النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: اهمية الجودة الشاملة بالنسبة للمؤسسات

  1. #1
    الصورة الرمزية Amira ismaiel
    Amira ismaiel غير متواجد حالياً مسئول إدارة المحتوى
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    1
    المشاركات
    3,073

    اهمية الجودة الشاملة بالنسبة للمؤسسات

    لقد اصبحت الجودة الشاملة هدفاً لكل المؤسسات الطموحة التي تترفع بنظرها عن مواقع اقدامها وتنظر الى المستقبل المشرف بمنظور العصر وديناميكية الاقتصاد العالمي الحديث.
    ومن المؤكد ان اهم مايميز نظريات ونظم وآليات الجودة الشاملة انها تركز علىمفهوم البقاء والاستمرار والتطوير من خلال استشراف آفاق المستقبل بدلاً من الربح السريع المتعجل.
    ولقد اثبت الواقع والتجربة ان الجودة الشاملة بمفهومها وابعادها واصولها العلميةوالمهنية هي السلاح الذي يمكن التعامل بواسطته مع مستجدات العصر وتطوراته والذي ساعد المؤسسات الانتاجية العالمية الكبرى على كسب السبق وكسب المنافسة والتربع على قاعدة صلبة في السوق العالمية الدولية، ومن هذا المنطلق فإن المؤسسة الانتاية السعودية مطالبة بالتأكيد على هذا المبدأ واعتباره اساساً وهدفاً تبني عليه هيكلة اعمالها وانتاجها، هذا وعلى الرغم مما يكتنف نظم الايزو من غموض وصعوبات الا انه يجب ان تتسلح به المؤسسات الانتاجية السعودية والخدمية ليس فقط باعتبارها شهادة او جواز سفر تيسر على المنتج تخطي الحدود الدولية بل لكونها آلية تساعد المؤسسة او الشركة على إصلاح نفسها وتطوير ادائها وتحقيق اهدافها والتمشي مع التطورات الراهنة في ظل منظمة التجارة العالمية لاسيما انه لامحيص من خوض غمار الساحة الدوليةوترويض النفس للتعايش معها وذلك لاسباب منها ان العالم بأسره قد اصبح سوقاً متكاملة وان الدول النامية مرتبطة بها السوق ارتباطاً وثيقاً ولم يعد هناك خيار، وان الدول النامية تعتمد على الاقتصاد العالمي من اجل تصريف بضائعها وللحصول على رأس المال والتكنولوجيا والخبرات، ومن كل ماسبق يتضح ان على الدول مسايرة الركب نتيجة للثمار الطيبة التي يمكن قطافها عبر القفز على قطار منظمة التجارة العالمية مما ينعكس ايجابياً في تعزيز القدرة التنافسية للمنتجات الوطنية في الاسواق الدولية وزيادة الصادرات الصناعية وحماية المنتجات الوطنية من الإجراءات التعسفية التي قد تفرضها الدول الاجنبية وضمان عدم التمييز ضد الصادرات الوطنية في الاسواق الاجنبية لمصلحة منتجات اخرى وتهيئة الظروف المناسبة للاستثمارات الجديدة والتوسع الاستثماري وبالتالي تقوية الاقتصاد ورفع مستوى نموه.

  2. #2
    الصورة الرمزية nasser_so
    nasser_so غير متواجد حالياً أقدمية
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    سوريا
    مجال العمل
    مدير تنفيذي
    المشاركات
    32

    رد: اهمية الجودة الشاملة بالنسبة للمؤسسات

    شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا

  3. #3
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ليبيا
    مجال العمل
    هندسة
    المشاركات
    19

    الف شكر على المقال الممتاز

  4. #4
    الصورة الرمزية Wadie
    Wadie غير متواجد حالياً مبدع
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    سوريا
    مجال العمل
    Human Resources
    المشاركات
    174
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ Wadie

    رد: اهمية الجودة الشاملة بالنسبة للمؤسسات

    بالإضافة إلى اعتبار إدارة الجودة الشاملة من أهيم النظم الإدارية الحديثة فهي تعتبر أيضاً حاجة ملحة وضرورية لكل الشركات التي تسعى إلى التطور والتقدم والتحسين المستمر لكي تحافظ على موقعها التنافسي وتطوره بشكل كبير جداً والانتقال من المراحل الوطنية إلى العالمية.
    Quality is a way of life...

موضوعات ذات علاقة
الجودة الشاملة من منظور إسلامي - عرض تقديمي عن الجودة في العملية التعليمية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أرفق لكم هذا العرض التقديمي عن إدارة الجودة الشاملة من منظور اسلامي بالإضافة إلى عرض لمفهوم الجودة الشاملة في المؤسسات... (مشاركات: 4)

فائدة شهادة الآيزو العالمية بالنسبة للمؤسسات الخيرية
- زيادة فرصة النجاح والتطلع إلى مستقبل أفضل . - كسب ثقة المتصدقين وكذلك المنضمات المانحة . - تعطي انطباع عام بأنه لا حاجة... (مشاركات: 0)

المتطلبات العلمية لتطبيق الجودة الإعلامية الشاملة .. معايير الجودة الشاملة في الإعلام الأمني
أقدم لكم أحبتي محاضرة بعنوان " الجودة الشاملة في العمل الشرطي العربي .. المتطلبات العلمية لتطبيق الجودة الإعلامية الشاملة .. معايير الجودة الشاملة في... (مشاركات: 4)

الجودة كمدخل لتحسين الأداء الإنتاجي للمؤسسات الصناعية الجزائرية
أقدم لكم أحبتي ... دراسة بعنوان " الجودة كمدخل لتحسين الأداء الإنتاجي للمؤسسات الصناعية الجزائرية " لإلهام يحياوي أتمنى أن تعم الفائدة الجميع ... (مشاركات: 0)

اهمية التدريب للمؤسسات
التدريب له أهمية كبيرة في العصر الذي نعيش فيه. إن التطور التكنولوجي والعلمي بات سريعاً بحيث أننا باستمرار بحاجة لتعلم مهارات وعلوم جديدة. ليس هناك مثال أشهر أو... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات