اطلق العنان للأهداف و قواها السحرية...


لايوجد فى العالم اقوى من الأهداف المعروفة و الواضحة ...
هذا و احد من اهم الأسرار فى عالمنا المادى ، هل تمنيت يوما ان يكون عندك الفانوس السحرى و يخرج لك المارد و يحقق كل احلامك ؟
هذا المارد يعيش داخل عقلك . ينتظرك انت لكى يستيقظ ، ينتظر منك التزامك القوى لأهدافك و طموحاتك.
تذكر دائماً ان عقلك الباطن هو الخادم الأمين لأفكارك الآتية من عقلك الواعى ، لقد قمت بالفعل بتحديد كل الظروف و الأحداث التى تحدث لك عن طريق معتقداتك و قراراتك . و تذكر دائماً ان كل ما تؤمن به بصدق فى الحياة سوف يأتيك به عقلك الباطن فى الواقع بكل ما تحمل الكلمة من معنى و بكل بساطتها . اذا اعتقدت انك فقير و آمنت بهذا تماماً ، سوف تحدث لك الأسباب التى تؤدى للفقر ، اذا اعتقدت انك تملك الثراء و رغد العيش و انه آت لا محلة ، سوف تحدث لك الأسباب التى تؤدى الى الثراء .
اذا كنت متشكك فى كلامى اعطى نفسك فرصة لتجرب ما اقول و أأكد لك انك ستندهش من النتائج .
هناك ثلاثة خطوات بسيطة لابد ان تتبعها ، لكى يستطيع عقلك الباطن ان يرى رغباتك .
1- حدد ماذا تريد بدقة . كلما كنت دقيقاً فى تحديد رغباتك و محدداً ، كلما كان اسهل لعقلك الباطن أن يقوم على تحقيقها لك . مثلاً ، اذا كنت تبحث عن عمل ، حدد بدقة العمل الذى تريده ، و الراتب الذى تريده ، و المكان الذى تريده ، انا اعلم انك سوف تترك التفاصيل على حسب الظروف ، و لكن بتفكيرك فى التفاصيل الدقيقة ، سوف يقتنع عقلك الباطن بأنك على الأقل جاد فى طلبك فعلاً .
2- اكتب اهدافك على ورقة . الهدف من الكتابة هو انك عندما تكتب سوف تحدد اهدافك بدقة ، افضل من مجرد التفكير بدون كتابة " رغم انى اعرف ان موضوع الكتابة ممل لمعظم الناس " و لكن بالتعود سيكون الأمر سهل بالنسبة لك.
لقد اثبتت التجارب ان الناس الذين يسجلون اهدافهم يحققونها افضل من الذين يكتفون بالتفكير فيها فقط .
3- كرر اهدافك اثناء اليوم . اجعل الهدف على شكل جملة قصيرة و سهله يمكن ان تكررها و يفهمها عقلك ، و ضع بعدها مثلاً كلمة "------ قادمة الى" او ضع قبلها كلمة مثل "انا عندى -------" ليس من الضرورى ان تعتقد ان هذا سيحدث ، مجرد كرر الجملة كلما سنحت لك الفرصة بذلك . و سوف ترى النتائج بنفسك .

إبدأ ألآن :
اكتب بالتحديد واحد من الأهداف التى لم تستطيع ان تحققها فى حياتك ، و بما اننا الآن نركز على الأهداف المالية ، اكتب هدف اقتصادى لك ، كرر هذا الهدف لنفسك كل يوم ، و اقنع نفسك انه هدف حقيقى فى حياتك .
تظاهر بأنه حقيقى ، توقع حدوثه لك فى اى وقت ، و تصرف كما لو كان حقيقياً فى حياتك فعلاً .


السبب في ان معظم الناس لا يحققون اهدافهم هو انهم لا يحددوها بدقة ، و انهم لا يعتقدون انها يمكن ان تتحقق لهم ، لهم هم انفسهم ، الفائزون يمكن ان يقولوا لك الى اين يتجهون ، و ما هى ختطهم للوصول الى الهدف .
www.upsamaup.com