النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: المنظومية والهندرة فى أعادة بناء منظومة التعليم والتعلم

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    المنظومية والهندرة فى أعادة بناء منظومة التعليم والتعلم


    فى عصر العولمة وأقتصاديات السوق القائمه على التجارة الحرة والتوجه إلى الخصخصة والمنافسة القوية وقصر عمر المنتجات والخدمات في الأسواق نتيجة للتطوير والابتكار المستمرين وصعوبة أرضاء عميل اليوم الذى أصبح أكثر نضجا لتقدم وسائل الدعاية والأتصال نتيجة للثورةالتكنولوجية والمعلوماتية الهائلة التي زادت من ثقافتة بالمنتجات والخدمات المقدمه من حوله فى ظل المنافسة الشديدة. لذا أصبحنا نعيش في عالم اليوم ال1ى يختلف كثيراً عن عالم الأمس الذي كنا نعيشه فى الماضى القريب ، إذ نشهد كثيراً من التطورات والتغييرات المتتالية والمتسارعة في جميع الأعمال والخدمات المقدمة، ونتيجة لذلك حدثت قفزات هائلة من التقدم الذي أنعكست آثاره بشكل واضح على الكثير من الأعمال والخدمات المقدمة مما أدى إلى الارتفاع بمعدلات ومؤشرات الإنتاج بصورة أعلى ، إضافة إلى جودة المنتجات وقلة الكلفة نتيجة تحسين أداء المؤسسات في معظم الدول المتقدمة من خلال تطبيق النظريات والأساليب والممارسات والأستراتيجيات الأدارية الحديثة. وفى ضوء المعطيات السابق ذكرها,
    ينبغي علينا ونحن كجزء من المنظومة العالمية أن نتأقلم ونستوعب ونمارس هذه التحولات الكبيرة التى تحدث من حولنا فما كان يمارس من النظم والمبادئ الإدارية بالأمس لم يعد الأكفأ أو الأصلح ولا يتلأئم مع معطيات العصر، وبالتالي يجب على مؤسساتنا أن تبادر فورا بأعادة النظر في جميع المفاهيم والأساليب الأدارية التي تمارسها ، وهذا يتطلب الحرص على تطبيق وممارسة جميع الأساليب الأدارية الحديثة في جميع مؤسساتنا وشركاتنا وهيئاتنا، بحيث يكون الهدف الرئيس هو الوصول إلى معدلات عالية من الإنتاج والأداء حتى نستطيع تقديم الخدمة المطلوبة بالجودة العالية وبالسعر المنافس والسرعة المناسبة من أجل أرضاء العميل والاستمرار والبقاء فى سوق مفتوحة معولمة. وللوصول إلى ما سبق ذكره ، يمكن للمؤسسات والشركات والهيئات أن تتبني فكرة أو أسلوب الهندسة الأدارية( الهندرة) التي تعتمد على التغيير الجذرى والسريع للعمليات المهمة في المؤسسات والشركات والهيئات،
    ولما كان التغيير السريع مطلباً حيويا لمنظمات الأعمال في عصر العولمة ، فإن تبني أسلوب هندسة الأدارة ( الهندرة) يعتبر مطلبا حيويا الآن لإجراء التحولات والتغييرات الجذرية المطلوبة بسرعة وبأمان في المؤسسات والشركات . ولضمان نجاح أسلوب الهندرة لابد من تبنيه من قبل الكوادر الإدارية العليا فى المنظمات، حتى لا يحبط أي تفكير غير نمطى من خلال البيروقراطية والنمطية أو الخلافات الشخصية .
    الملفات المرفقة

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ أبو عبد العزيز على المشاركة المفيدة:

    فارس النفيعي (26/11/2010)

  3. #2
    الصورة الرمزية alqadhi
    alqadhi غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الإمارات العربية المتحدة
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    9

    رد: المنظومية والهندرة فى أعادة بناء منظومة التعليم والتعلم

    جزاك الله خير ...
    .

  4. #3
    الصورة الرمزية فارس النفيعي
    فارس النفيعي غير متواجد حالياً مشرف باب السلامة المهنية وتقليل الأخطار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    السلامة المهنية
    المشاركات
    3,173

    رد: المنظومية والهندرة فى أعادة بناء منظومة التعليم والتعلم

    جزاك الله خيرا اخي ابو عبدالعزيز وبارك الله بجهودك

موضوعات ذات علاقة
Process Reengineering أعادة هندسة العمليات الإدارية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أحب في البداية أن اوضح أن عملية هندسة العمليات الإدارية تعد من أهم العمليات التي احدثت تغيير في عدد من الشركات الأمريكية حيث... (مشاركات: 26)

طلب مساعدة فى بناء قسم إدارة المشتريات ومتطلبات بناء فريق للمشتريات ووضع خطة
عاجل وضرورى : نظراً للغياب المفاجئ للمدير السابق لإدارة المشتريات فى شركة تعمل فى تصنيع توزيع الإدوات الصحية ولوزامها فى مصر ..مطلوب أن استلم هذه الإدارة... (مشاركات: 1)

التعليم فى الوطن العربى أمام التحديات التكنولوجية
إن أهمية التعليم مسألة لم تعد اليوم محل جدل في أي منطقة من العالم، فالتجارب الدولية المعاصرة أثبتت بما لا يدع مجالا للشك إن بداية التقدم الحقيقية؛ بل والوحيدة... (مشاركات: 0)

أحصل على شهادة دولية فى الجودة الشاملة التعليم
فرصة الحصول على البكالوريوس والماجستير والدكتوراه فى3 شهور فى أدارة الجودة الشاملة فى التعليم بأكاديمية الشرق للعلوم التطبيقية بالزقازيق بشهادة دولية من... (مشاركات: 2)

بناء منهجيات معايير الأداء المتتميز لفئات التعليم
بسم الله الرحمن الرحيم المكرم الأستاذ / الخضيري السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لو تفضلت رجاءً لا أمراً طريقة بناء... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات