم الدعم داخل وخارج العمل بعد الانتهاء من البرنامج التدريبي. ما هي النصائح التي يمكن أن تساعدك على تعزيز التعلم بشكل مستمر.
    مشاركة المديرين
    يمكن أن تكون هذه الاستراتيجية الأكثر أهمية؟
    عندما يدعم المديرون التدريب بدلاً من رؤيته كنشاط منفصل، فإن الموظفين يلتزمون بتحسين مهاراتهم بسرعة أكبر. و يمكن للمديرين مناقشة ما يتعلمه الفرد وتوفير فرص تتماشى مع أهداف التعلم للشخص. يمكنهم تقديم التشجيع والتعزيز وإنشاء خطة تعليمية إذا كان الموظف مهتمًا باتباعها.
    إنشاء موارد الدعم
    سواء كانت مادية أو عبر الإنترنت أو تطبيقات، فإن مواد دعم الأداء تسد الفجوة بين التدريب والممارسة العملية للوظيفة
    تعتبر المساعدات الوظيفية ضرورية عندما تكون هناك فجوة بين التدريب والاستخدام للمهارات التي يتم استخدامها بشكل متكرر ويصعب تذكرها وفي المواقف الخطرة. فكر في قوائم المراجعة، والإجراءات خطوة بخطوة، ومساعدة القرار، وإرشادات حل المشاكل، والأسئلة الشائعة، و النصوص والعديد من الأشكال الأخرى.


    تقديم الدروس عبر الانترنت
    تصميم وتقديم دروس منتظمة على الانترنت الذي يعزز التدريب. و بدلًا من تقديم دورة طويلة، قم بتجزءتها حتى يتمكن المتعلمون من العمل على المعارف والمهارات الأساسية خلال الدورة ثم ارسل جزء أصغر من المحتوى على الإنترنت في الوقت المحدد. و يمكنك تضمين مسابقة للتفكير في النهاية.
    تعزيز برامج التوجيه
    يشير التوجيه إلى تطوير علاقة مهنية طويلة الأجل بين مرشد من ذوي الخبرة والشخص الذي يسعى للحصول على المشورة والتوجيه من أجل التطوير المهني. لا يساعد التوجيه الناجح الموجه المهني و المتعلم فقط، ولكنه يساعد المؤسسات على الحفاظ على مجموعة المواهب لديها و تنميتها.
    الاشتراك في منصة على الانترنت
    يمكنك إنشاء بياناتك التعليمية التي تصبح مستودعًا مركزيًا للمحتوى الذي قد يحتاجه الموظفون في الوظيفة. قد يحتوي هذا على برامج تعليمية ومساعدات وظيفية ومواد مرجعية ووثائق ورسومات و معلومات وأي شيء قد يحتاجه شخص ما للحصول عليه بسرعة.
    فكر في الدورة التدريبية كإرساء الأساس للتعلم المستمر و ليست غاية في حد ذاتها. قم بإسناد التصميمات الخاصة بك على مزايا استخدام وحدات أصغر والتعلم المتباعد وسهولة الوصول إليها. تذكر أهمية التفاعل البشري والمواد التي يُنشئها المستخدم.

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    1,085

    رد: طرق لزيادة الاستفادة من التدريب بعد الانتهاء من البرنامج التدريبي

    نستكمل الموضوع :

    1. تشجيع المحتوى المقدم من المستخدمين (INVITE USER-GENERATED CONTENT)

    بعد حدث تعليمي، من المفيد للمتعلمين شرح ونقل وتوضيح ما تعلموه. يمكنك العثور على فرص لذلك بعدة طرق. إذا كان الجمهور يتكون من متعلمين مستقلين، فيمكن لجزء من الدورة التدريبية أن يطلب من كل شخص إنشاء حلقة دراسية عبر الإنترنت مصغرة حول الموضوعات التي انشأتها المجموعة. استراتيجية أخرى بعد التدريب هي تزويد كل مشارك بمدونة في منصة مجموعة خاصة. سيُطلب من الأفراد الكتابة عن تجاربهم وتحدياتهم و هم يتعلمون مهارة جديدة والتعليق على منشورات بعضهم البعض.

    1. تسهيل المناقشات و المشاركات عبر الإنترنت (FACILITATE ONLINE DISCUSSIONS/COLLABORATION)

    مجموعات المناقشة بعد التدريب هي بعض من أفضل الطرق لمواصلة التعلم. في هذه الطريقة، يعمل مصمم تجربة التعلم مع مؤسسات صغيرة ومتوسطة الحجم لخلق النقاش مع أسئلة ودراسات الحالة والمشاكل التي يتعين حلها.

    1. تقديم دروس البريد الإلكتروني (DELIVER EMAIL LESSONS)

    كتابة وتقديم الدروس الأسبوعية أو نصف الشهرية التي توسع نطاق التدريب. يعتبر البريد الإلكتروني وسيلة فعالة لتقديم الدروس القصيرة. بدلاً من أن ترهق المتعلمين بدورة طويلة، قم بتحليلها حتى يتمكن المتعلمين من العمل على المعرفة والمهارات الأساسية خلال الدورة ثم ارسل اجزاء أصغر من المحتوى عبر البريد الإلكتروني مع مرور الوقت. قد تحتاج إلى تضمين سؤال للتفكير في النهاية.

    1. توزيع البث الصوتي (البودكاست) ذات الصلة (DISTRIBUTE RELEVANT PODCASTS)

    أعلم أنك تعرف هذا، لكن المدونة الصوتية (البودكاست) هي ملفات صوتية فقط. بالنسبة للأشخاص المشغولين أو لأولئك الذين ينشطون في هذا المجال، قد يكون البودكاست وسيلة أفضل لتقديم التدريب أكثر من رسائل البريد الإلكتروني. استخدم هذا الشكل لتقديم محاضرات أو مقابلات قصيرة مع الزملاء والخبراء. طالما أن المحتوى لا يحتاج إلى صور، فهذه طريقة جيدة.

  3. #3
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    1,085

    رد: طرق لزيادة الاستفادة من التدريب بعد الانتهاء من البرنامج التدريبي

    1. استخدام المحتوى الرقمي (CURATE DIGITAL CONTENT)

    جمع المقالات ذات الصلة ومقاطع الفيديو والبودكاست والعروض التقديمية والأوراق البيضاء والموارد المماثلة. إذا لم تكن معتادًا على الموضوع، فحاول إقناع الشركات الصغيرة والمتوسطة بالمساهمة في جدول زمني بالتناوب. يضيف منسق المحتوى الفعال قيمة من خلال تنظيم المحتوى وإضافة تعليق. اكتساب الكفاءة في تنظيم المحتوى هو مهارة التعلم والتطوير للقرن الحادي والعشرين.

    1. بناء بوابة التعلم (BUILD A LEARNING PORTAL)

    بوابة التعلم، التي تشبه موقع الويب أكثر من LMS ، هي مستودع مركزي للمحتوى الذي قد يحتاجه الموظفون في الوظيفة. قد تحتوي البوابات على برامج تعليمية ومساعدات وظيفية ومواد مرجعية ووثائق سياسة ورسومات معلوماتية وأي شيء قد يحتاجه شخص ما للحصول عليه بسرعة دون تسجيل ومتابعة الدورة التدريبية.

    1. إرسال SLIDEDOCS®

    إرسال عروض تقديمية قصيرة توسع نطاق التعلم للمشاركين في جدول زمني منتظم.يعد Slidedocs، هو مصطلح صاغه تصميم دوارتي، هي العروض التقديمية التي تم إنشاؤها للقراءة بدلا من تقديم. يمكنك تصميمها في أداة العرض التقديمي، والذي يسمح لترتيب النص والرسومات بسهولة. ثم تصديره إلى PDF.
    فكر في دورة على أنها تضع الأساس للتعلم المستمر بدلًا من غاية في حد ذاتها. وتذكر أهمية التفاعل البشري والمواد التي يولدها المستخدم.

موضوعات ذات علاقة
البرنامج التدريبي تكنولوجيا الأداء البشري، مدخل جديد لزيادة فعالية المدير العربي
يعقد فالكون للتدريب والتطوير البرنامج التدريبي " تكنولوجيا الأداء البشري، مدخل جديد لزيادة فعالية المدير العربي " (مشاركات: 0)

البرنامج التدريبي تكنولوجيا الأداء البشري، مدخل جديد لزيادة فعالية المدير العربي
يعقد فالكون للتدريب والتطوير البرنامج التدريبي " تكنولوجيا الأداء البشري، مدخل جديد لزيادة فعالية المدير العربي " خلال الفترة من 25– 29 مايو 2014 ... (مشاركات: 0)

البرنامج التدريبي التدريب والتنمية البشرية المعاصرة
يعقد فالكون للتدريب والتطوير البرنامج التدريبي " التدريب والتنمية البشرية المعاصرة " (مشاركات: 0)

نمودج تقييم أثر التدريب ( أي بعد تلقي الموظف البرنامج التدريبي )
السلام عليكم كيف الحال أخواني وأخواتي أتمنى لكم دوام الصحة والعافية أنا موظف بإدارة المواد البشرية لقد أحببت العمل في مجال التدريب مع العلم بأن مجالي... (مشاركات: 15)

نمودج تقييم أثر التدريب ( أي بعد تلقي الموظف البرنامج التدريبي )
(مشاركات: 0)

أحدث المرفقات