النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: تعريف الآيزو (ISO )

  1. #1
    الصورة الرمزية Amira ismaiel
    Amira ismaiel غير متواجد حالياً مسئول إدارة المحتوى
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    1
    المشاركات
    3,073

    تعريف الآيزو (ISO )

    السلام عليكم

    الآيزو هي المنظمة العالمية للتقييس International Organiation for Standardization، وهي اتحـاد عالمـي مقـره في جـنيف ويضم في عضويتـه أكثر من 90 هيئة تقييس وطنية، جاء اختصارها ( ISO ) اعتماداً على الكلمة اليونانية " ISOS " والتي تعني " Equal " " متساوي ".
    خاتمة جـــولة الاورغـــواي
    مما تقدم يتضح أن جولة الاورغواي استغرقت سبع سنوات متصلة من النقاش والدراسة كانت تتمحور حول المصالح الاقتصادية للدول الكبرى ، وبالتالي فإن ما تضمنته الاتفاقية يعكس توازن القوى والمصالح بين هذه الدول ويراعي الصراع القائم بين التكتلات الاقتصادية ، كما أنه يساهم في دعم وتسريع عمليات تدويل الاقتصاد التي تقودها الشركات المتعددة الجنسيات من وراء الستار لجعل العالم سوقاً دولية واحدة على صعيدي الانتاج والتسويق . والدول الكبرى هي وحدها القادرة على إعادة ترتيب أوضاع وقوانين التجارة الدولية ضمن اطار النظام العالمي الجديد ... ويمكن القول بالتالي أن الاتفاقية لا تحقق العدالة والمساواة في المكاسب بين الدول الغنية والدول النامية ، وليس سراً أن ابرام اتفاقية الغات لم يكن سهلاً بل رافقته الخلافات والضغوط الكبيرة ، وتخللته المساومات بين الدول المتقدمة صناعياً ولم يكن للدول النامية دور فاعل ولم تؤخذ رغباتها ومصالحها بعين الاعتبار كلياً هناك.

  2. #2
    الصورة الرمزية dayslife
    dayslife غير متواجد حالياً محترف
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    العراق
    مجال العمل
    تدريس وتدريب
    المشاركات
    57

    رد: تعريف الآيزو (ISO )

    مشكور
    جميل جدا موضوع جديد ومفيد
    بارك الله فيك

موضوعات ذات علاقة
شركة DNV النرويجية لمنح شهادات الآيزو
شركة DNV النرويجية لمنح شهادات الآيزو بداية نقدم لكم لمحة عن منظمتنا و مجال عملها : تحت شعار حماية الممتلكات و البيئة تأسست شركة ... (مشاركات: 0)

فائدة شهادة الآيزو العالمية بالنسبة للمؤسسات الخيرية
- زيادة فرصة النجاح والتطلع إلى مستقبل أفضل . - كسب ثقة المتصدقين وكذلك المنضمات المانحة . - تعطي انطباع عام بأنه لا حاجة... (مشاركات: 0)

نموذج تعريف
التعريفات من أكثر النماذج التي يطلبها الموظفون من ادارة الموارد البشرية وتلتزم الشركات بتقدم التعريف لمن يرغب من الموظفين وقد يكون هذا التعريف موجها لجهة... (مشاركات: 11)

دورة مدقق داخلي لنظام الآيزو 14001 و مدقق رئيسي لنظام الآيزو 9001
يسر شركة DNV النرويجية في سوريا أن تعلن عن قيام دورة مدقق رئيسي لنظام الآيزو 9001:2008 و دورة مدقق داخلي لنظام إدارة البيئة 14001:2004 معتمدة و مسجلة في... (مشاركات: 0)

دورة مدقق رئيسي لنظام الآيزو 9001:2008 من DNV في سوريا
يسر شركة DNV النرويجية في سوريا أن تعلن عن قيام دورة مدقق رئيسي لنظام الآيزو 9001:2008 معتمدة و مسجلة في المنظمة العالمية للمدققين IRCA. أهداف الدورة و... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات