النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: تعرف على قوة افكارك

  1. #1
    الصورة الرمزية علاء الزئبق
    علاء الزئبق غير متواجد حالياً مشرف المهارات النفسية ومهارات التفكير
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    HR & ISO
    المشاركات
    5,800

    تعرف على قوة افكارك

    تعرف على قوة افكارك

    ان كنت ستصبح مدركا لواحدة فقط من آليات العقل فإن اهم ما يمكن ان تعرفه من هذه الآليات يتمثل في العلاقة بين تفكيرك والطريقة التي تشعر بها.

    من المهم ان تدرك انك تفكر بشكل دائم ولا تنخدع بالاعتقاد بأن تدرك هذه الحقيقة بالفعل فكر لدقيقة في تنفسك حتى هذه اللحظة التي تقرأ فيها هذه الجملة تكون قد اغفلت حقيقة قيامك بذلك وحقيقة الامر ما لم يتوقف تنفسك فإنك ببساطة تنسى انه يحدث.

    ان التفكير يعمل بنفس الطريقة فلأنك تقوم به طوال الوقت يسهل عليك نسيان قيامك به ويصبح من الامور التي لا تراها ومع ذلك وعلى عكس التنفس فإن نسيان انك تفكر قد يسبب لك بعض المشكلات الخطيرة في حياتك مثل التعاسة والغضب والصراع الداخلي والتوتر والسبب وراء ذلك يكمن في ان تفكيرك سيعود ادراجه اليك في صورة شعور هناك علاقة تلازم بينهما.

    حاول ان تشعر بالغضب اولا دون ان تساورك اولا افكار غاضبة .. حسنا والان جرب الشعور بالتوتر دون ان تساورك افكار باعثة على التوتر او الشعور بالحزن دون افكار باعثة عليه او الغيرة دون مشاعر باعثة عليها ان ذلك لن يكون بمقدورك فهو امر مستحيل وحقيقة الامر هي كي تتعرض لشعور ما يجب اولا ان تساورك افكار تؤدي الى هذا الشعور.

    ان التعاسة لم ولن ينبغي لها ان توجد نفسها بنفسها فالتعاسة هي الشعور الذي يصاحب الافكار السلبية عن حياتك وفي غياب هذا التفكير فإن التعاسة والغيرة والتوتر لا يمكن ان يكتب لها الوجود .. اذن فلا شئ يؤدي الى ايجاد مشاعرك السلبية سوى افكارك انت في المرة القادمة التي تشعر فيها بالضيق لاحظ ما يساورك من افكار ستكون افكارا سلبية وذكر نفسك بأن تفكيرك وليس حياتك هو السلبي .. ان هذا الادراك سيكون الخطوة الاولى لوضعك مرة ثانية على طريق السعادة ان ذلك يتطلب التمرن عليه ولكن يمكنك ان تصل الى النقطة التي تتخلص فيها من التفكير السلبي بنفس الطريقة التي تتخلص بها من الذباب في نزهة خلوية حيث تهشهم وتستكمل نزهتك.

    .
    .
    .

    مترجم للمؤلف : د. ريتشارد كارلسون
    مشاركتك تزيد تقيمك وتقدر بها أعضاء المنتدي




    Our relationship with God must be perfect
    هذا ديننا www.islam-guide.com
    عليك بطريق الحق و لا تستوحش لقلة السالكين و إياك و طريق الباطل و لا تغتر بكثرة الهالكين

    ياقارئ خطي لا تبكي على موتــــي فاليوم أنا معك وغداً في التراب
    و يا ماراً على قبري لا تعجب من أمري بالأمس كنت معك وغداً أنت معي
    أمـــوت و يـبـقـى كـل مـا كـتـبـتـــه ذكــرى فيـاليت كـل من قـرأ خطـي دعالي



  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ علاء الزئبق على المشاركة المفيدة:

    hussammuhi30 (3/12/2013)

  3. #2
    الصورة الرمزية HANAN-K
    HANAN-K غير متواجد حالياً مبدع
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة الأردنية الهاشمية
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    131

    رد: تعرف على قوة افكارك

    جزاك الله خيرا ويشابه هذا ما قراته يوما للإستاذ الفقي ان العقل يحتفظ بملفات معينه وعند الشعور بالحزن يستجلب هذه الملفات الخاصه او حاله متعلقه بتفكيرك اوشعورك تحضر الملفات المخزنه اصلاً في الدماغ المطابقة للحاله

  4. #3
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    145

    رد: تعرف على قوة افكارك

    بارك الله فيك يا علاء ولمزيد من التقدم المثمر

موضوعات ذات علاقة
كيف تحصل على افضل قوة بشرية
تحصل على افضل قوة بشرية من خلا ل القيام بالاتى : القيام بالاعلان عن الحاجة الى مهارات فنية اختيار افضل الكفاءت والخبرات القيام بفتر ة اختبار للعاملين ... (مشاركات: 5)

قوة الكلمات تفوق اي قوة توصل لها الانسان .. مقتطفات من عصارة افكار الناجحين
يقول علماء الاجتماع "إن قوة الكلمات تفوق أي قوة توصل لها الإنسان كالكهرباء أو الطاقة النووية" لذلك كانت كلمات العلماء والأدباء والمشاهير والشعراء ورجال الأعمال... (مشاركات: 5)

تعرف على الماسونية
الماسونية التعريف : الماسونية لغة معناها البناءون الأحرار ، وهي في الاصطلاح منظمة يهودية سرية هدامة ، إرهابية غامضة ، محكمة التنظيم تهدف إلى ضمان سيطرة... (مشاركات: 2)

دورة : تعرف على قوة عقلك الباطن
ستشتمل هذه الدورة على : 1 - الكنز الذي بداخلك 2 - طريقة عمل عقلك الباطن 3 - قدرة عقلك الباطن على المعجزات 4 - دور العقل في الشفاء 5 - طرق عملية في... (مشاركات: 8)

أحدث المرفقات