النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: المشكلات التي تعترض عملية التدريب

#1
الصورة الرمزية محمد أحمد إسماعيل
محمد أحمد إسماعيل غير متواجد حالياً المشرف العام
نبذه عن الكاتب
 
البلد
مصر
مجال العمل
أعمال ادارية
المشاركات
7,346

المشكلات التي تعترض عملية التدريب


إن عملية تحديد وتشخيص المشاكل والمعوقات التي تواجه العملية التدريبية، ينبغي أن تأخذ أكثر من منحى، فعلى الجهة القائمة على الترخيص لجهات التدريب أن تبقى على صلة دائمة لا تأخذ فقط الطابع الإشرافي الرقابي على الأداء، بل أن تركز على توجيه الجهود نحو إزالة العقبات وإقالة العثرات التي تواجه تلك الجهات، وتأصيل المرجعية النظامية لها، وبما أتيح من آليات وأدوات، حيث إن نجاح جهات التدريب في تحقيق أهداف العملية التدريبية، يعود في النهاية إلى نجاح الجهة المرخصة في القيام بكامل واجباتها نحو تلك الجهات المنفذة للتدريب، وبالتالي يجير لها ذلك النجاح.
كما أن الجهات التدريبية ينبغي أن تعمل على حصر وتحليل تلك المشاكل والمعوقات التي تواجه كافة أوجه تنفيذ العملية التدريبية، وعرضها بالشكل الملائم ومن خلال القنوات الملائمة مع جهات الاختصاص، للعمل على معالجتها بما تستحق، وبما يحقق للعملية التدريبية والجهات القائمة عليها المرونة الكافية للوصول إلى أهدافها، وقد تجد هذه الجهات في اللجان القطاعية والإدارات المتخصصة القائمة في الغرف التجارية الصناعية، ما يمكن أن يمثل المظلة التي تصل من خلالها بشكل جماعي منظم إلى تلك الغاية، كما أن الجمعيات المهنية المناسبة قد تمثل أوعية ملائمة أخرى للتطرق إلى تلك المعوقات والمشاكل وطرحها في المحافل المناسبة، فضلاً عن التلاقي العملي والعلمي المباشر مع الجهات المرخصة في حال تحقق التنسيق المشترك بينها.
إن طرح المشاكل والمعوقات ينبغي أن يتم بالأسلوب العلمي والعملي القائم على التحليل المنطقي للمشاكل والمعوقات، بعيداً عن الإشكاليات الخاصة التي تواجه جهات التدريب بشكل منفرد، وأن تركز الطروحات على إيجاد واقتراح الحلول والمعالجات المناسبة لكافة الأطراف وبدائلها، والبعد عن الذاتية في الطرح، وتقدير مدى وإمكان تحقيق المطالب وبما يتلاءم مع الظروف المحيطة.
الخلاصة تتمثل في ضرورة تحقيق آليات لتبادل المعلومات بين الجهات المرخصة والمرخص لها، من خلال التغذية المرتجعة للمعلومات وبالأسلوب التقني الملائم، لطرح كافة المشاكل والمعوقات التي تواجه العملية التدريبية على بساط البحث، ليتسنى بالتالي الوصول إلى معالجات تضمن استمرار العملية التدريبية على الوجه الأفضل وبما يتواكب مع الاحتياجات المتنامية والتطورات السريعة على كافة المستويات.

استشارات :
- الهياكل التنظيمية
- الوصف الوظيفي
- اللوائح الداخلية للموارد البشرية
https://www.facebook.com/hrdiscussion
https://twitter.com/hrdiscussion

#2
نبذه عن الكاتب
 
البلد
المملكة العربية السعودية
مجال العمل
المشاركات
2

رد: المشكلات التي تعترض عملية التدريب

شكراً أستاذ / محمد

على هذا الجهد

#3
الصورة الرمزية aqsacenter
aqsacenter غير متواجد حالياً جديد
نبذه عن الكاتب
 
البلد
اسرائيل
مجال العمل
أعمال ادارية
المشاركات
3

رد: المشكلات التي تعترض عملية التدريب

بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فيكم علي هذا الجهد المتواصل.....

#4
الصورة الرمزية soso best
soso best غير متواجد حالياً تحت التمرين
نبذه عن الكاتب
 
البلد
مصر
مجال العمل
بحت فى مشكلات التديب يشمل فرود البحت والنتائح البحت
المشاركات
2

رد: المشكلات التي تعترض عملية التدريب

شكراااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا اااا

#5
الصورة الرمزية soso best
soso best غير متواجد حالياً تحت التمرين
نبذه عن الكاتب
 
البلد
مصر
مجال العمل
بحت فى مشكلات التديب يشمل فرود البحت والنتائح البحت
المشاركات
2

رد: المشكلات التي تعترض عملية التدريب

شكراااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااا

إقرأ أيضا...
المشاكل التي تعترض المشروعات الصغيرة

مشاكل اقتصادية: متمثلة بالانكماش الاقتصادي وحصول ركود في قطاع ما، والمنافسة أحياناً. مشاكل تمويلية: أي صعوبة الحصول على القروض من المصارف نظراً لعدم توافر الضمانات اللازمة التي تطلبها المصارف-... (مشاركات: 1)


ما هي مزايا وعيوب عملية التمكين والصعوبات التي يتم مواجهتها؟

لقد سائلني أخي الكريم علي الرخيص هذا السؤال المركب من أكثر من استفسار .. ما هي مزايا عملية التمكين؟ وما هي عيوب عملية التمكين؟ وما هي الصعوبات أو المعوقات التي تواجه عملية التمكين؟ وأضيف ما... (مشاركات: 2)


المشكلات والتحديات التي يواجهها قطاع الادارة العامة-عبد الرحمن تيشوري

المشكلات والتحديات التي يواجهها قطاع الادارة العامة انتهت اعوام الخطة الخمسة والمشكلات على حالها عبد الرحمن تيشوري شهادة عليا بالادارة يكمن التحدي الأبرز أمام تطوير قطاع الإدارة الحكومية... (مشاركات: 11)


ماهي المشكلات التي تواجة ادارة التعليم

السلام عليكم الاخوة الافاضل لدي سؤال ماهي المشكلات التي تواجة ادارة التعليم ولا اقصد الادارة المدرسية ياريت اجد جواب (مشاركات: 1)


طبيعة عملية تحليل المشكلات في إطار عملية اتخاذ القرارات

عملية اتخاذ القرارات تعتبر عملية إدارية مركبة من حيث أنها تأخذ في الاعتبار بيئة اتخاذ القرار وكذلك التنبؤ بالمعوقات والمشكلات التي قد تحد من فعالية القرار الإداري . لذا يجب على متخذي القرار الأخذ في... (مشاركات: 3)


دورات تدريبية نرشحها لك

كورس ادارة ﺍﻟﺴﻼﻣﺔ ﺍﻟﺒﻴﺌﻴﺔ ﺑالمستشفيات

كورس يتناول موضوع السلامة البيئية بوحدات الاقامة بالمستشفيات والمعايير التصميمية للحد من انتقال العدوي وللوقاية من اخطار الحريق وتلك الخاصة بالأمن والأمان ومعايير تصميم البيئة الداخلية بوحدات الاقامة بالمستشفيات ودراسة للتجارب العالمية وكيفية تطبيق المعايير علي المستشفيات.


كورس التوريد الاستراتيجي Strategic Sourcing

برنامج يشرح عملية التوريد الاستراتيجي بمراحلها المختلفة بدءاً من تحليل فئات الإنفاق والتوريد الاستراتيجي ثم تطوير استراتيجيات التوريد والتطبيق العملي ثم تحديد الموردين ثم تطوير عمليات المشتريات واعتبارات الأخلاقية ثم تطبيق عمليات المشتريات والطرق المتنوعة ثم ادارة العلاقات مع الموردين واخيراً إدارة أداء عمليات المشتريات لتحقيق التحسين المستمر.


دبلوم إدارة الموارد البشرية بالمستشفيات

برنامج تدريبي مختص لتدريب العاملين بإدارة الموارد البشرية في المؤسسات الطبية، كالمستشفيات والمراكز الطبية، حيث لهذه المؤسسات من طبيعة خاصة دون كل المؤسسات، وبالتالي فإن قسم ادارة الموارد البشرية بالمستشفيات يحتاج الى تدريب وتأهيل من نوع خاص.


Mini MBA في مكافحة العدوى المكتسبة بالمستشفيات

برنامج تدريبي متقدم اون لاين يهدف الى تدريب المشاركين على المعارف الاساسية للحفاظ علي صحتهم وصحة المرضي والمجتمع مع الحد من انتشار العدوي بالمستشفيات ،وتنمية مهارات المشاركين بالأسس الحديثة لمكافحة العدوى المكتسبة بالمستشفيات والتطبيق العملي.


دبلوم السكرتارية التنفيذية وإدارة المكاتب

السكرتارية التنفيذية من أهم الأدوار في المنظومة الإدارية في أي شركة، حيث تتنوع مهام السكرتير التنفيذي ما بين مهام إدارية إشرافية ومهام تنفيذية، فالأمر أكبر من مجرد تنظيم مواعيد، وتكمن أهمية وظيفة السكرتير التنفيذي في متابعة أعمال الإدارة، واجراء الاتصالات الهاتفية، وتنظيم الاجتماعات والمواعيد، وإعداد التقارير، وغيرها الكثير من المهام التي تنظم العمل بشكل كامل. وستتعلم في دبلوم السكرتارية التنفيذية وإدارة المكاتب كافة المهارات التي يجب على السكرتير التنفيذي امتلاكها، كمهارات الاتصال، والقدرة على تعدد المهام، ومهارة إدارة الوقت، والقدرة على اتخاذ القرارات وغيرها من المهارات التي تجعل منك سكرتيرًا تنفيذيًا محترفًا.


أحدث الملفات والنماذج