النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: 7 أسباب تدفع الموظفين الجيدين للاستقالة حتى و لو كانو يحبون عملهم

#1
نبذه عن الكاتب
 
البلد
الصومال
مجال العمل
أعمال ادارية
المشاركات
4,822

7 أسباب تدفع الموظفين الجيدين للاستقالة حتى و لو كانو يحبون عملهم

ملخص لما نشرته Lolly Daskal الرئيس التنفيذى ل Lead From Within .. خسارة موظف جيد أمر مكلف لذلك فعليك أن تبدأ بفهم السبب الحقيقي لمغادرة الموظفين وتقديم استقالاتهم للمؤسسات والشركات التي يعملون بها ..

فيما يلي سبعة من الأسباب الرئيسية :
1️⃣ الجمود
لا أحد يحب أن يشعر انه مدفون فى مقبرة و يأتى الى نفس المكان و يفعل نفس الشىء كل يوم, الناس يريدون أن يشعروا أنهم يتحركون إلى الأمام وينمون في حياتهم المهنية, إذا لم يكن هناك مسار وظيفى و هيكل للترقيات، فإنهم سيبحثون عنه في مكان آخر, و في هذه الأثناء من المرجح أن يشعروا بالملل والاستياء والسخط - وهي أمور تؤثر على الأداء وعلى معنويات الفريق بأكمله.
2️⃣ العمل_الزائد
معظم الوظائف مرهقة ، ولكن لا شيء يحرق الموظفين الجيدين بشكل أسرع من إرهاق العمل إذا وجدوا أنفسهم باستمرار مطالبين بعمل شاق وخاصة في حالة عدم الاعتراف مثل الترقيات فإنهم يشعرون أن المؤسسة تستغلهم.
3️⃣ غموض_الرؤية
لا يوجد شيء محبط أكثر من مكان عمل مليء بالرؤى والأحلام الكبيرة ، ولكن لا تترجم تلك التطلعات إلى الأهداف الاستراتيجية التي تجعلها قابلة للتحقيق, لا يوجد شخص موهوب يريد أن يقضي وقته وطاقته في دعم شيء لا تتحقق
4️⃣ الأرباح_قبل_الناس
فعندما تعمل مؤسسة ما على تعظيم أرباحها على حساب حقوق العاملين ، فإن أفضل الناس يذهبون إلى أماكن أخرى ، تاركين وراءهم أولئك الكسولين أو الغير مبالين لإيجاد وضع أفضل. والنتيجة هي ثقافة ضعف الأداء، وانخفاض الروح المعنوية, أشياء مثل الربح والانتاجية مهمة - لكن النجاح يعتمد في النهاية على الأشخاص الذين يقومون بهذا العمل.
5️⃣ عدم_العرفان
حتى أكثر الأشخاص انكاراً للذات يريدون أن يتم تقديرهم ومكافأتهم على العمل الجيد, و حتى إذا لم تكن لديك ميزانية للزيادات أو المكافآت فهناك الكثير من الطرق المنخفضة التكلفة لتقديم العرفان وكلمة تقدير مجانية. لن يهتم الناس بنجاح عملك إذا لم يشعروا بالاحترام.
6️⃣ عدم_الثقة
يطوق موظفو الشركة لمشاهدة سلوكك وموازنته مع التزاماتك.فإذا رأوا أنك تتعامل بشكل غير أخلاقي مع البائعين ، أو تكذب على المساهمين، أو تغش العملاء ، أو لا تفى بوعودك ، فإن أفضلهم سيغادرون. و لن يتبقى معك الا الاسوأ
7️⃣ تعسف_الهيكل_الوظيفى
كل عمل يحتاج إلى هيكل ادارى وقيادة ، لكن الهياكل الوظيفية الصارمة تجعل الموظفين غير سعداء, إذا كان أفضل العاملين لديك يعرف ان المطلوب منه هو فقط الإنتاج دون الإسهام بالافكار و إذا لم يتم تمكينه لاتخاذ قرارات و إذا كان عليه دائمًا أن يتعامل مع الآخرين على أساس القابهم و ليس خبراتهم ، فليس لديه شىء يجعله سعيداً بالعمل....

#2
الصورة الرمزية الاداري المتميز
الاداري المتميز غير متواجد حالياً المشرف العام
نبذه عن الكاتب
 
البلد
مصر
مجال العمل
أعمال ادارية
المشاركات
1,769

رد: 7 أسباب تدفع الموظفين الجيدين للاستقالة حتى و لو كانو يحبون عملهم

موضوع متميز نرجو الاستمرار في نشر هذه الموضوعات للاستفادة
خالص تقديري

إقرأ أيضا...
7 أسباب شائعة تدفع الموظف إلى الاستقالة من العمل

7 أسباب شائعة تدفع الموظف إلى الاستقالة من العمل يعد الاستقرار في العمل من أهم شروط النجاح فيه، ولا بد أن تتوافر الشروط والبيئة المناسبة للموظف في محيط العمل لتحقيق ذلك. غير أن بعض... (مشاركات: 0)


10 أسباب شائعة تدفع الموظفين الأكفاء لترك عملهم

10 أسباب شائعة تدفع الموظفين الأكفاء لترك عملهم يعد تسرب الموظفين الأكفاء من أهم المشاكل التي تواجهها الشركات بكافة أنواعها والتي تؤثر بشكل كبير على تطورها و إنتاجها وخصوصاً في ظل سوق عمل يفتقر... (مشاركات: 0)


8 أسباب تدفع الأذكياء إلى التصرف بغباء

يخضع الناس على اختلاف مستويات الذكاء لديهم إلى ما يسمى: " النقطة العمياء في التحيّزات". بمعنى أنهم يبرعون في اكتشاف أخطاء الآخرين، لكن يصعب عليهم الاعتراف بأخطائهم مهما كانت بسيطة. وبالطبع فإن... (مشاركات: 0)


8 أسباب تدفع بأفضل الموظفين إلى ترك العمل

إن طبيعة الثقافة التي تسود أجواء المؤسسة، تؤثر إلى حد بعيد بمسألة ترك الموظف لعمله. فحين تعاني المؤسسة من ضعف الإدارة بأي ناحية منها، ينعكس ذلك على سير العمل ومعنويات الموظفين، وبالتالي يبادرون إلى... (مشاركات: 1)


4 أسباب رئيسية تدفع المبدعين و الموهوبين للرحيل من شركتك

شركتك أو مؤسستك التي تديرها بحاجة إلى الكثير من المبدعين و الموهوبين ، نعم إنها في أمس حاجة إلى فرق تطوير المنتجات لا يمل من الإبداع و إلى فريق تسويق لديه الحس و الفكر الغير الطبيعي لتسويق خدماتك و... (مشاركات: 0)


دورات تدريبية نرشحها لك

دبلوم إدارة الجودة في بنوك الدم

دبلوم تدريبي يهدف إلى تنمية مهارات المشاركين بالأسس الحديثة فى إدارة بنوك الدم، وتعريف المشارك بأهمية إدارة بنوك الدم وسياستها، وطريقة تخطيط وتنظيم وتقييم بنوك الدم في ظل التطبيقات الحديثة للمنظمات الطبية، كما يتيح للمشارك إكتساب المهارات الإدارية والقيادية وإعداد الخطط والدراسات اللازمة لإدارة بنوك الدم وفقاً للمتطلبات المتغيرة والمتجددة في مجال إدارة الرعاية الصحية .


دورة مهارات التحقيق الإداري وإعداد محضر التحقيق وفق القانون المصري

برنامج تدريبي متخصص يتناول ماهية التحقيق الاداري ومبادئه وقواعد الاجراءات التأديبية وأصول اعداد محضر التحقيق الاداري وإعداد المذكرات القانونية وضمانات الموظف المحال للتحقيق و التصرف في التحقيق الإداري كل هذا وفق القانون المصري ويتضمن ورش عمل وتطبيقات عملية للتحقيق الاداري واعداد محاضره.


برنامج تحليل وتقييم المخاطر السيبرانية

برنامج يتناول مفهوم الامن السيبراني وأمن البيانات وعملية جمع وتنظيم معلومات المخاطر الالكترونية ووضع معايير تقييم المخاطر الالكترونية وتطوير استراتيجيات الاستجابة للمخاطر ويستعرض أدوات وتطبيقات لتقييم وإدارة المخاطر على البنية التحتية لمعلومات المؤسسة و تحديد وتنفيذ الضوابط الأمنية التي تلبي متطلبات Fisma, OMB وإدارة المؤسسة ويستعرض الحلول السحابية للأمن والحماية.


كورس الادارة الاستراتيجية للأفراد

تمر الإدارة الإستراتيجية بتحول ديناميكي. فلقد ثبت أن معظم الخطط الإستراتيجية تفشل في تحقيق أهدافها الإستراتيجية بسبب التغيرات المضطربة الموجودة في السوق العالمية اليوم. و نظرًا لأن معظم حالات الفشل في العملية الاستراتيجية تحدث في مرحلة التنفيذ، فمن المهم أن يتعلم المديرون على جميع المستويات كيفية تحقيق أهدافهم الاستراتيجية من خلال موظفيهم.


ورشة اعداد هياكل الأجور والحوافز

ورشة تدريبية اونلاين تهدف لتأهيل المتدربين وإكسابهم خبرات عملية تطبيقية في مجال إعداد هياكل الأجور والحوافز


أحدث الملفات والنماذج