النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: ابتسم .. تبتسم لك الحياة

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    ابتسم .. تبتسم لك الحياة

    جريدة سويسرية قررت ألا تنشر علي صفحاتها الا الأخبار السعيدة معلنة أنها ستقاطع تماماً* ‬أخبار الكوارث والحروب والمذابح،* ‬والاغتيالات،* ‬والاغتصابات،* ‬وكل ما تعيش عليه الصحافة لقارئ يحتاج الي التهام وجبة ذعره اليومي*.. ‬ومازلت أبحث عن هذه الجريدة عسي ان أعرف من أين تستمد أخبارها المفرحة في زمن تمت فيه عولمة الكآبة أيضاً،* ‬يكفي ان نعرف أن أربعمائة مليون إنسان في العالم مصابون بأمراض نفسية وعقلية ونفهم من ذلك أن البشرية كانت مهيأة لانهيار عصبي وعلينا أن نعلم ان الانسان العصري يلتهم كميات مذهلة من عقاقير ضد الكآبة*.. ‬ويحضرني قول أحمد أمين*: »‬لو أنصف الناس،* ‬لاستغنوا عن ثلاثة أرباع ما في الصيدليات*.. ‬بالضحك*« ‬ذلك ان أحد أسباب هذا الإحباط،* ‬ان الحياة العصرية سلبت حق الإنسان في الضحك،* ‬بفرضها الدائم لنمط من التوتر الدائم،* ‬بحكم خوفه المتزايد من الغد*.. ‬دراسة ألمانية جاءت لتزيد من إحباطنا*.. ‬إذ أكدت إحصاءاتها،* ‬أنه علي الرغم من صعوبة الحياة في الخمسينيات كانت ضحكات الناس تستغرق *81 ‬دقيقة يومياً* ‬وقد انخفضت هذه المدة إلي *6 ‬دقائق في التسعينيات،* ‬مقابل ارتفاع معدلات الإصابة بالاكتئاب الي *01 ‬أضعافها في الخمسينيات*.. ‬ولأن البشرية أصابها الذعر من فقدانها المناعة ضد هذا النوع الجديد من الاكتئاب ونسيانها عادة الابتهاج،* ‬فقد اكتشفت أن الضحك من مستلزمات الحياة العصرية والمنقذ الوحيد* . ‬واثبت أطباء الدماغ،* ‬أن الضحك هو صمام أمان عقولنا،* ‬وأننا نحتاج إليه درعاً* ‬يحمينا من ضربات الحياة*. ‬ولأننا لا نملك ثقافة البهجة،* ‬ولا تقاليد الضحك،* ‬عندما قرأنا خبر إنشاء طبيب هندي نوادي للضحك،* ‬يفوق عدد أعضائها الخمسة والعشرين ألف عضو،* ‬ليست مخصصة لرواية الطرائف والنكت،* ‬بل هي نواد ينتقل فيها الضحك بالعدوي من دون سبب خفنا ان يلهم الخبر متعهدي المآسي فيبدأ بإنشاء* (نادي للبكاء).‬ />
    بقلم:وفاء الغزالي

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ أبو عبد العزيز على المشاركة المفيدة:


  3. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    كمبيوتر/تقنية معلومات
    المشاركات
    438

    رد: ابتسم .. تبتسم لك الحياة

    جزيت...خيراااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااا

موضوعات ذات علاقة
ماذا همست لك الحياة ؟
همست لي الحياه .. أن مفتاح النفوس .. طيبُ كلمةٍ .. وصدقُ حديث ونقاء سريرة .. وابتسامة مشرقة .. وجَمَالُ لقاء وسؤال يسير عن حال مَن لم يعهد منك السؤال... (مشاركات: 1)

موقع يحقق لك الربح ويضمن لك السعادة الدائمة
الاخوة الاعضاء السالم عليكم ورحمة الله وبركاته من منكم يرغب في تحقيق الربح السريع والسعادة الدائمة اليكم هذا الموقع الرائع E-Sebha-11 وفقكم الله (مشاركات: 5)

تعلم ان تبتسم 400 مرة في اليوم
تعلم ان تبتسم 400 مرة في اليوم نشرت دراسة أمريكية في مجلة النجاح الأمريكية عن علاقة الأطفال بالابتسام وذكر فيها أن الأطفال يبتسمون ويضحكون 400 مرة في اليوم... (مشاركات: 0)

ابتسم
عندما تستيقظ من النوم ابتسم واشكر الله على نعمة البقاء .. فلديك يوم في رصيد حياتك لتقضيه في طاعة الرحمن .. عندما ترى والديك أمامك ابتسم .. فهناك... (مشاركات: 0)

ستبتسم لك الحياة يوماً
بعض الأحيان تتوهم أنك وصلت إلى طريق مسدود ,, لا تعد أدراجك ! دق الباب بيدك ,, لعل البواب الذي خلف الباب أصم لا يسمع ,, دق الباب مره أخرى ! (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات