النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: استراتيجية المنظمة

  1. #1
    الصورة الرمزية Amira ismaiel
    Amira ismaiel غير متواجد حالياً مسئول إدارة المحتوى
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    1
    المشاركات
    3,073

    استراتيجية المنظمة

    إن الإستراتيجية التي يتم اختيارها بواسطة الإدارة العليا في المنظمة سوف تلعب دوراً في تحديد أي تصميم تنظيمي يصبح أكثر فعالية، فالشركة التي تأخذ بإستراتيجية النمو الداخلي (أن إعادة استثمار أموالها ونموها بعيداً عن شركات أخرى والاندماج معها) سوف تحتاج إلى خلق وحدات تنظيمية كبيرة يمكنها تصميم وتنمية منتجاتها الجديدة التي تمكنها من التوسع، ولو أن الشركة أخذت بإستراتيجية التنويع المترابط أو غير المترابط (أي التنويع في المنتجات بإضافة منتجات ذات علاقة أو ليست ذات علاقة بالمنتجات الحالية) فإنها تحتاج إلى اتخاذ قرار بشأن كيفية القيام بترتيب تلك الوحدات الجديدة التي حصلت عليها بغرض التنويع، وإستراتيجية تخفيض حجم المنظمة قد يتطلب قيام الإدارة بتخفيض حجم بعض وحداتها بالتخلص من بعض تلك الوحدات الباقية لديها، وبالمثل فإن إستراتيجية إبقاء الوضع على ما هو عليه قد تفرض على الإدارة تغييراً بحيث يمكنها استخدام نطاقاً أوسع للإشراف بقدر أكبر من المركزية في اتخاذ القرار

  2. #2
    الصورة الرمزية atef810
    atef810 غير متواجد حالياً تحت التمرين
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    هندسة
    المشاركات
    3

    رد: استراتيجية المنظمة

    ممتازجداااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااا

موضوعات ذات علاقة
استراتيجية إدارة الموارد البشرية ودورها في انجاز استراتيجية المنظمة
كان من نتائج العولمة أنْ وضعت المنظمات (الشركات، والمؤسسات...) في أكثر دول العالم في بيئات اقتصادية، ومالية، وقانونية ذات تغير كبيرٍ وسريعِ الإيقاع، فجعلت... (مشاركات: 6)

استرانيجة الموارد البشرية وددورها في انجاز استراتيجية المنظمة
استراتيجية إدارة الموارد البشرية ودورها في إنجاز استراتيجية المنظمة مقدمة: كان من نتائج العولمة أنْ وضعت المنظمات... (مشاركات: 4)

وظائف المنظمة.
وظائف المنظمة. الفصل الثامن: أشكال الملكية: - مقدمة (وظائف المنظمة): إن وظائف الإدارة التي تمت مناقشتها في الفصول السابقة لا تؤدي بحد ذاتها إلى إنتاج... (مشاركات: 3)

استراتيجية إدارة الموارد البشرية ودورها في إنجاز استراتيجية المنظمة
مقدمة: كان من نتائج العولمة أنْ وضعت المنظمات (الشركات، والمؤسسات...) في أكثر دول العالم في بيئات اقتصادية، ومالية، وقانونية ذات تغير كبيرٍ وسريعِ الإيقاع،... (مشاركات: 2)

أحدث المرفقات