النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: ممارسة التواضع

  1. #1
    الصورة الرمزية علاء الزئبق
    علاء الزئبق غير متواجد حالياً مشرف المهارات النفسية ومهارات التفكير
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    HR & ISO
    المشاركات
    5,800

    ممارسة التواضع

    ممارسة التواضع

    ان التواضع والسلام الداخلي متلازمان فكلما تخليت عن اثبات ذاتك امام الاخرين كلما كان من السهولة ان تشعر بالسلام الداخلي.

    ان اثبات ذاتك يعتبر عيبا خطيرا يستنفذ منك طاقة هائلة لكي تذكر دائما انجازاتك وتتفاخر بها محاولا اقناع الاخرين بتفوقك كفرد .. ان التباهي او التفاخر يؤثر سلبيا على المشاعر الايجابية التي تنتابك نتيجة لانجازك شيئا ماتفخر به وتأكد انك تزيد الامور سوءا عندما تحاول امتداح نفسك حيث يتجنبك الاخرون ويتحدثون من ورائك عن رغبتك في التفاخر بل ربما يستاؤون او يمتعضون منك.

    ومع ذلك فمن الغريب انك كلما كنت زاهدا في البحث عن المديح كلما امتدحك الناس اكثر .. ان الناس عادة يجتذبهم هؤلاء الذين يتمتعون بالهدوء والثقة بالنفس .. هؤلاء الذين ليسوا في حاجة لأن يظهروا انفسهم بمظهر مزخرف او ان يكونوا دائما على صواب او يريدوا المجد والشهرة .. ان معظم الناس يحبون الشخص الذي لا يحب الفخر .. الشخص الذي يشارك الاخرين بقلبه وليس بدافع الانانية.

    والممارسة هي الطريقة المثلى لكي تتعلم التواضع وسوف تجد ذلك لطيفا لأنك ستحصل على نتائج مباشرة فيما يخص راحة وهدوء عواطفك وعندما تنتابك الرغبة مرة اخرى في التفاخر حاول بكل قوتك ان تقاوم ذلك الإغراء.

    وكنت قد تناقشت في هذه الطريقة مع احد زبائني فذكر لي القصة التالية:
    يقول: انه كان مع مجموعة من اصدقائه بعد ان تم ترقيته في العمل بعدة ايام ولم يكونوا قد عرفوا بهذه الترقية وكان قد تم اختياره للترقية بدلا من صديق اخر لهم وكان هناك نوع من المنافسة بينه وبين هذا الشخص لدرجة انه كاد ان ينم على حقيقة اختياره هو دون صديقهم الاخر وانتابه شعور انه يريد ان يقول شيئا ولكن هناك شيئا ما بداخله قال له توقف لا تفعل هذا لذا فقد استمر في مشاركة اصدقائه ولم يتجاوز الخط او ما انتابه شئ من الشعور الذي قد يبدو عليه امام الاصدقاء ولم يشأ ابدا ان يذكر ان صديقهم الاخر لم تتم ترقيته وقد اخبرني بعد ذلك انه لم يشعر ابدا قبل ذلك بهذا الشعور بالراحة والاعتزاز بالنفس فلقد استطاع ان يستمتع بنجاحه دون مباهاة او تفاخر وبعد ذلك بمدة اكتشف اصدقاؤه ما حدث واخبروه انهم سعدوا كثيرا بحكمته وتواضعه وقد نال الكثير من ردود الفعل الايجابية والاهتمام من الاخرين نتيجة تواضعه هذا.

    .
    .
    .

    مترجم للمؤلف : د. ريتشارد كارلسون
    مشاركتك تزيد تقيمك وتقدر بها أعضاء المنتدي




    Our relationship with God must be perfect
    هذا ديننا www.islam-guide.com
    عليك بطريق الحق و لا تستوحش لقلة السالكين و إياك و طريق الباطل و لا تغتر بكثرة الهالكين

    ياقارئ خطي لا تبكي على موتــــي فاليوم أنا معك وغداً في التراب
    و يا ماراً على قبري لا تعجب من أمري بالأمس كنت معك وغداً أنت معي
    أمـــوت و يـبـقـى كـل مـا كـتـبـتـــه ذكــرى فيـاليت كـل من قـرأ خطـي دعالي



  2. #2
    الصورة الرمزية hneel2006
    hneel2006 غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    السودان
    مجال العمل
    هندسة السلامة والأمن الصناعي
    المشاركات
    22
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ hneel2006

    رد: ممارسة التواضع

    هذه هي قيمة تحفظ لزملائك في العمل دوافعهم ولا تعيقهم في مسألة التعامل معك, وتعطيهم أنك لا تهتم لكل زخرف الحياة ..وانك تذهب لعبادة العمل,وأن التقييم ليس لكم جميعاً بل لاخرين ...والتواضع يجعلك قريباً من مرؤؤسيك ,وتستطيع من خلال هذا التعامل أن تدري المشاكل التي تعترضهم فتساعدهم على تخطي تلك المشاكل ,هنا يحفظون لك هذا الصنيع,ومن جهة اخرى تستطيع ان تجعلهم يبذلون الجهد في تنفيذ خططك بكل جودة ودقة .

موضوعات ذات علاقة
نموذج قياسي لسياسات واخلاقيات ممارسة العمل بالشركة
ارجو التثبيت لتعم الفائدة لان هذا الموضوع قيم جدا (مشاركات: 14)

السؤال اثامن عشر : ما اكثر شئ تكرهه في ممارسة وظيفتك؟
السؤال اثامن عشر : ما اكثر شئ تكرهه في ممارسة وظيفتك؟ تحدث عن أهم معوقات الاعمال التي تعيقك عن آداء مهام وظيفتك , مثل عدم وجود التحدي الكافي أو الروتينية في... (مشاركات: 2)

التواضع قيمة أخلاقية
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم وجدت هذه المقالة ووددت انا اشارككم إياها وهى بعنوان :- ... (مشاركات: 1)

ممارسة تنمية الموارد البشرية في صناعة المعلومات بالصين
1 ملخص يشتمل هذا العرض أساساً على الجوانب الثلاثة التالية: الحالة الراهنة للموارد البشرية لصناعة المعلومات في الصين، وتدريب الموارد البشرية المحلية، والتدريب... (مشاركات: 0)

برنامج الدورة التدريبية التأهلية التي يقيميها مكتب ممارسة المهنة
الجزء من الدورة المدة التاريخ أولا:الأمراض الباطنة: ويشمل محاضرات في القلبية والصدرية والعصبية والمفصليةو والغدد والخمجية والدم والكلية والنفسية... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات