النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: إصدار من هيئة السوق المالية لخص فيه كل ما يخص حوكمة الشركات

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,580

    إصدار من هيئة السوق المالية لخص فيه كل ما يخص حوكمة الشركات

    تعد حوكمة الشركات من الموضوعات المهمة لجميع الشركات المحلية والعالمية في عصرنا الحاضر، إذ أن الأزمات المالية التي عانى بسببها الاقتصاد العالمي وضعت مفهوم حوكمة الشركات ضمن الاولويات.
    وتركز أنظمة وقوانين الحوكمة في العالم على الحد من استخدام السلطة الادارية في غير مصالح المساهمين، وتعمل على تفعيل أداء مجالس الادارة في تلك الشركات، وكذلك تعزيز الرقابة الداخلية ومتابعة تنفيذ الاستراتيجيات وتحديد الادوار والصلاحيات لكل من المساهمين، ومجلس الادارة، والادارة التنفيذية، وأصحاب المصالح، علاوة على تأكيد أهمية الشفافية والافصاح. إن مفهوم حوكمة الشركات هو منهج إصلاحي وآلية عمل جديدة من شأنها ترسيخ نزاهة المعاملات المالية بوضع محددات تخدم المصالح العامة والحقوق الخاصة للمساهمين.

    لتحميل هذا الاصدار .. من المرفقات
    الملفات المرفقة
    نوع الملف: pdf
    إسم الملف: حوكمة الشركات.pdf - حجم الملف: 416.5 كيلوبايت - مرات التحميل: 44

موضوعات ذات علاقة
بحث حول حوكمة الشركات
كان انهيار العديد من الشركات الكبرى نتيجة للممارسات التي تمت والفساد الذي رافقها وما ترتب عليها من أثار على المساهمين والدائنين وغيرهم أن استرعى ذلك اهتمام... (مشاركات: 0)

حوكمة الشركات
تعريف حوكمة الشركات واهميتها : (Corporate Governance) جدير بالإشارة إلى أنه لا يوجد تعريف متفق عليه بين الاقتصاديين والقانونيين لمفهوم حوكمة الشركات على... (مشاركات: 0)

الدورات التحضيرية لإختبارات هيئة السوق المالية CME-1 , CME-2 , CME-3
الدورات التحضيرية لإختبارات هيئة السوق المالية CME-1 , CME-2 , CME-3 الإخوة الأفاضل ،، السلام عليكم ورحمة الله بركاته، يسرنا في المتداول العربي للتدريب... (مشاركات: 0)

الدورات التحضيرية لإختبارات هيئة السوق المالية CME-1 , CME-2 , CME-3
الإخوة الأفاضل السلام عليكم ورحمة الله بركاته، يسرنا في المتداول العربي للتدريب أن نعلن لكم عن انطلاق الدورات التحضيرية لهيئة السوق المالية CME-1 ,... (مشاركات: 0)

حوكمة الشركات
حوكمة الشركات (CORPORATE GOVERNANCE) محمد قوصيني-معهد الادارة و القيادة في بريطانيا أولاً: تعريف الحوكمة: ظهر كثير من التعريفات المتنوعة لحوكمة... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات