النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: انواع الهياكل التنظيمية

  1. #1
    الصورة الرمزية Amira ismaiel
    Amira ismaiel غير متواجد حالياً مسئول إدارة المحتوى
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    1
    المشاركات
    3,073

    انواع الهياكل التنظيمية

    في كثير من منظمات الأعمال يوجد نوعان من الهياكل التنظيمية وهي:
    أ*- الهياكل التنظيمية الرسمية
    : وهي الهياكل التنظيمية التي تعكس الهيكل التنظيمي الرسمي للمنظمة، والتي فيه تحدد الأعمال والأنشطة وتقسيمها والعلاقات الوظيفية والسلطة والمسؤولية.
    ب*- الهياكل التنظيمية غير الرسمية: هي عبارة عن خرائط تنظيمية وهمية تنشأ بطريقة عفوية نتيجة التفاعل الطبيعي بين الأفراد العاملين بالمنظمة، حيث أثبت "ألتون مايو" في دراسته أن الأفراد العاملين ينفقون جزءً من وقتهم في أداء أنشطة اجتماعية ليس لها علاقة بالعمل الرسمي، وتوصل أيضاً إلى وجود مبادئ ومعايير وقواعد تحكم هذا النوع من الهياكل التنظيمية

  2. #2
    الصورة الرمزية ابو امنه
    ابو امنه غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    العراق
    مجال العمل
    تدريب الملاكات الطبية
    المشاركات
    6

    رد: انواع الهياكل التنظيمية

    السلام عليكم
    ان كل ما يتم عرضه هو ابداع في ابداع واشكركم على هذه المعلومات القيمة وارجو توضيح كل ما يعرض بطريقة مفهومه اقرب الى مجتمعاتنا علما بتني قد استفدت كثيرا من هذه الطروحات الجيدة والاساليب المتطورة في مختلف المجالات .

    مع فائق الشكر والاحترام
    ابو امنه

موضوعات ذات علاقة
اشكال الهياكل التنظيمية
الوحدة السادسة أشكال البنى ( الهياكل التنظيمية ) يقدم العرض التقديمي المرفق تعريف بأشكال الهياكل التنظيمية : البنية المبسطة الشخصية البنية... (مشاركات: 7)

اشكال الهياكل التنظيمية
السلام عليكم .. بعد التحية .. أقدم لكم عرض تقديمي لـ : اشكال الهياكل التنظيمية .. أتمنى لكم الإستفادة .. إليكم بالمرفقات .. (مشاركات: 14)

الهياكل التنظيمية
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لدي استفسار ارجو أن أجد الإجابة عند المختصين في التنظيم الإداري أو من له خبرة في إنشاء الهياكل التنظيمية بعد إنشاء الهيكل... (مشاركات: 1)

أنواع الهياكل التنظيمية
(مشاركات: 0)

ملاحظات على الهياكل التنظيمية
*-*قد يكون الهيكل التنظيمي لإدارتين داخل نفس المؤسسة مختلفاً بمعنى أن أحدهما قد يكون وظائقي و الآخر قطاعي. ذلك يتوقف على طبيعة عمل كل منهما. وكذلك قد يكون... (مشاركات: 2)

أحدث المرفقات