النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: تحميل ملخص كتاب العادات السبع للناس الاكثر فعالية - باللغة العربية

#1
نبذه عن الكاتب
 
البلد
الصومال
مجال العمل
أعمال ادارية
المشاركات
4,820

تحميل ملخص كتاب العادات السبع للناس الاكثر فعالية - باللغة العربية

تحميل ملخص كتاب العادات السبع للأشخاص الاكثر الفعالية، وقد أعجبنى كثيرا كتاب للدكتور ستيفن كوفي القيم وقد رأيت ان اذكر منه موضوع مهم جدا عن مفهوم الشخصية وحسب ما ورد ان شخصيتنا هى حصيلة العادات التى اكتسبناها
(The Seven Habits of Highly Effective People)
ويقول المثل لو بذرنا فكرة حصدنا عملا ، ولو بذرنا عملا حصدنا عادة ، ولو بذرنا عادة حصدنا شخصية ولو بذرنا شخصية حصدنا مصيرا
وهناك سبع عادات يؤدي اكتسابها – خطوة بخطوة – إلى نمو الشخصية نموا فعالا منسجما مع القانون الطبيعي للنمو ، بدءا من الاعتماد على الغير حتى نحقق الاستقلال بالنفس الى ان نصل الاعتماد المتبادل وهي مرحلة النضج .
وتعرف العادة على انها نقطة الالتقاء ما بين:
"المعرفة" (ماذا أفعل ولماذا)
و"المهارة" (كيفية الفعل)
و"الرغبة" (الدافع لإرادة العمل)

وبما أن هذه العناصر الثلاثة ممكن تعلمها "واكرر خطوة خطوة وبالصبر"
فكذلك العادة الفعالة بالإمكان اكتسابها.
والعادات السبعة حسب راي ستيفن كوفي تمثل المبادئ الأساسية للنجاح وهي مترابطه مع بعض ...
فالعادات الثلاثة الأولى تتعلق بالشخصية
والثلاثة التي تليها هي التعبير الخارجي عن الشخصية والوصول إلى تحقيق المنفعة المشتركة ...
والعادة الأخيرة تساعد على مواصلة التقدم والنمو...

تحميل ملخص كتاب العادات السبع للناس الاكثر فعالية من المرفقات
الصور المرفقة

إقرأ أيضا...
ملخص كتاب العادات السبع للناس الأكثر فعالية

تتكون شخصيتنا جميعاً مما نعتاده حتى يصبح دالاً علينا ...... وهناك سبع عادات يؤدي اكتسابها – خطوة بخطوة – إلى نمو الشخصية نموا فعالا متوافقاً مع القانون الطبيعي للنمو ، انتقالاً من الاعتماد على الغير... (مشاركات: 9)


العادات السبع للاشخاص الاكثر

عجبنى كثيرا كتاب للدكتور ستيفن كوفي القيم وقد رأيت ان اذكر منه موضوع مهم جدا عن مفهوم الشخصية وحسب ما ورد ان شخصيتنا هى حصيلة العادات التى اكتسبناها (The Seven Habits of Highly Effective People)... (مشاركات: 5)


الكتاب الاكثر شهرة فى العالم العادات السبعة للناس الاكثر فاعلية الكتاب كامل وليس ملخص

من أروع الكتب في العام بلا منازع قم بتحميل الكتاب مجانا من المرفقات (مشاركات: 20)


ملخص لكتاب العادات السبع للناس الأكثر فاعلية

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته هذا ملخص باللغة العربية لكتاب The Seven Habits of Highly Effective People لمؤلفه ستيفن كوفي و الذي يتناول الخصائص التي يتسم بها أكثر الناس فاعلية لتطبيقها ليس فقط... (مشاركات: 9)


ملخص كتاب العادات السبع للناس أكثر فعالية

ملخص كتاب " العادات السبع للناس أكثر فعالية " للمؤلف " استيفن كوفي" ترجمة وتحرير : إبراهيم شوقي ملخص "العادة الأولى" كن مبادراً.. (مشاركات: 19)


أحدث الملفات والنماذج