النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: دليل رجل الأعمال لصياغة الخطط والعروض التجارية

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    هندسة
    المشاركات
    3,109
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ أحمد نبيل فرحات

    دليل رجل الأعمال لصياغة الخطط والعروض التجارية

    من قال إن الأدباء والكتاب فقط هم من يحتاجون إلى إجادة فن الكتابة والإقناع؟ الواقع أنه حتى رجال الأعمال يحتاجون إلى تعلم هذه المهارة في مجالهم. ومع اختلاف السياق تختلف أساليب الكتابة فما يصلح لأن يكون مقالا في جريدة يختلف كثيرا عما يصلح لأن يكون عرضا تجاريا. وبالطبع على من يكتب أي نص أن يضع في حسابه طبيعة القراء.غالبا ما يكون لدى رجل
    الأعمال مدير مكتب أو سكرتير متمرس خبير في كتابة هذا النوع من النصوص، ولكن رجل الأعمال المبتدئ أو صاحب الشركة الصغيرة قد يفضل الاعتماد على نفسه في كتابتها وله يوجه هذا الكتاب.
    يعتمد استمرار الشركات الجديدة أو انهيارها على جودة الخطط والعروض التجارية التي تقدمها، سواء أكانت هذه العروض لتمويل خط إنتاج أو مشروع جديد، ويتطلب الأمر مهارة لغوية في صياغتها وكتابتها لتكون واضحة تجيب عن أسئلة من تقدم إليه وتحدد له ما هو مطلوب منه.
    يستعرض الكتاب مهارات الكتابة لإقناع الآخرين، التي تعد مهارة نادرة على الرغم من أنه يمكن تعلمها. هذه المهارة على درجة عالية من الأهمية لرجل الأعمال وتتضاعف أهميتها لمن يريد القفز بشركته قفزة كبيرة محققا نجاحا مبهرا.
    يحتوي الكتاب على الكثير من الأمثلة والتمارين لضمان فهم القارئ لقواعد كتابة العروض والخطط التجارية، إذ وللأسف يقع الكثير من رجال الأعمال في خطأ جسيم عندما يظنون أن الهدف من الكتابة هو إعلام الآخرين بشيء ما، فهم يكتبون بغرض سد فجوة معلوماتية أو لإعلام القارئ بأحدث التطورات في مشروع ما، وبعضهم يكتب ما يراه مهما له.
    ما لا يأخذه رجال الأعمال هؤلاء عند كتابتهم للعروض والخطط هو أن السرعة التي تجاوزت حدها الأقصى في مجال إدارة الأعمال، حيث إن القارئ العادي ليس لديه من الوقت ما يكفى لمحاولات فهم ما يقرأه إذا كان غامضا أو إذا كانت المعلومات المعروضة غير منظمة. كما أن القراء لا يكترثون بما هو مهم للكاتب وإنما يركزون اهتمامهم فقط بما يمثل أهمية بالنسبة لهم.
    يحتاج كل من يكتب عروضا أو خططا تجارية إلى استخدام كل قدراته وأدواته للإقناع ولدفع مشروعه إلى الأمام. يستعرض الكتاب بالتفصيل تقنيات كتابة هذا المستندات التجارية، فسواء أكان الهدف من النص المكتوب هو إقناع مستثمر ما بتمويل أحد المشاريع أو وضع استراتيجية للتسويق في الشركة أو كان النص عبارة عن تعاقد، في جميع الحالات نجد أن الحصول على النتيجة المطلوبة يحتاج إلى وضع هيكل فعال للنص واستخدام الكلمات المقنعة.
    يهدف الكتاب إلى توفير وقت رجال الأعمال وجهدهم فيما يتعلق بكتابة الخطط والعروض التجارية، كما يحتوي الكتاب على أمثلة عملية لرجال الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة، وتمارين وقوالب جاهزة وقاموس للمصطلحات."

    أَسأل اللهَ عز وجل أن يهدي بهذه التبصرةِ خلقاً كثيراً من عباده، وأن يجعل فيها عوناً لعباده الصالحين المشتاقين، وأن يُثقل بفضله ورحمته بها يوم الحساب ميزاني، وأن يجعلها من الأعمال التي لا ينقطع عني نفعها بعد أن أدرج في أكفاني، وأنا سائلٌ أخاً/أختاً انتفع بشيء مما فيها أن يدعو لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين، وعلى رب العالمين اعتمادي وإليه تفويضي واستنادي.



    "وحسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلاِّ بالله العزيز الحكيم"

  2. #2
    الصورة الرمزية shamsi
    shamsi غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    اليمن
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    449

    رد: دليل رجل الأعمال لصياغة الخطط والعروض التجارية

    جزاكم الله خيرا ... مع الشكر الجزيل .

  3. #3
    الصورة الرمزية osama_22
    osama_22 غير متواجد حالياً تحت التمرين
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    مدير مشاريع
    المشاركات
    3

    رد: دليل رجل الأعمال لصياغة الخطط والعروض التجارية

    شكراً أ.أحمد ولكن أين الكتاب او ماهو عنوانه ومن هو مؤلفه واين نجده وشكرا

موضوعات ذات علاقة
للمرة الثانية على التوالي : دورة الأسس القانونية لصياغة العقود التجارية
======================= ======================= للمرة الثانية على التوالي تحت إشراف المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني يقدم المركز... (مشاركات: 0)

دورة الأسس القانونية لصياغة العقود التجارية
تحت إشراف المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني يقدم المركز العالمي لإعداد القادة دورة الأسس القانونية لصياغة العقود التجارية للمستشار والخبير... (مشاركات: 0)

قصة نجاح رجل الأعمال إبراهيم شكري دبدوب
بدأ ابراهيم شكري دبدوب،، الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني،، حياته العملية موظفاً صغيراً في بنك الكويت الوطني،، الذي التحق به بعد تخرجه الجامعي في يناير... (مشاركات: 1)

قواعد لتحقيق النجاح في الأعمال التجارية
هناك الملايين من الناس الذين تراودهم في كل لحظة فكرة بدء أعمالهم التجارية الخاصة أو افتتاح مشروعات جديدة. ولكن من ينجح منهم في بدء عمل جديد لا يتجاوز 10 % !.... (مشاركات: 0)

قصة نجاح رجل الأعمال إبراهيم شكري دبدوب
من موظف بسيط في البنك إلى الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني http://www.hrdiscussion.com/imgcache/114.imgcache بدأ ابراهيم شكري دبدوب، الرئيس... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات