النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: توثيــق إجراءات الفحص الضريبي من منظور متطلبات إدارة الجودة الشاملـة

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    توثيــق إجراءات الفحص الضريبي من منظور متطلبات إدارة الجودة الشاملـة

    إن لإدارة الجودة الشاملة العديد من المتطلبات ومن أهمها تحديد وتوثيق الإجراءات والعمليات المتعددة التي تؤثر في جودة المنتج أو الخدمة، لذلك قامت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات في الأردن لدى اعتمادها نظام الجودة بتحديد إجراءات كل خدمة من الخدمات المساندة وتوثيقها، مما أدى إلى زيادة كفاءة أدائها وفعاليتها وسرعة إنجازها ودقته باستثناء خدمة الفحص الضريبي التي تشكل النسبة الأكبر والأهم من عمل الدائرة، والذي لا يزال يتم على نحو غير مؤسسي، وغير متجانس في أداء الفاحصين واتساع مساحة اجتهادهم في تقدير الربح الخاضع للضريبة، إضافة لازدياد حالات التهرب الضريبي، الأمر الذي استرعى اهتمام الباحث في محاولةٍ منه لإبراز دور الفحص الضريبي وأهميته من جهة، وتحديد إجراءات عمله وتوثيقها من جهة أخرى، بهدف مساعدة الإدارة الضريبية على إخضاعه لنظام إدارة الجودة الشاملة مستقبلاً.
    الملفات المرفقة

موضوعات ذات علاقة
ورشـة عمل أدوات القيادة التربوية لدعم التحول نحو إدارة الجودة الشاملة إعداد إبراهيم بن عبد الكريم الحسين استشاري نظم إدارة الجودة في التعليم
الغاية من ورشة العمل : إكسـاب المتدربين \المتدربات من القيـادات التربويـة المعرفة والأدوات اللازمة للبدء بالتحول نحو إدارة الجودة الشاملة . وصـف ورشة... (مشاركات: 9)

إجراءات متطلبات إدارة العلاقات الحكومية بالشركات السعودية
إخواني الأعزاء أعضاء المنتدى السلام عليكم ورحمه الله أحببت أن أرفق لكم مجهود عمل في مجال العلاقات الحكومية ليسهل عليكم البحث السريع لمتطلبات الدوائر... (مشاركات: 13)

إدارة الجودة الشاملة من منظور إسلامى
ادارة الجودة الشاملة من منظور اسلامى إن محاولة الاستفادة من التطورات العلمية الحديثة أمر يطلبه الإسلام ويرغب فيه بل ويحث عليه انطلاقا من أن الحكمة ضالة... (مشاركات: 25)

متطلبات نجاح ادارة الجودة الشاملة
إدارة الجودة الشاملة ( الكلية )T.Q.M عبد الرحمن تيشوري شهادة عليا بالادارة شهادة عليا بالاقتصاد دبلوم علوم نفسية وتربوية دورة اعداد المدربين T.O.T (تم... (مشاركات: 7)

تحديات إدارة توطين الوظائف في منشات القطاع الخاص: منظور إدارة الموارد البشرية
تحديات إدارة توطين الوظائف في منشات القطاع الخاص: منظور إدارة الموارد البشرية د. سعد بن مرزوق العتيبى جامعة الملك سعود (مشاركات: 9)

أحدث المرفقات