النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: المفتاح الرئيسي لمستقبلك الزاهر هو أنت

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    هندسة
    المشاركات
    3,109
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ أحمد نبيل فرحات

    المفتاح الرئيسي لمستقبلك الزاهر هو أنت

    بالرغم من كل الأشياء التي بامكانها أن تؤثر على مستقبلك . فاني اعتقد أن النمو الشخصي هو أعظم شيء .
    يمكننا أن نتحدث عن تنمية المبيعات , وتنمية الأرباح , وتنمية الثروة , لكن كل هذا من المحتمل أن لا يحدث بدون التنمية الشخصية , انه الباب الحقيقي الذي يدخلك إلى كل هذه الأمور .
    في الحقيقة اود أن استخدم عبارة أكثر أهمية وهي " المفتاح الرئيسي إلى مستقبلك الزاهر هو أنت "
    دعني اكرر ذلك عليك , " المفتاح الرئيسي لمستقبلك الأفضل هو أنت " ارجوك ضع هذه العبارة في مكان يمكن أن تراه يوميا . في الحمام , في المطبخ , في المكتب , في أي مكان تستطيع أن تراه يوميا .


    المفتاح الرئيسي لمستقبلك الزاهر هو أنت
    حاول تكرار هذه العبارة يوميا وعيشها وفكر فيها , المفتاح الرئيسي هو أنت .
    الآن لديا العديد من الأمور لتساعدك في صنع مستقبل أفضل . إذا انتميت إلى شركة قوية وفعالة ومتقدمة فانها سوف تساعدك . إذا كان لدى الشركة منتجات جيدة و خدمات جيدة حيث تفتخر بها , فبالتأكيد سوف تساعدك , إذا يوجد اعلانات جيدة للمبيعات فسوف تساعد و برامج تدريبية فعالة فسوف تساعد بالتأكيد , وإذا وجدت قيادة قوية فسوف تساعد بالتأكيد , أن كل هذه الأمور سوف تساعد بإذن الله , وبالطبع إذا لم تكن متخبطة فانها ستساعد , إذا سيارتك لا تتوقف فانها ستساعدك , إذا الاطفال لا يمرضون , فهذا يساعد , إذا كانت إقامة جيرانك في نصف المدة المدنية فسوف يساعد , إذا كان اقاربك لا يضايقونك , فهذا سيساعد , إذا لم تكن باردا جدا ,ولم تكن ساخنا جدا , فان كل هذه الأمور ستاسعدك لمستقبلك الزاهر .
    وإذا كانت الاسعار لا ترتفع , والضرائب لاتزيد فهذا يساعد , وإذا بقي الاقتصاد مستقرا , فكل هذه الأشياء ستساعد , بامكاننا أن نستمر في ومع القائمة , ولكن تذكر هذا , أن قائمة الأشياء التي غطيتها وبزيادة , كلها تضع معا كلاعب بسيط في مستقبلك الزاهر .
    المفتاح الرئيسي لمستقبلك الأفضل هو أنت . ثبت هذه المعلومة في عقلك
    هذه نقطة مهمة جدا لتتذكر ( المفتاح الرئيسي هو أنت )
    صديق لي دائما ما يجيب عندما اسأل " كيف تطور دخلك فوق المتوسط ؟ دائما يقول " بسيط , كن شخصا فوق المتوسط . اعمل على نفسك " هذا مايقوله صديقي " يريد الكثير من الناس أن يكونوا ناجحين , وهم لا يسعون حتى لمصافحتهم , من السهل أن تود البدء , انهم يتركونها تنهار , انهم لا يفهمون , "
    يقول صديقي " طور ابتسامة فوق المتوسط , طور حماسا فوق المتوسط , طور تعليم فوق المتوسط , طور اهتماما بالآخرين فوق المتوسط " انه يقول " لكي تمتلك الكثير , عليك أن تبذل الكثير " تذكر : اعمل بجهد اكبر على نفسك أكثر من أن تعمل على وظيفتك .
    لفترة طويلة في حياتي لم يكن لدي هذا المفهوم بقوة كافية.
    كيف لاثنان موظفين يعملون في نفس الشركة فقد يكسب واحد منهم 100دولار علاوة في الشهر ,. والاخر قد يكسب أكثر من 1000 دولار في الشهر . برأيك ماهو الاختلاف المحتمل ؟
    فإذا كانت المنتجات هي نفسها والدورات التدريبية التي حصلا عليها هي نفسها , ولديهما نفس الادب والبرستيج , ونفس الادوات , وإذا كان لديهما نفس المعلم , ونفس نظام المكافآت , وإذا كانا قد حضرا نفس الاجتماعات , فلماذا يكسب واحد 100دولار والشخص الآخر يكسب أكثر من 1000 دولار , ؟ تذكر هنا أن الاختلاف هو اختلاف في داخل الشخص , وليس من خارجة , من الداخل .
    لقد عرفت أن الفرق الحقيقي هو من الداخل , في الحقيقية أن الاختلاف يقع فيك أنت , قد يقول شخص ما " ليس السحر في المنتجات , وليس السحر في الادب , وليس في الرقة , ولا يوجد اجتماع سحري , ولكن السحر يكمن في عمل الأشياء التي بداخلك بشكل أفضل . وان التنمية الشخصية هي التي نصنع لك هذا العمل السحري .

    أن السحر في الاعتقاد , وان السحر في الجرأة وفي المحاولة , أن السحر الحقيقي يكمن في المثابرة . أن السحر في القبول, أنها في العمل , السحر في التفكير , وفي المصافحة , وفي الابتسامة , و يوجد السحر في الحماس والتصميم , ويوجد سحر حقيقي في العطف و الطيبة وفي المشاركة .
    يوجد سحر غير طبيعي في قوة المشاعر والاحاسيس ,
    هل رأيت ... كل هذه العوامل تأتي من الداخل , وليس من الخارج .
    لذا الاختلاف يكمن بداخلك , الاختلاف الحقيقي هو أنت .
    انك أنت المفتاح الرئيسي لصنع مستقبلك الزاهر .



    أَسأل اللهَ عز وجل أن يهدي بهذه التبصرةِ خلقاً كثيراً من عباده، وأن يجعل فيها عوناً لعباده الصالحين المشتاقين، وأن يُثقل بفضله ورحمته بها يوم الحساب ميزاني، وأن يجعلها من الأعمال التي لا ينقطع عني نفعها بعد أن أدرج في أكفاني، وأنا سائلٌ أخاً/أختاً انتفع بشيء مما فيها أن يدعو لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين، وعلى رب العالمين اعتمادي وإليه تفويضي واستنادي.



    "وحسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلاِّ بالله العزيز الحكيم"

  2. 2 أعضاء قالوا شكراً لـ أحمد نبيل فرحات على المشاركة المفيدة:

    TAMER2003 (5/1/2011), فهد 99 (14/1/2011)

  3. #2
    الصورة الرمزية TAMER2003
    TAMER2003 غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    تجارة ومحاسبة
    المشاركات
    274
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ TAMER2003

    رد: المفتاح الرئيسي لمستقبلك الزاهر هو أنت

    مشكوووووووووووووووووور يا استاذنا الفاضل
    واردد كلمتك :::::لكي تمتلك الكثير عليك ان تبذل الكثير
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  4. #3
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الجزائر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    6

    رد: المفتاح الرئيسي لمستقبلك الزاهر هو أنت

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشكر الدكتور نبيل فرحات على هاته المقولة الرائعة لقد قرأتها مرارا للتمعن وفهم معانيها القيمة وارجوا الاستفادة منك اكثر وشكرا

موضوعات ذات علاقة
من هو القائد ومن هو المدير؟
القائد والمدير بحث تم تقديمه فى الدراسات العليا عن القائد والمدير وبه المصادر لمن اراد ان يتوسع مع اختيار شخصيات من العصر الحديث والعصر القديم ... (مشاركات: 9)

دورة كيف تخطط لمستقبلك؟
أهداف الدورة الهدف الرئيس: تدريب المشاركين على وضع خطة مستقبلية لأنفسهم. بإذن الله، ستكون في النهاية قادراً على: تحديد مفهوم التخطيط، أهميته، فوائده... (مشاركات: 4)

أنت تكتب إذا أنت موجود و أنت عضو مبدع رغم قلة الردود
عندما تكتب أي موضوع للمنتدى وتأخذ من الوقت الكثير والكثير أكيد انك من خلال مواضيعك تهدف (مشاركات: 4)

الإمارتيون يعتقدون أن قانون العمل هو السبب الرئيسي لضعف رواتبهم في القطاع الخاص
رجع مواطنون ومواطنات عاملون في القطاع الخاص بدولة الإمارات العربية المتحدة السبب في تدني الرواتب وضعف الحوافز التي تمنحها المنشآت الخاصة لهم، إلى قانون العمل... (مشاركات: 10)

المفتاح السحرى ... للمدير الناجح
المفتاح السحرى ... للمدير الناجح ملخص مما قرأته لك ... " وان كان فيكم مريض القلب معلول الغايه مستور المطامع مجروح الماضى فأخرجوه من بينكم ،... (مشاركات: 1)

أحدث المرفقات