النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: قصه نجــــاح دينا الفارس

  1. #1
    الصورة الرمزية ClaSSic3554
    ClaSSic3554 غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    هندسة
    المشاركات
    5

    Post قصه نجــــاح دينا الفارس

    دينـــا الفـــــارس




    من مواليـد مدينة الخبر بالمملكة العربية السعـودية، ولدت عـام 1979م ، وصقلت شخصيتها إجتماعياً ومهاريبـاً من خلال تأثرهـا بوالدهـا الشيخ / عبدالله بن عثمـان الفارس، رجل الأعمـال السعـودي المعروف ، حيث تربت في كنفـه واكتسبت الكثر من الثقافة وحب التعليـم ومهارات تنمية الذات والطموح ، فضلاً عن مكتسبات حب الوطـن و الحرص على تقديم خدمات مثالية للمجتمع السعـودي

    منذ حصولهـا على دبلوم المهارات الذاتية في فنون وعلوم ( الإتيكيت ، الطبخ الفرنسي ، التزلج ، التصوير ، الحاسب الآلي ، مبادئ إدارة الأعمال ، واللغتين الإنجليزية والفرنسية ) من "Surval Mont fleuri" من منتروا سويسرا وحتى وقتنـا هذا ، قلدت دينـا بنت عبدالله الفارس مسيرتها العلميـة والعمليـة بالكثير من الشهادات والخبرات في مختلف المجالات الإدارية والقانونية

    فهي تعتبر أول سعودية تحصل على درجة البكالوريوس عام 2001م من بريطانيا في إدارة الإعمال العالمية وأول سعودية يتم اختيارها من بين 13 سيدة من قبل الحكومة البريطانية لتحصل على بعثة من مكتب الكمون ويلث البريطاني COMMON Wealth office عام 2004م وتسمى تشيفنينغ chevining لتدرس رسالة الماجستير في لندن في القانون الدولي عام 2006 وكان عنوان أطروحتها " حقوق المرأة السعودية في العمل ما بين الاسلام والعادات والتقاليد " وكانت من ضمن 9 سعوديات تسلمن الشهادات من قبل وزير الخارجية البريطاني آنذاك جاك أسترو في سفرة بريطانيا بالرياض. وبرغم صغر سنها إلا أنها اقتحمت بيت المال والاعمال بمنصب قيادي في مجموعة كبيرة جاء ذلك بعد وقوف والدها رجل الأعمال المعروف والمغامر عبدالله بن عثمان الفارس الذي عرفه الجميع بحبه للتجارة والصناعة منذ صغر سنه

    وتواصل دينا الفارس حلم والدها رجل الأعمال السعودي عبد الله الفارس الذي أقام هذا المشروع بعد سنوات من البحث وبمساعدة خبير روسي، وتولت ابنته الطموحة المسؤولية مع حلم زيادة الإنتاج وأصبحت مزارعها واحدة من أفضل مزارع الكافيار عالية الجودة.


    وقالت دينا الفارس "معدل تقريبا يتراوح بين 35 إلى 40 ألف في كل جيل ننتج عدد اسماك الإناث تنتج تقريبا من 2 طن ونصف حاليا إلى أن شاء الله توصل إلى 5 و6 طن وفي توسع."


    وأضافت "طبعا هذه المزرعة تعد من أهم مزارع العالم خاصتها في الشرق الأوسط وهي من كبر أهميتها أنها مزرعة مغلقة تتحكم في جميع عواملها."


    وتحتاج مزارع الكافيار بوجه عام لما يصل إلى عشرة أعوام حتى ينضج السمك قبل حصاد البيض. ولكن دينا الفارس تقول أن التقنيات الخاصة التي يستخدمونها تتيح لهم اختصار المدة إلى أربع أو خمس سنوات ونصف.


    وقالت "المياه الباردة تساعدني على أنها تعيش أجواء النهر والمحيط بختلافهم لما تأتي من منطقة إلى منطقة فينضج الكافيار ويصبح أقوى وأقسى وأيضا نمنحها مدة شهر تقريبا بدون أكل حتى يتم تنظيف السمكة لحما والكافيار نفسه".

    وتقوم مزارع دينا الفارس بتصدير الكافيار إلى الولايات المتحدة وأوروبا ودول الخليج وروسيا.


    وقال فولفجانج جوبست رئيس الطهاه في ميريديان الخبر بعد تذوق الكافيار في المزرعة "من الرائع القيام بزراعة الكافيار الآن لأنه لم يعد في البرية ما يكفي من سمك (الحفش). انه يتم اصطياده بشكل مفرط ولهذا فان إقامة المزارع أمر جيد في حقيقة الأمر وهو ما اعتقد انه سيحفظ النوع عند مستوى معين وهذا أمر ليس مضمونا بنسبة 100% في البرية".


    وقال الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة ومقره سويسرا في الآونة الأخيرة أن 85% من سمك الحفش معرضة لخطر الانقراض في البرية، وأن من 17 إلى 27 نوعا من سمك الحفش مهددة بالانقراض، وقال طاه آخر كان في المزرعة أيضا للتذوق انه انبهر من جودة الكافيار.


    وأضاف كبير الطهاه بفندق شيراتون في مطار أمستردام أليكس باتيرام "من حسن حظي أنني هنا لأتذوق هذا الكافيار الرائع. جربنا فقط الكافيار الذهبي وكان رائعا للغاية. سنقيم بالتأكيد تعاملات تجارية مع هذا البلد.



















    مـأخوذه من اكثر من مصدر ( مجله بيوتي ستــآر , جريده عكــآظ , جريده الحيـآه )
    King Fahd University for Petroleum and Minerals | Principles of Management MGT301 | Dr. Samer Hammad |Ahmed Zakri

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    محاسب
    المشاركات
    1,002

    رد: قصه نجــــاح دينا الفارس

    ما شاء الله ولا قوة إلا بالله ... قصة نجاح مشرفة



    وبمناسبة الكافيار ... أتمنى من الله أن يطيل عمري حتى أراه أكلة شعبية ....

    فأنا سمعت عنه كثيرا ... ولكن لم أتشرف بمقابلته حتى الآن ....

    ونناشد سيدة الأعمال ( دينا الفارس ) ومن له علاقة بالكافيار ... أن يجعلوه في متناول الجميع ...

    حلم ليس بعيد المنال ... الجوال (المحمول) الآن في متناول الجميع بعد أن كان قاصراً على أكلة الكافيار ...
    التعديل الأخير تم بواسطة المصري بهاء الدين ; 10/6/2010 الساعة 17:31



    http://www.soft4islam.com

  3. #3
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    مدير تطقيم بشركة ملاحية
    المشاركات
    575
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ محمد على منصور

    رد: قصه نجــــاح دينا الفارس

    يمكن يكون ده إعلان عن المزرعة .. بس أهم حاجة فى الموضوع لفتت نظرى
    أن 85% من سمك الحفش معرضة لخطر الانقراض في البرية، وأن من 17 إلى 27 نوعا من سمك الحفش مهددة بالانقراض،
    ألف مليون سلامة على سمك الحفش .. ألا حد يقدر يوصف شكل سمك الحفش ده ايه
    لا إله إلا الله محمد رسول الله

موضوعات ذات علاقة
تكنيكات التعامل مع الاخرين....(قصه الشمس والرياح)......
تكنيكات التعامل مع الاخرين....(قصه الشمس والرياح)...... بالطبع لسنا نعيش بمفردنا علي هذا الكوكب....وكل له طريقته في التعامل والتكيف...... (مشاركات: 7)

الفرصة التي تذهب لا تعود .... قصه جميله
كان هناك صياد سمك .. في عمله جاد كان يصيد في اليوم سمكة فتبقى في بيته .. ما شاء الله أن تبقى حتى إذا انتهت .. ذهب إلى الشاطئ .. ليصطاد سمكة أخرى……. في ذات يوم... (مشاركات: 9)

قصه حزينه أكثر من رائعه
" زوجة أب " قصه واقعيه. ................ القصة بدت من ساعة ولادة الطفل ففي يوم ولادته توفيت امه واحتار والده في تربيته اخذته خالته ليعيش بين... (مشاركات: 0)

تكنيكات التعامل مع الاخرين....(قصه الشمس والرياح)......
بسم الله الرحمن الرحيم أباطيل يجب أن تمحى من التاريخ الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ، ثم أما بعد :- إن الأمة الإسلامية قد تتعرض لفترات ضعف ،... (مشاركات: 0)

قصه الصياد والسعاده
فى قديم الزمان كان يعيش رجلا فى منظقه ساحليه وكان يكسب رزقه من الصيد وكان معه الصناره الخاصه به وكان يصطاد السمك ليأكل منه وكان عنده شعور بالرضا فى الحياه... (مشاركات: 3)

أحدث المرفقات