النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: الاستثمار في التعليم

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    فلسطين
    مجال العمل
    تدريس وتدريب
    المشاركات
    25

    الاستثمار في التعليم

    إنّ من أبرز مظاهر التخلف الاقتصادي والاجتماعي هو ضعف الإمكانات المادية وانخفاض مستوى الإمكانات البشرية الضرورية لإحداث التنمية، ويعد الاستثمار في التعليم المطلب الأساسي لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وان الاهتمام بتكوين القدرات البشرية عن طريق التعليم والتدريب بهدف اكتسابها المهارات والقدرات اللازمة للمشاركة في العملية التنموية والتي من خلالها يستمد النمو الاقتصادي مادته ويخفض مستوى الفقر، إذ يمكن تحقيق النمو الاقتصادي وتخفيف حدة الفقر من خلال التنمية والتي لا يمكن تحقيقها(التنمية) إلا من خلال الاهتمام بالتدريب والتعليم بكافة مراحله، فالشخصية المتعلمة لابد من أن تكون منتجة وتساهم في عملية التنمية، كما أن التعليم يتأثر بسياسات التنمية وبأولويات الاستثمار في مجال التنمية البشرية.

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ وفاء محمد عدنان على المشاركة المفيدة:


  3. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة الأردنية الهاشمية
    مجال العمل
    مدير موارد بشرية
    المشاركات
    1,631

    رد: الاستثمار في التعليم

    شكراً على المقالة الجيده ، وأكيد أن التعلم هو من أهم المرتكزات للرقي و التطور والتنمية ، جزاك الله خيراً

موضوعات ذات علاقة
بحث عن أهمية التعليم الإلكتروني في مؤسسات التعليم العالي
يناقش هذا البحث أنواع التعليم الالكتروني, كما يناقش خصائص ومزايا ومراحل إنتاج المقررات الدراسية الالكترونية في عصر تتطور فيه أساليب التعليم الالكتروني بشكل... (مشاركات: 7)

الاستثمار في رأس المال البشري والعائد من التعليم
أولاً : الاستثمار في رأس المال البشري: مفهوم الاستثمار: يعرفه عمر (2000م) «بأنه استخدام المدخرات لتكوين الاستثمارات (أو الطاقات الإنتاجية الجديدة) اللازمة... (مشاركات: 4)

الاعتماد التربوي وضبط الجودة في التعليم عن بعد والتعليم الالكتروني لمستخدمي تكنولوجيا التعليم
بسم الله الرحمن الرحيم يرتبط فكر الاعتماد التربوي Accreditation لمدارس التعليم قبل الجامعي، ومؤسسات التعليم العالي ، ارتباطا وثيقا بمبادئ إدارة... (مشاركات: 1)

السعودية الاستثمار في المستقبل
الأمن الاقتصادي هو حصول المواطن على المتطلبات الأساسية من مسكن وملبس وغذاء وصحة وتعليم، ولتحقيق ذلك يجب السعي لتأهيل المواطنين بما يتوافق مع احتياجات الاقتصاد... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات