النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: صدور كتاب بعنوان " التحليل الاحصائي (مفاهيم- منهجية- تطبيقات " إستخدام البرمجية MINITAB

  1. #1
    الصورة الرمزية ططططط
    ططططط غير متواجد حالياً أقدمية
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مملكة البحرين
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    46

    صدور كتاب بعنوان " التحليل الاحصائي (مفاهيم- منهجية- تطبيقات " إستخدام البرمجية MINITAB

    صدر عن جامعة العلوم التطبيقية في مملكة البحرين الاصدار الجديد لعام 2011 كتاب عنوان " التحليل الاحصائي (مفاهيم- منهجية- تطبيقات " إستخدام البرمجية MINITAB

    جامعة العلوم التطبيقية/ مملكة البحرين
    سلسلة الكتب الادارية (2) اصدارات حديثة 2011
    عنوان الكتاب: التحليل الاحصائي: مفاهيم- منهجية- تطبيقات باتسخدام البرمجية Minitab
    تأليف:
    الاستاذ الدكتور طارق شريف يونس- عميد كلية العلوم الادارية- جامعة العلوم التطبيقة- مملكة البحرين
    الاستاذ المشارك المهندس رائد عبد القادر الدباغ- قسم نظم المعلومات الادارية- كلية الادارة والاقتصاد- جامعة الموصل- العراق
    صدر حديثا كتاب " التحليل الاحصائي: مفاهيم- منهجية- تطبيقات باتسخدام البرمجية Minitab" لعام 2011، إذ تقع عملية تاليف الكتب المحكمة علميا ضمن رسالة جامعة العلوم التطبيقية في دعم البحث العلمي والتاليف لاعضاء هيئة التدريس العاملين في الجامعة. وفي هذا السياق يوفر هذا الكتاب صورة متكاملة لشريحة واسعة من المعنيين بالبحث العلمي والأكاديميين وطلبة الدراسات العليا والعاملين في حقل الاستشارات ومؤسسات التخطيط والتطوير وغيرها. وتحديداً يوفر لتلك الفئات حاجتهم من خطوات وإجراءات إعداد البحوث وكيفية اختيار الأساليب والأدوات البحثية ومراحل البحث العلمي المختلفة وشرح انواع الأساليب الإحصائية باستخدام البرامج التي تتيحها قوائم الاختيارات للبرمجية الجاهزة Minitabمع التفصيل المناسب لكيفية استخدام النظام الإحصائي وبأسلوب مبسط وسهل الاستيعاب والاستخدام. ويتضمن كذلك تعزيز الشرح بأمثلة مبسطة افتراضية وواقعية تسهل للباحث محاكاة الحالات التي تعرض في متن فصول الكتاب الثلاثة عشرة. ولعل عرض الكتاب للنوافذ الفعلية التي يعرضها البرنامج خطوة بخطوة تساعد كثيراً الباحثين بالتعلم الذاتي من دون مواجهة المشكلات الفنية في تطبيق أبجديات النظام الإحصائي، فضلاً عن عرض الإيعازات كافة (الرئيسة والفرعية) والتي تمثل لغة التطبيق في كتابة البرامج اللازمة للوصول إلى نتائج التحليل.
    ومن حسن الطالع، فان النظام الإحصائيMinitab (www.minitab.com)يوفر ميزة مضافة على غيره من النظم تتمثل في توفيره إمكانيات كتابة البرامج الإحصائية الخاصة التي تمكن الباحث من تصميم برنامجاً خاصاً يتوافق مع حاجة البحث البرمجية دون الانقياد لبرنامج مفروض على الباحث. وهذه الخاصية هي التي تمثل ميزة مضافة إلى الحزمة البرمجية الجاهزة في مختلف مفردات وخطوات البحث العلمي الذي ينوي الباحث إجراءه. ويطلق على هذه الخاصية (الماكرو)The macros allow you to perform new statistical procedures, generate a wider array of graphs, and manipulate data in new ways.
    والجدير بالذكر، حضي هذا الكتاب بتثمين من شركة منيتاب بعد اصداره كونه احد المصادر التي تدعم تطبيقات منتجات شركةStatistical Software ((www.minitab.com) Minitab في الولايات المتحدة الامريكية والتي تعد المصدر الرئيسي لانتاج هذه البرمجية التي تناولها الكتاب من حيث التطبيقات باللغة العربية والتي تقدمها فصلا تفصيليا عن منهجية البحث العلمي كمنطلق ينبثق عنه تطبيقات التحليلات الاحصائية.



    أ.د. طارق شريف يونس
    عميد كلية العلوم الادارية
    الملفات المرفقة

  2. #2
    الصورة الرمزية NIAM
    NIAM غير متواجد حالياً تحت التمرين
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    العراق
    مجال العمل
    statistics
    المشاركات
    1

    رد: صدور كتاب بعنوان " التحليل الاحصائي (مفاهيم- منهجية- تطبيقات " إستخدام البرمجية MINITAB

    thankyou
    very very very very very very very very much mucm

موضوعات ذات علاقة
تقرير بعنوان " دراسة جدوى لانشاء مركز تدريب"
تعتبر دراسات الجدوى من الادوات الادراية التي تستخدم في تقييم جدوى الاستثمار في مشروع جديد او تنمية وتطوير مشروع حالي وذلك بغرض التحقق من ان المشروع الاستثماري... (مشاركات: 9)

رسالة ماجستير بعنوان "أثر العوامل الثقافية على عملية التفاوض"
هذه الدراسة أجراها الباحث / حسين محمد حسين المشهراوي , للحصول على درجة الماجستر في إدارة الأعمال في الجامعة الاسلامية - كلية تجارة,عام 2006. وأقدمها لكل طالب... (مشاركات: 5)

"غوغل" يثير "النعرة القومية" للإيرانيين بسبب "الخليج العربي"
عادت إيران وهاجمت عبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، محمد علي حسيني، ومعه وسائل الإعلام الإيرانية أيضا، موقع "غوغل ايرث" العارض عبر الأقمار الصناعية... (مشاركات: 1)

تحت شعار "معاً وقت الأزمة" "كوني مطمئنة" حملة تطوعية تطلقها "الشقائق" لمتضررات سيول جدة
تحت شعار "معاً وقت الأزمة" "كوني مطمئنة" حملة تطوعية تطلقها "الشقائق" لمتضررات سيول جدة أطلقت جمعية الشقائق النسائية بجدة حملة "كوني مطمئنة"... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات