النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: تعلم كيف تفكر مثل الأغنياء ...

  1. #1
    الصورة الرمزية upsamaup
    upsamaup غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    تدريس وتدريب
    المشاركات
    12

    تعلم كيف تفكر مثل الأغنياء ...

    نسأل سؤال .. لماذا يوجد اشخاص اغنياء و اشخاص فقراء ؟
    هل هؤلاء الغنياء ولدوا اغنياء ؟ الإجابة بالطبع لا . كلنا نعرف قصص الأغنياء العصاميون الذين بدأوا من الصفر و اصبحوا فى غاية الثراء ، و كذلك نعرف عن الأغنياء الذين فقدوا كل اموالهم و اصبحوا معدمين .
    كلنا نعلم "والت دزنى" و نعلم انه اصبح من اهم صناعى أفلام الرسوم المتحركة فى التاريخ ، ولكن قليل من الناس يعلم انه انشأ شركة تسمى "لآف او جرام" سنة 1921 و هذه الشركة افلست بعد انشائها بسنتين فقط .
    و كذلك يمكن ان نكون قد علمن عن المليونير الشهير "دونالد ترامب" الذى كان يملك الذى كان يملك اكثر من 900 مليون دولار ، و خسر معظم امواله و مشاريعة ، و لكنه استطاع ان يستعيد ثروته مرة اخرى فى زمن قياسى.
    من هنا يمكن ان نعرف ان الأغنياء ليسوا هم المحظوظون ، او الذين ولدوا اغنياء ، ولكنهم اجتمعوا فى صفة واحدة ، انهم جميعاً يفكرون بطريقة معبنة و هى طريقة الأغنياء .
    هنا سوف اخبركم كيف يفكر الأغنياء ، حتى نستطيع ان نفكر مثلهم .
    الأغنياء هم الذين .....
    يفكرون بطريقة رجال الأعمال :
    الأغنياء او الذين سيصبحون اغنياء لا يفكرون فى زيادة الراتب او العلاوة السنوية فى العمل ، بل هم الذين يطمحون فى المشروع الذى سيحقق لهم الثراء . يبحثون دائماً عن الطريق الذى يستطيعوا من خلاله ان يحققوا الإستقلال المادى . لا يسيرون فى الحياة بدون تفكير فى وضعهم الحالى ، هل هو فى مصلحتهم ام لا على المدى البعيد .
    الأغنياء او الذين سيصبحون اغنياء لا يوجد عندهم الأفكار الهدامة عن الأموال ، مثل .. "المال هو سبب كل المصائب" او "كل الأغنياء لصوص" ، اذا كنت تريد ان تكون من الأغنياء فكر مثلهم و تخلص من كل هذه الأفكار الهدامة التى اكتسبتها على مر السنين .
    الأغنياء او الذين سيصبحون اغنياء يدخرون جزأ من اموالهم دائماً ، لا يندرجون وراء الرغبة فى الإمتلاك و يبددون اموالهم فى اشياء ليست لها قيمة فعلية .
    الأغنياء او الذين سيصبحون اغنياء يستثمرون مدخراتهم حتى تنموا و تزيد ، و الفقراء يبددون اموالهم فى شراء السيارات و البيوت الكبيرة ، وفى اغلب الأحيان يشتونها عن طريق الديون . اذا كنت تريد ان تصبح من الأغنياء ، اجعل مستوى معيشتك اقل بدرجة من مستوى دخلك و ليس العكس .
    و اهم شئ لابد ان تعلم ان الأغنياء عانوا كثيراً قبل ان يصبحوا اغنياء ، هؤلاء الأغنياء لسوا هم الناس المحظوظين ، ولكنهم هم الناس الذين ظلوا يحاولوا و يحاولوا حتى كافأهم الحظ .
    استغل الفرصة التى ستأتى إليك و لا تستسلم ابداً ، لأنك اذا استسلمت سوف تذهب الى شخص آخر غيرك

  2. #2
    الصورة الرمزية upsamaup
    upsamaup غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    تدريس وتدريب
    المشاركات
    12

    رد: تعلم كيف تفكر مثل الأغنياء ...

    مقتبس من موقع upsamaup.com

موضوعات ذات علاقة
ملخص كتاب : أعرف ما تفكر فيه
هذا الكتاب هو دليل لقراءة الناس الملخص في المرفقات (مشاركات: 13)

لا تنشغل ولا تفكر في عيوب الناس
لو أبصر المرء عيوب نفسه لانشغل بها عن عيوب الناس ؛ لأن المرء مطالب بإصلاح نفسه أولا وسيسأل عنها قبل غيرها، وقد قال الله تعالى: {كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ... (مشاركات: 0)

لا يستطيع شراءها حتى الأغنياء
السلام عليكم لايستطيع شرائها حتى الاغنياء .... يستطيع المال أن يشتري المنزل ولكن لا يستطيع أن يشتري العائلة (مشاركات: 3)

أعرف ما تفكر فيه
هل تمنيت يوماً ماً إن تعرف الكثير عن الشخص الذي أمامك دون الحكم على مظهره ؟ هل راودك شعور غريب تجاه شخص لأول مره تقابله ولكن لم تستطع أن تترجم هذا الشعور ؟ ... (مشاركات: 0)

كيف تفكر بابتكار؟؟
عندما يتجمع لديك الكثير من الإفكار، لابد لك أن تختار أحدها لتمضى في تحقيق مشروعك الذي تريد، فهي تحتاج الى التعديل والتغيير والحذف والإضافة حتى تتكون لديك فكرة... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات