الثروة الحقيقية متواجدة فى داخلنا ولكننا لا ندرى، يجب أن تحمد الله على ما يوجد فى حوزتك الآن – أسرتك، أصدقائك، عملك، صحتك – بدلاً من التركيز دائماً على ما تريد و ما تحس انه ينقصك.
فى أغلب الأحوال يضيع معظم الناس الوقت الثمين فى التفكير فى ما لا يوجد عندهم، إذا كان ينقصهم المال يفكرون فى هذا النقص، إذا كان ما ينقصهم الأصدقاء يفكرون فى هذا النقص وهكذا، يفكرون فى النقص الذى يشعرون به بدلاً من التفكير فى الوفرة و الثروة التى تغمرهم.
التفكير الإيجابى هو الذى يجلب لك الوفرة.
إذا أحسست بقيمة ما تملكه الآن، سوف يأتيك الإلهام الذى يمكن أن تحصل به على كل ما تريد، وبطريقة عملية، انك يجب ان تعيش سعيداً بما يوجد معك الآن و تقدره وتشعر بلإمتنان.
أن تعيش سعيد بما لديك ليس معناه انك مكتفى تماماً بما لديك و لا تريد الزيادة. بل يعنى ببساطة انك تشعر بلإمتنان لكل الأشياء الجيدة بحياتك.
فى غالب الأحوال نحن نأخذ حياتنا كما هى و ننسى أن نلاحظ الأشياء الإيجابية التى تستحق الشكر و الإمتنان، إذا كنت تواجه صعوبة ما لكى تتفكر فى كل الأشياء الجيدة فى حياتك، يمكن أن تقوم بعمل ما يسمى بقائمة الإمتنان، وكلما تذكرت أى شيئ يستحق الإمتنان أضفه فى القائمة.
  • كن شاكراً عندما تدفع إيجار السكن لأنك عندك مكان للسكن.
  • كن شاكراً عندما ترتدى معطفك لأنك لن تحس بالبرد فى الشتاء.
  • كن شاكراً عندما تجلس مع عائلتك لحبهم و مؤاذرتهم لك.
  • كن شاكراً عندما تذهب إلى عملك لأنك بهذا العمل يمكن ان تغطى متطلبات الحياة.
إذا كنت سعيداً بما تحصل عليه الآن، سوف يكون عندك تقدير أعمق لما ستحصل عليه فى المستقبل،
الثروة شيئ جيد.
كلنا يجب أن نبنى الثروة فى حياتنا، ولكن قبل أن نستطيع بناء الثروة يجب أن نعرف أن تعريف الثروة عند كل شخص يمكن أن تكون مختلفة عن الشخص الآخر، ليس من الضرورى أن تكون الثروة هى الملايين من الدولارات.
الثروة يمكن أن تكون ببساطة أنك تملك عملاً مستقراً يؤمن دخلاً كافياً لأسرتك لتوفر لهم سكن آمن، وطعام جيد على المائدة، وملابس جيدة يرتدونها. ويمكن أيضاً أن تعنى أنك مستقر عاطفياً و روحياً.
يمكن أن يكون عندك الثراء العاطفى نتيجة علاقتك العاطفية الإيجابية مع شريك حياتك، يمكن أن يكون عندك الثراء الروحى نتيجة إيمانك بالله، يمكن أن يكون عندك الثراء الجسمانى نتيجة تمتعك بالصحة و العافية، ويمكن أن يكون عندك الثراء المادى نتيجة الأموال التى إكتسبتها. ببساطة الثروة لا تقاس بالأرقام.
الثروة ليس معناها الأموال فقط.
كما ذكرنا، كلمة الثروة لاتمثل فقط كمية الأموال التى تمتلكها، يمكن أيضاً أن تستخدم الكلمة لتصف الأشخاص الذين يشاركوك حياتك، و قدر الرضى عن حياتك عموماً.
  • إذا كنت تتمتع بعلاقة جيدة مع عائلتك فأنت ثرى.
  • إذا كنت تحب أن تستيقظ فى الصباح لتذهب إلى عملك الذى يرضى طموحك فأنت ثرى.
  • إذا كان عندك أصدقاء يحبوك مثل الأخوة فأنت ثرى.
  • إذا كان عندك إيمان بالله فأنت ثرى.
كيف تبنى الثروة.
لابد أن يكون عندك العقلية الإيجابية فى الحياة إذا كنت تريد أن تبنى الثروة التى تريد، يجب أن تعتقد بأن ما تريد يمكن أن يحدث لك فعلاً، وأنك عندك القوة لذلك، و أن هذه الثروة سوف تاتى إليك لامحالة. بدون هذه العقلية سوف تواجه اليأس إذا تأزمت بك الأمور.

www.upsamaup.com