النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: ماجستير إدارة الأعمال تحقق أعلى نمو بين الشهادات المهنية في العالم

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    هندسة
    المشاركات
    3,109
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ أحمد نبيل فرحات

    ماجستير إدارة الأعمال تحقق أعلى نمو بين الشهادات المهنية في العالم



    أشار تقرير صادر من موقع Talent News الأمريكي المتخصص في تغطية أحدث أخبار واتجاهات التوظيف على المستويين الأمريكي والعالمي في فبراير الماضي أن شهادة الماجستير المهني في إدارة الأعمال كانت الأسرع نمواً بين كافة الشهادات المهنية المتخصصة في المجال التجاري على مدى الفترة من منتصف التسعينيات وحتى منتصف العقد الحالي من حيث حجم إقبال الدارسين عليها وحجم الطلب على الحاصلين عليها، وجاءت بعدها شهادة المراجعة القانونية المعتمدة ثم شهادة التحليل المالي المعتمد، في حين جاءت شهادة محاسبة التكاليف المعتمدة في المركز الأخير من حيث معدلات النمو الإجمالية. أما من ناحية معدلات نمو الرواتب التي يحصل عليها حاملو تلك الشهادات في منظمات العمل الأمريكية المختلفة، فقد جاءت شهادة المحاسبة القانونية المعتمدة في المركز الأول وجاءت شهادة التحليل المالي المعتمد في المركز الثاني ثم جاءت ماجستير إدارة الأعمال المهني في المركز الثالث ومن بعدها جاءت شهادة محاسبة التكاليف المعتمدة في المركز الأخير من حيث معدلات نمو رواتب الحاصلين عليها. وفي إطار شهادة ماجستير إدارة الأعمال المهني تحديداً، فقد حقق الحاصلون عليها في تخصصي التسويق والإدارة المالية أعلى معدلات ارتقاء تنظيمي ونمو في حزم الرواتب التي يحصون عليها، في حين جاء الحاصلون عليها في تخصص إدارة الموارد البشرية في المركز ما قبل الأخير والحاصلون عليها في تخصص الإدارة العامة أو الحكومية في المركز الأخير. ويمكننا القول إن هذه الصورة الأمريكية لمعدلات نمو تلك الوظائف لا تختلف كثيراً عن الصورة في بقية قارات العالم، على أساس أن سوق التوظيف في المجال التجاري هي من أكثر أسواق التوظيف في العالم تنافسية وبالتالي فإن ما يسودها في بلد ما لا يختلف كثيراً - من حيث الشكل والأطر العامة - عما يسودها في بلد آخر. وعلى سبيل المثال، فقد قال السيد (آلان جراي)، الصحفي الاختصاصي في تغطية أخبار واتجاهات الجمعية البريطانية للمحاسبين القانونيين المعتمدين، إن الموقف في المملكة المتحدة فيما يتعلق بالحاصلين على تلك الشهادات التجارية المهنية المعتمدة لا يختلف كثيراً عنه في الولايات المتحدة ويكاد يكون صورة مصغرة منه.
    ووفقاً للتقرير نفسه، فإن معدلات النجاح المهني العالية تلك التي يحققها الحاصلون على تلك الشهادات المهنية في الوقت الراهن ومنذ أكثر من عشر سنوات هي معدلات مرشحة للاستمرار في النمو بنفس التسارع خلال الفترة المتبقية من العقد الحالي بدون أن يصيبها أي تراجع أو انخفاض، ربما باستثناء معدلات النجاح المهني للحاصلين على شهادات إدارية مهنية في مجالي محاسبة التكاليف والمحاسبة الإدارية.
    أَسأل اللهَ عز وجل أن يهدي بهذه التبصرةِ خلقاً كثيراً من عباده، وأن يجعل فيها عوناً لعباده الصالحين المشتاقين، وأن يُثقل بفضله ورحمته بها يوم الحساب ميزاني، وأن يجعلها من الأعمال التي لا ينقطع عني نفعها بعد أن أدرج في أكفاني، وأنا سائلٌ أخاً/أختاً انتفع بشيء مما فيها أن يدعو لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين، وعلى رب العالمين اعتمادي وإليه تفويضي واستنادي.



    "وحسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلاِّ بالله العزيز الحكيم"

  2. #2
    الصورة الرمزية وهيب
    وهيب غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    اليمن
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    20

    نصيحة رد: ماجستير إدارة الأعمال تحقق أعلى نمو بين الشهادات المهنية في العالم

    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

  3. #3
    الصورة الرمزية شريف محمد
    شريف محمد غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    481
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ شريف محمد

    رد: ماجستير إدارة الأعمال تحقق أعلى نمو بين الشهادات المهنية في العالم

    السلام عليكم ورحمت الله وبركاته
    شكرا على هذه المعلومات القيمه

موضوعات ذات علاقة
ماجستير إدارة الأعمال المصغر
يعلن مركز تطوير الأداء و التنمية عن إنعقاد برنامج ماجستير إدارة الإعمال المصغر يوم 13 أكتوبر القادم لمدة عشرة أيام – 80 ساعة تدريبية ان الماجستير المصغر... (مشاركات: 0)

ماجستير إدارة الأعمال تحقق أعلى نمو بين الشهادات المهنية في العالم
أشار تقرير صادر من موقع Talent News الأمريكي المتخصص في تغطية أحدث أخبار واتجاهات التوظيف على المستويين الأمريكي والعالمي في فبراير الماضي أن شهادة الماجستير... (مشاركات: 2)

ماجستير إدارة الأعمال المصغر
ان الماجستير المصغر للاعمال المهنية من كلية وارنبرو البريطانية يؤهلك لان تصبح محترف في مجال ادارة الاعمال . لا تشعر بالرهبة في انشاء عمل خاص بك لانك سوف تكون... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات