النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: ورقة بحثية : دور التغيير التنظيمي في تطوير الابتكار في المنظمات الحديثة من وجهة نظر العاملين في منظمات الاتصالات الجزائرية

  1. #1
    الصورة الرمزية الاداري المتميز
    الاداري المتميز غير متواجد حالياً المشرف العام
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    1,429

    ورقة بحثية : دور التغيير التنظيمي في تطوير الابتكار في المنظمات الحديثة من وجهة نظر العاملين في منظمات الاتصالات الجزائرية

    دور التغيير التنظيمي في تطوير الابتكار في المنظمات الحديثة
    من وجهة نظر العاملين في منظمات الاتصالات الجزائرية
    ملخص الدراسة:
    تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على دور التغيير التنظيمي في تطوير الابتكارات داخل منظمات الاتصالات الجزائرية(اتصالات الجزائر، الوطنية للاتصالات الجزائرية (نجمة)، أوراسكوم تيليكوم الجزائر) من وجهة نظر العاملين بها، ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام استبانة لغرض جمع البيانات من أفراد عينة الدراسة والتي بلغ عددها (75) مفردة، وقد تم استخدام الرزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية (SPSS) لتحليل بيانات الاستبانة، اعتماداً على المتوسطات الحسابية وغيرها، وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج كان من أبرزها:

    1. أن المتوسط العام للتغيير التنظيمي داخل الشركات المدروسة كان مرتفعة، وأن تصورات أفراد عينة الدراسة المبحوثة لأبعاد الابتكار داخل المنظمات جاءت أيضاً مرتفعة.
    2. أن هناك دوراً ايجابياً عملية التغيير التنظيمي في دعم وتطوير الابتكارات التنظيمية (الإداري، التقني، الإضافي).


    وتوصي الدراسة بضرورة تبني عينة الدراسة المبحوثة سياسية جديدة تعمل على التوسع في الدور الفعلي لعملية التغيير التنظيمي من قبل الشركات المدروسة لزيادة مقدرة مؤسساتها على التنافس، ولذلك ينبغي أن تضع ضمن إستراتجيتها العمل على تطوير وابتكار خدمات جديدة، للحصول على اختراعات تتميز بها عن المنافسين، من خلال القيام برسم خطط من شأنها أن تهيأ المديرين على ضرورة التجاوب السريع مع المتغيرات الجديدة باستحداث، أو إلغاء في هياكلها التنظيمية، وإجراء تغيرات جذرية في استعمال التقانة في كافة المستويات الإدارية.
    الكلمات الدالة: التغيير التنظيمي، الابتكار في المنظمات، المنظمات العاملة في قطاع الاتصالات الجزائرية.

    الورقة البحثية كاملة في المرفقات
    الملفات المرفقة
    نوع الملف: doc
    إسم الملف: دور التغيير التنظيمي في تطوير الابتكار في المنظمات ا.doc - حجم الملف: 389.5 كيلوبايت - مرات التحميل: 1

موضوعات ذات علاقة
إدارة التغيير والموارد البشرية ... ورقة بحثية
مقــدمة : إن المؤسسات المعاصرة عبارة عن نظم اجتماعية يجري عليها ما يجري على الكائنات البشرية فهي تنمو وتتطور وتتقدم وتواجه التحديات ، وتصارع وتتكيف ، ومن... (مشاركات: 15)

بحث : التغيير التنظيمي في منظمات الأعمال: دوافعه، أهدافه ومداخله
جامعة البليدة الملتقى الدولي حول الإبداع والتغيير التنظيمي في المنظمات الحديثة 12-13/05/2010 التغيير التنظيمي في منظمات الأعمال: دوافعه، أهدافه ومداخله (مشاركات: 0)

ورقة بحثية : ادارة المعرفة لدى المنظمات في القطاعين العام والخاص
ورقة عمل قيـاس اثر إدراك إدارة المعرفة في توظيفها لـدى المنظمـات الأردنية دراسة تحليلية مقارنة بين القطاعين العام والخاص باتجاه بناء أنموذج لتوظيف إدارة... (مشاركات: 0)

دورة التغيير التنظيمي في المنظمات
بسم الله الرحمن الرحيم http://www.hrdiscussion.com/imgcache/8017.imgcache يسر أكاديمية التدريب الشامل للتدريب والاستشارات والمسجلة بميثاق هيئة الأمم... (مشاركات: 0)

ورقة بحثية: واقع وظروف عمل العمال الفلسطينيين العاملين في المستوطنات الاسرائيلية
تعرض هذه الورقة واقع وظروف عمل العمال الفلسطينيين من سكان الضفة الغربية والعاملين في المستوطنات الاسرائيلية. وهي مستقاة من نتائج دراسة اشمل، انتهت في كانون اول... (مشاركات: 2)

أحدث المرفقات